تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شقيق الفقيد سلطان يروي" تفاصيل "مأساة" حادثة الغرق في بئر عميقة

شقيق الفقيد سلطان يروي" تفاصيل "مأساة" حادثة الغرق في بئر عميقة 2024.

  • بواسطة

بئر مكشوفة تتسبب بوفاة مواطنين
شقيق الفقيد سلطان يروي" تفاصيل "مأساة" حادثة الغرق في بئر عميقة


البيان: الفجيرة- عائشة الكعبي


وقف جمعة شقيق الفقيد سلطان محمد اليماحي شاهداً على مأساة غرق شقيقه في بئر عميقة التي لقي فيها المرحوم حتفه لافظاً أنفاسه الاخيرة، في محاولة إنقاذ أودت بحياته عندما هم لنجدة الطفل أحمد محمد البالغ من العمر 9 سنوات، الذي سقط ضحية لنفس البئر، ليموت الاثنان غرقاً.

يروي جمعة محمد لـ"البيان" تفاصيل الحادث المأساوي الذي ذهب ضحيته شقيقه وطفل آخر من أهالي منطقة اوحلة بالفجيرة، ذاكراً بداية القصة عندما توجه الطفل الفقيد برفقة صديق له للهو بالقرب من إحدى البرك المائية العميقة التي خلفتها السيول التي شهدتها المنطقة قبل يومين، ليسقط الضحية فيها فجأة دون أن يستطع الخروج منها، ليقوم صديقه بالاستغاثة وطلب المساعدة من شقيقي المرحوم سلطان الذي أسرع إلى مكان الحادث لينزل محاولاً إنقاذه، ولكنه لم يتمكن هو الآخر من الخروج.

ويكمل جمعة حديثه موضحاً أن الطفل الضحية استغرق وجوده في البركة قرابة الـ40 دقيقة وشقيقه المرحوم حوالي النصف ساعة، وإنه قَدِم مسرعاً من مزرعته بعد سماع خبر الحادث الذي تعرض له شقيقه ليقوم بمساعدة العامل الآسيوي الذي يعمل لديه بانتشال جثتي الغريقين من البركة، بالاستعانة بخرطوم ماء كان موجوداً في المكان، الذي من خلاله علمنا بأنها بئر قد حفرت عميقاً باستخدام آليات من قبل أحد الأشخاص لسحب الماء منها وريّ إحدى المزارع القريبة، دون اتخاذ أية احتياطات أو عمل سور حماية حولها، يجنب الناس خطر السقوط فيها.

وأعرب جمعة عن إيمانهم بقضاء الله وقدره، ولكن فراق شقيقه خلّف حزناً في داخلهم الذي عرف عنه أخلاقه الحسنة وروحه الطيبة بين أهله وجيرانه وأصدقائه.


استياء

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وعبر ذوو الفقيد عن استيائهم من وجود بئر بهذا الحجم بالقرب من الحي السكني دون مراعاة لشروط السلامة، بوضع سور حماية تمنع وقوع حوادث الغرق فيها، الذي تسبب لهم بمأساة ذهب ضحيتها الفقيدان.

ويذكر أن الفقيد سلطان خريج معهد التكنولوجيا التطبيقية بإمارة الفجيرة بنسبة نجاح تصل إلى 81%، يبلغ من العمر 18 سنة سيتم عامه الـ19 بعد أيام من تاريخ وفاته، ليصادف ذكرى عيد ميلاده بعد الغد بتاريخ 5 نوفمبر، عاش المرحوم محباً للآخرين ومات في سبيل إنقاذ طفل بريء.

تغمد الله الفقيدين بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته، وألهم أهلهما الصبر والسلوان.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 4 – 11 – 2024 الساعة 12:43 AM
خليجية
لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يرحمهم .. خبر يحزن عليه القلب لفراق شهيدين بسبب اهمال أو عدم مراعاة من بعض الاشخاص للسلامة العامة

ويجب محاسبة كل مخالف .. لما تروي خبر كهذا الانسان يتخيل أمور ويخاف على عياله فحاسبوا .. أي شخص يشوف أمور ممكن تعرض الآخرين للخطر

يبلغ الجهات المعنية ويحاول وضع اشاره لتنبيه الناس .. ساعد تؤجر

خليجية

خليجية

خليجية
لا حول ولا قوة الا بالله ..
الله يرحمهم ..

خليجية [ آللھم بلغنآ رمضآن ] لآ فاقدين ولآ مفقودين ..

خليجية
شي محزن ,, الله يرحمهم

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.