تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » استقالة 319 معلماً من "التربية" خلال الفصل الأول

استقالة 319 معلماً من "التربية" خلال الفصل الأول 2024.

استقالة 319 معلماً من "التربية" خلال الفصل الأول

24 – أبوظبي :

كشفت إحصاءات وزارة التربية والتعليم، عن تزايد أعداد الاستقالات في صفوف المعلمين في المدارس الحكومية، لتبلغ خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 319 استقالة، فيما شهد العام الدراسي الماضي كاملاً 214 استقالة، فيما تصدّرت استقالات الإماراتيين قائمة الاستقالات، خصوصاً الإناث.
وبحسب الموقع الإلكترونية لوزارة التربية، أفادت الوزارة بأن أبرز أسباب الاستقالات، وفقاً لما هو مسجّل في النظام الخاص بالموارد البشرية، تمثّل في الحصول على وظائف أخرى بمزايا أفضل، والرغبة في التقاعد بعد انقضاء 20 سنة خدمة، إضافة إلى أسباب صحية.

وأوضحت الوزارة بأن "الفصل الدراسي الأول من العام الجاري، شهد استقالة 319 معلماً في مدارس حكومية، بالمناطق التعليمية المختلفة، بينهم 182 من الإماراتيين، و137 من غير الإماراتيين، فيما تصدّرت الإناث قائمة الاستقالات في صفوف الإماراتيين 178 استقالة، مقابل أربع استقالات فقط للذكور".

ووفقاً لإحصاءات العام الدراسي الماضي، تلقت وزارة التربية والتعليم 214 استقالة طول العام الدراسي، بينهم 142 من الإماراتيين، و72 من غير الإماراتيين، وتصدّرت استقالات الإناث قائمة الاستقالات في الفئتين، بموجب 135 لمعلمات إماراتيات، مقابل سبع استقالات للذكور، و43 من المعلمات غير الإماراتيات، مقابل 29 من المعلمين.

وأكدت الوزارة أنها انتهت من سد الشواغر الناجمة عن استقالات العام الدراسي الماضي، قبل بداية العام، وتعمل حالياً على سد الحاجة الناتجة عن استقالات العام الدراسي الجاري، من التخصصات المختلفة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

كما لفتت الوزارة إلى أنها بذلت جهداً كبيراً في توطين مهنة التدريس خلال السنوات الأخيرة، وجذب الإماراتيين للعمل فيها، من خلال منحهم أولوية في التعيين، حال تقدمهم للعمل في مهنة التدريس، كما أن عدد المعينين من الإماراتيين العام الجاري بلغ 183 معلماً إماراتياً.

وأكدت الوزارة أن نسبة التوطين في بعض المناطق التعليمية، وصلت إلى نسب عالية، فيما وصلت نسبة توطين الإدارات المدرسية إلى نسبة 100%، سواء من الذكور أو الإناث، حيث تسعى الوزارة، وفق استراتيجية الدولة، إلى رفع نسبة الكادر التعليمي في جميع المسميات الوظيفية ليصبح من الإماراتيين.

خليجية
إذا كان مجلس الوزراء موب مهتم لإيجاد حلول لمشاكل المعلمين الماديه وزيادة حوافزهم سيظل الحال على ما هو عليه وسنجد في وقت ما تأنيث مدارس البنين سيصل إلى المرحلة الثانويه بسبب عدم وجود معلمين وهنا ستكون المصيبه

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.