سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر |
صحيفة انحاء الرمس نت :
الشيخ ياسين العجلوني في مقطع متلفز بث على موقع "اليوتيوب" اليوم، قال: "نبشر الأمة الإسلامية بأننا نقترب من موعد قيام الخلافة، الخلافة التي ستنزل بيت المقدس، الخليفة الذي سيفتح فلسطين بيت المقدس (فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علو تتبيرا)".
وأكد "العجلوني" بأن هذا الخليفة "الذي سيبايع في فلسطين بعد أن يفتح الجزيرة العربية وفارس"، وتابع "نحن نرى والله تعالى أعلم بأنه بين أظهرنا، نراه بأعيننا وهو عبدا لله الذي هو الآن يملك في الأردن".
وأضاف العجلوني بأن "هذا الرجل (الملك عبد الله) سيهديه الله تعالى إلى هذا الفتح العظيم، وسنرى بأعيننا إن شاء الله عام 1446 هجرية، والمسجد الأقصى قد أعيد بناؤه كأجمل ما يكون، وستجتمع قلوب الفاتحين، فالجيوش التي ستفتح فلسطين ستجتمع على تولية عبد الله هذه الخلافة، لتكون خلافة هاشمية".
وقال بأن "هذه الخلافة ليست كما نرغب، هي ليست على منهاج النبوية؛ لأن الخلافة التي على منهاج النبوة ستأتي إن شاء الله على يدي محمد، الذي نحن نظن بأنه ابن لعبد الله هذا؛ عبد الله الثاني ملك الأردن حاليًا والله تعالى أعلم
المفروض الواحد مايفتي بهالشي والمهدي انا سمعت انه بيظهر فالسعوديه وكل مره اشوف واحد يفتي من عنده
ولا ينتحل شخصية انه هو المهدي
لاحول ولا قوة الا بالله..
صح النوم وصلى ركعتي الضحي واستغفر الله
هو اجتهد وأبدى رأيه على حسب العلم الذي وصل له و حديثه يحتمل الصح او الخطأ
فان أصاب فهو من الله وان اخطأ فمن الشيطان وهوى النفس
فلا نسفه العلماء الذين هم ورثة الانبياء ونحترم رأيه
لا مانحترم رايه مع احترامي لان مش منطقي
اخوي الكابتن الحين من صدقك ترمس بهالرمسه؟
شي علامات تسبق ظهور المهدي وين هالعلامات !!؟
الله عرفناه بالعقل انصحك بكثرة القراءه ..
الدعاوي بظهور المهدي لايجب تصديقها مالم
تظهر هذه العلامات
هذا راي علماء الدين والله اعلم
والسالفه مش تخمين و تكهن وتنبأ
السالفه اهم عن جذا
تسلم اخوووي
صصرآحة آنآ مستحيل يدخخل فرآسي هآلشي
لآنهآ آشيآء غيبية !
لا حول لا قوة الا بالله
هذه الاحاديث التي وردت عن المهدي المنتظر امام الأمه الذي سيملأ الأرض عدلا ويقاتل الدجال مع النبي عيسى ابن مريم عليه السلام
1 ـ روي البخاري في باب نزول عيسى بن مريم عن أبي هريرة قال : «قال رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) : كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم ، وإمامكم منكم؟ » .
2 ـ وروى مسلم في كتاب الايمان من صحيحه عن أبي هريرة مثل حديثه عن البخاري ; ورواه أيضاً عن أبي هريرة بلفظ : «كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم فأمكم منكم ؟» ، وفيه تفسير ابن أبي ذئب راوي الحديث لقوله : «وامكم منكم» ، بقوله : «فأمكم بكتاب ربكم تبارك وتعالى وسنة نبيكم(صلى الله عليه وآله)» .
