تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حزب الله العراقي يهدد بقصف الكويت مصادر مسؤولة: التهديدات لا تخيفنا وصواريخ

حزب الله العراقي يهدد بقصف الكويت مصادر مسؤولة: التهديدات لا تخيفنا وصواريخ 2024.

أعلن تجهيز 3 صواريخ لضرب الميناء والعاصمة ومجلس الأمة

حزب الله العراقي يهدد بقصف الكويت مصادر مسؤولة: التهديدات لا تخيفنا وصواريخ "باتريوت" سترد أي اعتداء


سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

السياسه- شوقي محمود ومنيف نايف:

جددت كتائب حزب الله العراق تهديداتها للكويت معلنة انها "بصدد شن هجوم مباغت بصواريخ أرض – أرض على أهداف تم تحديدها بشكل دقيق داخل الكويت اذا أصرت على الاستمرار في بناء ميناء مبارك الكبير في موقعه الحالي بجزيرة بوبيان", في وقت أكدت مصادر كويتية مسؤولة "تعزيز اجراءات المراقبة الارضية والجوية قرب الميناء رغم عدم الخشية من الصواريخ في ظل وجود شبكة الباتريوت المضادة للصواريخ".


وكانت "كتائب حزب الله العراق" ذكرت في بيان تداولته وكالات الانباء والمواقع الالكترونية ان "كتائب حزب الله العراق قد حصلوا بالفعل على ثلاثة صواريخ أرض أرض اغتنموها في وقت سابق من أحد مخازن الاسلحة السرية في جنوب العراق في فترة سقوط النظام السابق", مؤكدة في الوقت ذاته "جدية هذا التهديد".


واضافت ان "هذه الصواريخ الثلاثة قد تم وضعها في أماكن سرية في مناطق متفرقة من ضواحي البصرة, حيث تمت تهيئتها بشكل كامل للانطلاق نحو أهدافها الستراتيجية إذ سينطلق الصاروخ الاول باتجاه ميناء مبارك الواقع على جزيرة بوبيان والصاروخ الثاني باتجاه قلب العاصمة الكويت والثالث نحو مبنى مجلس الامة".


في المقابل, ردت مصادر كويتية مسؤولة على التهديدات الجديدة بالقول "لن تخيفنا صواريخ حزب الله العراق فقد تعودنا على صواريخ صدام", مضيفة ان "شبكة صواريخ باتريوت المضادة موجودة وجاهزة للتعامل مع اي اعتداء صاروخي يقع على الاراضي الكويتية", ولافتة الى ان هذه التهديدات "متوقعة في ظل التصعيد العراقي تجاه الميناء والكويت".



وأكدت المصادر "رفض الكويت القاطع مناقشة او قبول اقتراح يقضي باشراك العراق في ادارة ميناء مبارك تحت اي مسمى لان الميناء يقام على ارض الكويت ويخضع لسيادتها المطلقة", مؤكدة انه سيتم "طي هذا الملف تماما مع زيارة الوفد الفني العراقي الى البلاد خلال الايام القليلة المقبلة وبعد اطلاعه على المستندات والخرائط التي تؤكد عدم الحاق الميناء اي ضرر بالعراق والملاحة البحرية في الخليج".



من جهتها, أكدت مصادر امنية ل¯ "السياسة" ان "ثمة مراقبة أمنية مستمرة حول ميناء مبارك لحمايته من اي اعتداء", موضحة ان الاجهزة الأمنية والعسكرية اتخذت الاجراءات اللازمة لحماية الميناء وقامت بتعزيز أنظمة الرقابة الجوية والارضية وبتكثيف عمليات المتابعة".



الى ذلك, دعا النائب محمد المطير الى "رفض استقبال اللجنة الفنية وعدم اطلاع الجانب العراقي على المشروع الكويتي جملة وتفصيلا", قائلا ان "الميناء شأن كويتي خاص لا يحق لاي دولة التدخل فيه سواء العراق او ايران التي تحرك أقزام بغداد من وراء الستار ضد الكويت ولن نسمح لهم بفرض شروطهم علينا مهما كان الثمن خصوصا ان كويت اليوم تختلف عن ما قبل العام 1990".



في غضون ذلك, أعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في تصريح له امس ان بلاده تسعى لحل الخلافات بين العراق والكويت بأسرع وقت ممكن", مشيرا الى ان بلاده دعت الطرفين للقاء مجددا لحل هذه الخلافات في اسرع وقت ممكن, مرحبا باستضافة هذا الحوار في ايطاليا باعتبارها "بلدا صديقا مهتما بالاستقرار في هذه المنطقة".


وذكر فراتيني انه لمس خلال لقائه الاخير مع نظيره العراقي هوشيار زيباري والكويتي الشيخ د. محمد الصباح رغبة البلدين في الحوار لحل الخلافات على الحدود العراقية – الكويتية التي قد تتحول الى "شرارة أخطار حادة".

خليجية
لأاحول ولاقوة الا بالله..

خليجية
لاحول ولاقوة إلا بالله

خليجية

خليجية

خليجية
اللهم رد كيدهم في نحورهم

من جي لازم نكون مع اخوانا السوريين السنة وما نفرط فيهم نفس ما فرطنا باخوانا بالعراق ايران الحين مستقوية بالعراق بحكومتها المجوسية وتحاول انها ما تفقد سوريا منها من جي تزود النظام السوري بالمرتزقه من حرث الثوره الايراني وحزب الات الذى تورط هو ايضا بقتل السوريين

يعني المؤامرة واضحة ايران العراق بحكومتها احفاد ابن العلقمي العميلة لايران وامريكا (دائما يوااالون اعدائنا )

والنظام النصيري وحزب الات وحرث الثوره الايراني …….واليمن (الحوثيين ) محاولة تتطويق المنطقة

والخوف اشد الخوف من الخلايا النائمة بالخليج تستطيع ايران استخدامها لاثاره القلاقل بالخليج

عندي ملاحظة بهاي الفتره زاااادت نسبة المعتمرين الايرانيين بشكل الجميع تقريبا لاحظة هل يخططون لشىءبالحج

نفس الفوضى الي سووها من سنيين

خليجية اذا كنت تصدق كل ما تقرأ…..لا تقرأ

خليجية
المشاكل تجي ورى بعض .. >>

من السبب ..؟

هل يوجد يد خفيه وراء كل هذا ..؟

والى متى هذا الصراع بين المسلمين ..؟

تسلم اخوي عـ الخبر ..

خليجية
المشاكل تجي ورى بعض .. >>

من السبب ..؟

هل يوجد يد خفيه وراء كل هذا ..؟

والى متى هذا الصراع بين المسلمين ..؟

تسلم اخوي عـ الخبر ..

خليجية
اللهم رد كيدهم في نحرهم

ومثل ماقال اخوي الايرانيه هم السبب وراء هالمشاكل

خليجية
لأاحول ولاقوة الا بالله..

خليجية خليجية

خليجية
لعنة الله عليكم ياكلاب ايران دمرتو العراق لكم يوم

خليجية
لعنة الله عليكم ياكلاب ايران دمرتو العراق لكم يوم

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.