تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بلدية دبي تتلف اليوم 13 طناً من العاج المصادر

بلدية دبي تتلف اليوم 13 طناً من العاج المصادر 2024.

  • بواسطة

بلدية دبي تتلف اليوم 13 طناً من العاج المصادر

دبي – البيان

تقوم بلدية دبي اليوم بإتلاف 13 طنا من العاج والذي تمت مصادرته من قبل مفتشي الإدارة خلال قيامهم ببرنامج التفتيش اليومي، حيث تنوعت الكمية ما بين العاج المصقول والخام وبأشكال وأحجام مختلفة كالأساور والأنياب والمسحوق وذلك في مكب النفايات بمنطقة القصيص في دبي، صرح بذلك المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.
وقال إن البلدية تسعى من خلال كافة قطاعاتها وإداراتها إلى تحقيق توجهات حكومة دبي الهادفة إلى حماية البيئة وتنميتها بشكل مستدام، ومنع أية ممارسات من شأنها أن تهدد الحياة الفطرية أو تقوم باستنزافها، وإنها وضعت نصب عينيها التزامات الدولة بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية الرامية للمحافظة على الحياة الفطرية في كافة برامجها وخطط عملها تحقيقاً لأهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2024.
وأضاف أن بلدية دبي تشارك جنباً إلى جنب مع وزارة البيئة والمياه في الاحتفالية الوطنية لمكافحة التجارة غير الشرعية للعاج، وذلك ضمن منظومة التكامل والتواصل مع الشركاء الاستراتيجيين لبلدية دبي بما يحقق التزامات دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه المعاهدات والاتفاقيات الدولية، وعلى وجه الخصوص معاهدة «السايتس» الخاصة بتنظيم التجارة الدولية للأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض.
تفتيش يومي

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وذكر بأن إدارة البيئة ببلدية دبي سلمت لمندوب وزارة البيئة والمياه كمية من العاج بلغ وزنها ما يزيد على 6000 كيلو جرام في وقت سابق من هذا العام، والتي تمت مصادرتها من قبل مفتشي الإدارة خلال قيامهم ببرنامج التفتيش اليومي، حيث تنوعت الكمية ما بين العاج المصقول والخام وبأشكال وأحجام مختلفة كالأساور والأنياب والمسحوق. والجدير بالذكر أن العاج المصادر هو من منتجات الفيل الأفريقي والمدرج على الملحق الأول لاتفاقية “السايتس” وغير مسموح الاتجار به وفقاً للقانون الاتحادي رقم 11 لسنه 2024 والخاص باتفاقية تنظيم التجارة الدولية للأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض “السايتس” التي انضمت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة العام 1990.
وأكد أن بلدية دبي بطاقمها الرقابي المتخصص في كل المجالات والذي يعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة في كافة مناطق دبي على أتم الاستعداد والتأهب لمتابعة القضايا المختلفة ومراقبة كافة الأنشطة والممارسات من خلال التفتيش الدوري والفجائي لمنع المخالفين وتطبيق ما تقتضيه التشريعات والقوانين المحلية والاتحادية بهذا الخصوص.
كما أن بلدية دبي تستقبل كافة بلاغات الجمهور المتعلقة بمثل هذه المواضيع فنحن «بلدية لا تنام» فالعمل متواصل فيها لأنها بمدينة تعمل على مدار الساعة دون توقف لتمنح متعامليها كافة أنواع الدعم في كل الأوقات.
وأضاف أن بلدية دبي تقوم بتقديم كافة البرامج التدريبية للطاقم الرقابي فيها من ضباط ومفتشين؛ لترفع بذلك من قدراتهم وتؤهلهم بممارسة عملهم بحرفية عالية.


التعديل الأخير تم بواسطة سبق الإمارات ; 29 – 4 -2020 الساعة 09:13 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.