3 ـ وروى مسلم في صحيحه عن جابر أنه سمع النبي(صلى الله عليه وآله) يقول : «لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ، قال : فينزل عيسى ابن مريم(عليه السلام) فيقول أميرهم : تعال صل لنا ، فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة اللّه هذه الامة»
فهذه الاحاديث التي وردت في الصحيحين ، وإن لم يكن فيها التصريح بلفظ المهدي ، تدل على صفات رجل صالح يؤم المسلمين في ذلك الوقت . وقد جاءت الاحاديث في السنن والمسانيد وغيرها مفسرة لهذه الاحاديث التي في الصحيحين ، ودالة على أن ذلك الرجل الصالح اسمه محمد ، ويقال له المهدي . والسنة يفسر بعضها بعضاً .
ذكر بعض الاحاديث في المهدي الواردة في غير الصحيحين :
1 ـ عن أبي سعيد الخدري قال : «قال رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) : أبشركم بالمهدي . يبعث على اختلاف من الناس ، وزلازل ، فيملا الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الارض ، يقسم المال صحاحاً . قال له رجل : ما صحاحاً ؟ قال : بالسوية ، ويملا اللّه قلوب أمة محمد(صلى الله عليه وآله) غناء ، ويسعهم عدله» ، إلى آخر الحديث .
قال الهيثمي في مجمع الزوائد : «رواه أحمد بأسانيد أبي يعلى باختصار كثير» .
2 ـ عن أبي هريرة عن النبي(صلى الله عليه وآله) قال : «يكون في أمتي المهدي» ، إلى آخر الحديث .
قال الهيثمي : «رواه الطبراني في الاوسط ، ورجاله ثقات» .
3 ـ وعن حديث جابر ابن سمرة قال : «سمعت رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) يقول : لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون عليكم اثنا عشر خليفة» الحديث .
قال السيوطي في آخر جزء من العرف الوردي في أخبار المهدي : «إن في ذلك إشارة إلى ما قاله العلماء : إن المهدي احد الاثني عشر» .
4 ـ روى أبو داود في سننه من طريق عاصم بن أبي النجود ، عن أبي زرعة عن عبد اللّه بن مسعود ، عن رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) قال : «لو لم يبق من الدنيا إلاّ يوم لطول اللّه ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلاً مني (أو من أهل بيتي) يواطئ اسمه اسمي» الحديث .
وهذا الحديث «إسناده حسن» .
5 ـ قال أبو داود في سننه : «حدثنا سهل بن تمام بن بديع ، حدثنا عمران القطان عن قتادة ، عن أبي نضرة ، عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) : المهدي مني أجلى الجبهة ، أقنى الانف ، يملا الارض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ، ويملك سبع سنين» .
قال ابن القيم في المنار المنيف : «رواه أبو داود بإسناد جيد» ، وأورده في مصابيح السنة في فصل الحسان ، وقال الالباني في تخريج أحاديث المشكاة : «وإسناده حسن» ، ورمز لصحته السيوطي في الجامع الصغير .
6 ـ قال أبو داود في سننه : «حدثنا أحمد بن إبراهيم ، حدثنا عبد اللّه بن جعفر الرقي ، حدثنا أبو المليح الحسن بن عمر عن زياد بن بيان عن علي بن نفيل عن سعيد بن المسيب عن أم سلمة قالت : سمعت رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) يقول : المهدي من عترتي من ولد فاطمة» ، وأخرجه ابن ماجة عن سعيد بن المسيب قال : «كنا عند أم سلمة فتذاكرنا المهدي ، فقالت : سمعت رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) يقول : المهدي من ولد فاطمة» .
وقد أورد هذا الحديث السيوطي في الجامع الصغير ، ورمز لصحته ، وأورده في مصابيح السنن في فصل الحسان ، وقال الالباني في تخريج أحاديث المشكاة : «وإسناده جيد» .
