تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شابة تايوانية تفقد بصرها بسبب العدسات اللاصقة

شابة تايوانية تفقد بصرها بسبب العدسات اللاصقة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر







شابة تايوانية تفقد بصرها بسبب العدسات اللاصقة

خليجية


*جريدة الحياة اللندنية:



فقدت فتاة تعيش في تايوان بصرها بسبب وضعها للعدسات اللاصقة لمدّة ستة أشهر باستمرار من دون تنظيفها حتى أضرّت كائنات حيّة دقيقة بشبكيّتها.


فرغم أن العدسات اللاصقة من أكثر الأغراض الشخصية التي تتطلب عناية ونظافة، إلاّ أن الشابة التايوانية ليان كانو (23 عاماً) لم تسحب العدسات من عينيها لمدّة ستة أشهر حسب ما أفادت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية ما أدى إلى تكاثر الأميبات والكائنات الحيّة الدقيقة بين سطح العين والعدسات مما أصاب شبكة العين بأضرار أدى إلى تلفها.


واللافت في حالة ليان أنها لم تنزع العدسات حتى في حوض السباحة، رغم أن أكثر ما يوصي به الأطباء هو عدم وضع العدسات اللاصقة لأكثر من 8 ساعات في اليوم وضرورة نزعها قبل السباحة أو الاستحمام، ورغم ما يمكن أن يسببه ذلك من ألم شديد.


وقال مدير قسم طب العيون في مستشفى تابيه، يو جيان ليانغ إن الأشخاص الذين يستعملون العدسات اللاصقة هم الأكثر عرضة لأمراض العين، فأي نقص في الأكسجين يستطيع أن يدمّر سطح الأنسجة بالإضافة إلى جروح صغيرة تنتشر البكتيريا في داخلها ما يسبب التهاباً في العين.


يشار إلى أن الجمعيّة الفرنسيّة لطب العيون تحذر من وضع العدسات اللاصقة على عين محمرّة أو مصابة بالحساسية أو فيها ألم، وتوصي بعدم استعمال مياه عاديّة لتنظيف العدسات وتجنّب المياه العذبة.


كما يُمنع بتاتاً النزول في حوض السباحة أو النهر أو حتى الاستحمام بالعدسات اللاصقة والامتناع عن النوم بها.


ومن المهم جداً، الانتباه لتاريخ صلاحية العدسات وعدم استعمال عدسات تالفة والالتفات إلى تطابق القطرة المستخدمة مع العدسات.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.