تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سائقون يشتكون من مخالفات ما بعد منتصف الليل تتضمن الوقوف في الشارع وتجاوز الإشارة الحمراء

سائقون يشتكون من مخالفات ما بعد منتصف الليل تتضمن الوقوف في الشارع وتجاوز الإشارة الحمراء 2024.

تتضمن الوقوف في الشارع وتجاوز الإشارة الحمراء

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

سائقون يشتكون من مخالفات ما بعد منتصف الليل

خليجية

الخليج

طالب عدد من السائقين في رأس الخيمة الجهات الشرطية والمرورية المختصة بتشديد فرض الرقابة في شوارع وطرقات الإمارة في ساعات ما بعد منتصف الليل، خاصة في أيام العطلة الأسبوعية، لضبط تجاوزات بعض السائقين الذين يستغلون تأخر الوقت لارتكابها .

وقال سلطان النعيمي إن شريحة من سائقي المركبات يقومون بارتكاب مخالفات مرورية صريحة وواضحة في ساعات ما بعد منتصف الليل، بعيداً عن أعين الرقابة الشرطية والمرورية في مثل هذا الوقت، ما يتسبب في إرباك غيرهم من السائقين ومستخدمي الطرق إلى جانب احتمالية التسبب في وقوع حوادث مرورية، مشيراً إلى واقعة تعرض لها يوم الخميس الماضي أثناء عودته لمنزله في حوالي الساعة الواحدة صباحاً بعد قضائه بعض الوقت مع أصدقائه، عندما تفاجأ بسيارة دفع رباعي تقف في المسرب الأيسر من شارع العريبي وتصدر عنها إشارات تحذيرية، ما دفع به لتخفيف سرعته ليتفاجأ عند الاقتراب منها أن سائقها متوقف مع بائع البقالة الواقعة على الجهة المقابلة من الشارع من دون أي مراعاة منه للأنظمة والقوانين المرورية .

وفي صورة أخرى من صور هذه المخالفات، لفت خليفة عبدالله إلى مشاهدته في عديد من المرات السائقين يقومون بارتكاب مخالفات مرورية إما في ساعات متأخرة من الليل أو في الشوارع غير الحيوية والبعيدة عن مراكز الازدحام والرقابة من بينها دخول سائقين فتحات دوران بالعكس وأداء حركات استعراضية بالمركبات وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء في بعض الأوقات، باعتبار خلو التقاطع الذي توجد عليه هذه الإشارات من المركبات وغيرها من التجاوزات القانونية الأخرى التي يستغل أصحابها غياب أو ضعف الرقابة في هذه الأماكن من الجهات المختصة .

وأعرب عن أمله في أن تقوم الجهات الشرطية والمرورية المعنية بتوفير عدد أكبر من الدوريات المدنية وتسييرها في شوارع وطرقات الإمارة، خاصة في الشوارع الداخلية منها للتصدي لمثل هذه التجاوزات والمخالفات الخطيرة في بعضها، مع توقيع عقوبات رادعة بحق مرتكبيها بما يضمن عدم تكرار وقوعها منهم أو من غيرهم .

مصدر مروري مختص أكد أنه من الصعوبة فرض رقابة على جميع شوارع وطرقات وأحياء الإمارة، خاصة مع الامتداد الجغرافي الكبير لرأس الخيمة وكثرة مناطقها، وهو ما يتطلب تعاون الجمهور عبر الإبلاغ الفوري عن مثل هذه المخالفات، لإتاحة المجال أمام رجل الشرطة لأداء واجبهم وضبط كل من تسول له نفسه مخالفة الأنظمة والقوانين وتهديد سلامة الآخرين .

خليجية

خليجية

خليجية
المرور مشتغلين شغلهم وزياده .. ولا تبونهم يحطون بكل سكه دوريه .. وبصراحه اللي ماعنده وازع داخلي للنظام واحترام القانون .. هذا من الأساس فوضوي .. وبيه بيوم من يسنعه ..

خليجية
شكرا ع الخبر..

خليجية [flash=http:///www.dmuae.com/up/uploads/fil…20fc55a8b8.swf]WIDTH=400 HEIGHT=200[/flash]

خليجية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

للاسف شباب راس الخيمة يعانون من عدم احترام لقانون الطريق والاستهتار

فهم يستعرضون بقيادة سياراتهم في كل الاوقات (وتزيد في فترات الليل)

المشكلة تكمن في عدم وجود ثقافة مرورية لدى هالفئة وعدم احترامهم لقوانين
والحل ليس بنشر دوريات في كل بقعه، فهي لن تستطيع ان تراقب كل سياره تمر على شوارع راس الخيمة

الحل يجب ان يظهر في قائدي المركبات وان يشعروا بالمسؤولية

وما يغيضني هو سماح الاهالي بإعطاء ابنائهم السيارات دون حصولهم على رخصة القيادة، والاعظم هو عندما يحدث حادث ويتسبب هذا الشخص بإصابة او وفاة احد وثم ياتون اهل هذا الشاب يطالبون بالاعفاء عنه !!!!!!!!

والله يهديهم …

وشكرا …

خليجية
الله يكون فالعون

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.