تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الامن السعودي يضبط أكبر مستودع لترميم إطارات المركبات التالفة بالطائف

الامن السعودي يضبط أكبر مستودع لترميم إطارات المركبات التالفة بالطائف 2024.

  • بواسطة
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

مصادرة البضاعة وضبط 3 أفغان يديرون النشاط
الامن السعودي يضبط أكبر مستودع لترميم إطارات المركبات التالفة بالطائف

خليجية

فهد العتيبي- سبق- الطائف:

كشفت لجنة مُشكلة من إمارة منطقة مكة المكرمة، تتكون من عدة جهات حكومية في مقدمتها "دوريات الأمن" السعودي، عن أحد أكبر المستودعات المُستغلة من قبل عمالة أفغانية في الطائف تقوم بتجميع الإطارات المستخدمة والتالفة بداخله، وتعيد تهذيبها وإظهارها كأنها حديثة من خلال بعض الأدوات، حيث يتم تلميعها وإعادة إظهار نقوشها، ثمَ توزيعها على عدد من محلات البناشر التي ينتشر فيها أبناء الجنسية نفسها، لبيعها للمواطنين بالغش والاحتيال وبمبالغ كبيرة.

تسببت هذه الجريمة وفق صحيفة سبق السعودية في وقوع ضحايا لأن البضاعة المباعة تظل خطرة وتالفة باعتبار أنها مُستخدمة من قبل، مما أدى إلى زيادة وقوع الحوادث المرورية الجسيم.

وتشكلت اللجنة المذكورة بناءً على توجيهات وتعليمات وزير الداخلية السعودي، لمتابعة محلات البناشر ومُراقبة عمليات بيع الإطارات التالفة، وهي تتكون من "دوريات الأمن – الأمن الوقائي – المرور – أمن الطرق – فرع وزارة التجارة – الأمانة".

وكانت اللجنة قد داهمت المستودع الأكبر الواقع بحي الشهداء الجنوبية، أسفل عمارة سكنية كُبرى في الطائف، وضبط ت1122 إطاراً تالفاً ومُستخدماً بعدما أعيد تهذيبها وتجديدها من أجل توزيعها على محلات البناشر لبيعها داخل المحافظة.

وأشرفت اللجنة على تحميل تلك البضاعة على متن ثماني مركبات من نوع دينا لنقلها إلى أحد المواقع من أجل إتلافها.

وتم ضبط ثلاثة وافدين من الأفغان الذين يتولون عملية تجديد الإطارات؛ وتم تسليمهم للجهة المختصة للتعامل معهم نظاماً، مع مصادرة الأدوات المُستخدمة في عملية ترميم تلك الإطارات والتي تشمل بخاخات بوية، وأدوات حديدية تشبه المبارد من أجل إعادة النقش على الإطارات.

وقد تولى مندوبا الأمانة والتجارة باللجنة إغلاق المستودع ومحل البنشر التابع له والواقع بجانبه، كما تم سحب الرخصة لحين اتخاذ الإجراءات النظامية.

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
خليجية

خليجية

خليجية
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.