تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حاكم الشارقة: سنحاسب المسؤولين عن تضرر منازل «المديفي» بالأمطار

حاكم الشارقة: سنحاسب المسؤولين عن تضرر منازل «المديفي» بالأمطار 2024.

البلدية والمجلس البلدي في خورفكان يتحملان مسؤولية الأضرار
حاكم الشارقة: سنحاسب المسؤولين عن تضرر منازل «المديفي» بالأمطار

خليجية

الامارات اليوم – سمية الحمادي

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن البلدية والمجلس البلدي في خورفكان يتحملان مسؤولية الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين في منطقة المديفي جراء هطول الأمطار، أول من أمس. وأضاف سموه، خلال مداخلته لبرنامج الخط المباشر أمس، الذي يذاع على راديو وتلفزيون الشارقة: «سنحاسب المقصرين وسنزور مدينة خورفكان قريباً للوقوف على احتياجات أهالي المدينة».

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

إلى ذلك، تضرر عدد منازل في مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة بمنطقة المديفي بعد تسرب مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، أول من أمس، فضلاً عن تقدم مياه البحر نحو المنازل، وأوضح سكان هذه المنازل أنهم يواجهون هذه المشكلة في موسم الشتاء دون حلول جدية من الجهات المعنية.
وقالت (أم مشعل)، من السكان المتضررين، إنها انتهت منذ أيام قليلة من صيانة منزلها بشكل كامل، وتأثيث غرفة المعيشة التي تضررت من أمطار السنة الماضية، وفوجئت مساء أول من أمس، بدخول مياه الأمطار مرة أخرى إلى منزلها، موضحةً أن رغم شفط مياه البلدية للمياه إلا أن الطين يبقى مسبباً أذى وخسائر مادية للسكان.
وطالب المواطن صالح عبدالكريم المنصوري، بإيجاد حل جذري لهذه المشكلة التي تتكرّر بشكل سنوي، مشيراً إلى أن انخفاض منطقة المديفي عن المناطق المجاورة، وعدم الانتهاء من الشوارع الداخلية ومرافق تصريف المياه يتسببان في تراكم المياه والطين.ولفت إلى أن المياه والطين غمرا ساحة منزله، ما أدى إلى صعوبة الخروج للعمل، مضيفاً أنه لو استمرت الأمطار بالسقوط فترة قصيرة لغمرت المياه غرف المنزل. وأشار إلى أن المشكلات التي تنجم عن تسرب مياه الأمطار إلى منازلهم سنوياً، تكبدهم مبالغ كبيرة. وذكرت المتضررة (ف.ح)، أن أهالي المنطقة باتوا يخافون من الأمطار بسبب مشكلات تسرب المياه إلى منازلهم، ولجوء بعضهم لتركها والإقامة في شقق فندقية، ما يشعرهم بالشتات.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.