بلدية أبوظبي تحدد 12 إجراءً احترازياً في مواقع البناء أثناء أجواء الطقس المتقلب 2024.

بلدية أبوظبي تحدد 12 إجراءً احترازياً في مواقع البناء أثناء أجواء الطقس المتقلب

البيان

حددت إدارة البيئة والصحة والسلامة ببلدية مدينة أبوظبي، 12 إجراءً احترازياً أثناء أجواء الطقس المتقلب، وسجلت ميزانية المصرف المركزي خلال العام الماضي 2024 ارتفاعاً جديداً بلغت نسبته 10,3٪. وقامت إدارة البيئة والصحة والسلامة ببلدية مدينة أبوظبي، بتحديد 12 إجراءً احترازياً، ودعت شركات المقاولات العاملة بقطاع البناء والتشييد إلى الالتزام بها وتطبيقها أثناء أجواء الطقس المتقلب، بما يحول أو يقلل فرص وقوع الحوادث التي تنجم عن هذا الأمر.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


تعميم حديث
و تضمنت هذه الإجراءات، وفق تعميم حديث أصدرته البلدية، ضرورة قيام المقاولين بإيقاف كل أعمال الرافعات عندما تتجاوز سرعة الرياح المستوى الأمن للتشغيل الذي توصي به جهة تصنيع الرافعة، كما يجب عدم تجاوز سرعة الرياح الأمنة للرافعة، كما ورد في دليل المواصفات الخاصة بالجهة المصنعة للرافعة.وأكدت البلدية على أهمية زيادة العلامات الضوئية على الأقماع والحواجز البلاستيكية والخرسانية بمواقع البناء، وتفتيش المشروع وكافة الأماكن المحيطة به، بالإضافة إلى أهمية وجود وتوفير فريق طوارئ خاص بمشاريع الإنشاء في حالات الطقس السيئة.

تغطية المواد
كما نبهت البلدية إلى ضرورة تغطية كافة المواد خفيفة الوزن لضمان سلامة الطرق والمارة، بالإضافة إلى تثبيت الأسوار المؤقتة للمشاريع جيداً، والتأكد من استقامتها بشكل سليم لا يحجب الرؤية. وعلى صعيد عمليات الرفع والحفر، أكدت البلدية للصحيفة على ضرورة دعم جوانب الحفر بصورة آمنة وفنية، تضمن تجنب انزلاق التربة، فيما يجب أيضاً استخدام التوصيلات الكهربائية المناسبة لظروف الطقس، وعند العمل على ارتفاعات يجب التأكد من تدبير الحماية واللازمة من السقوط وربط وتخزين المواد خفيفة الوزان، بما يتوافق والالتزام بإجراءات دليل الممارسات رقم 23 لمركز البيئة والصحة والسلامة.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top