قال الامام أحمد : «حدثنا حسن بن موسى حدثنا حماد بن زيد عن مجالد عن الشعبي عن مسروق قال : كنا جلوساً عند عبد اللّه بن مسعود ، وهو يقرئنا القرآن ، فقال له رجل : يا أبا عبد الرحمان ، هل سألتم رسول اللّه(صلى الله عليه وآله) كم يملك هذه الامة من خليفة ؟ قال عبد اللّه : ما سألني عنها أحد منذ قدمت العراق قبلك ، ثم قال : نعم ، ولقد سألنا رسول اللّه فقال : اثنا عشر كعدد نقباء بني إسرائيل» .
النبي(صلى الله عليه وآله) يقول : لا يزال أمر الناس ماضياً ما وليهم اثنا عشر رجلاً، ثم تكلم النبي(صلى الله عليه وآله) بكلمة خفيت علي ، فسألت أبي ماذا قال النبي(صلى الله عليه وآله)قال : كلهم من قريش» وهذا لفظ مسلم ، ومعنى هذا الحديث البشارة بوجود اثني عشر خليفة صالحاً يقيم الحق ويعدل فيهم .
طبعا من المسلم به أن المهدي هو احد هؤلاء الائمة الاثنى عشر
وبعد الأحاديث سأضع بين ايديكم الخلاف بين رأي السنه واروافض الذي نقلته من احد المواقع الاسلاميه بعد ما تحققت من صحة ماورد عن رأي اهل السنه والجماعة واتمنى من الزملاء الاثنى عشريه ان يتحققوا مما ذكر عنهم وان يضيفوا المزيد من التفاصيل .
المهدي المنتظر بين السنة والشيعة
لا خلاف بين السنة والشيعة ان المهدي المنتظرخارج لا محالة
لقوله صلى الله عليه وسلم في الصحيح (( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم، لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجل من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ))
لكن المشكلة في الموضوع هي ان الشيعة تصر على ان المهدي هو محمد بن الحسن العسكري وقد غاب في سرداب سامراء منذ مئات السنين !! , وسيخرج في آخر الزمان عندما يكثر الظلم وتمتليء الارض جورا
والمهدي عند أهل السنة (وانا منهم) رجل من آل بيت النبي عليه السلام اسمه محمد بن عبد الله من ولد فاطمة رضي الله عنها يبايع في آخر الزمان بين الركن والمقام ،يخرج عندما يكثر الظلم وتمتليء الارض جورا .
لكن المصيبة المترتبة على فهم الشيعة هي ان أي رجل سوف يبايع على أنه المهدي خارج سيناريو الغيبة والخروج من السرداب سوف يكون رجلا مدعيا كذابا حتى ولو كان المهدي الحقيقي.
وهذا الذي سيحدث بالفعل سوف لن تدين الشيعة للمهدي بالولاء والطاعة واليكم الدليل :
روى مسلم في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ، فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ، ثُمَّ فَارِسَ، فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ، فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ، فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ".
يبين الحديث أن العدو الأول للمهدي بعد أن يخضع جزيرة العرب سوف يكون ايران .
والمصيبة لم تنتهي بعد عند هذا الحد وهي أن الفرس سوف تدين للمهدي بالطاعة على مضض فيظهرون له الولاء ويبطنون له العداء والدليل على ذلك توجه الدجال بعد خروجه مباشرة اليهم لأنه يجد فيهم خير معين له في محاربة الخلافة الاسلاميه الممثله بالمهدي محمد بن عبد الله.
ذكر مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "يتبع الدجال، من يهود أصبهان، سبعون ألفا. عليهم الطيالسة". وكما تعلمون أن أصبهان تقع في ايران ,, مع العلم أن عدد يهود بني اسرائيل في أصبهان هو أقل من هذا العدد بكثير!!! عجيب ,… لكن لم العجب الم يقل الله سبحانه عن تولي الكفار (ومن يتولهم منكم فانه منهم) اذا الذي يتولى اليهود يهودي حكما وان لم يكن لكن الأكثر عجبا وغرابة هو عندما تعرف من أين سيخرج الدجال
روى ابن ماجة في سننه عن أبي أمامة الباهلي قال: خطبنا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فكان أكثر خطبته حديثاً حدثناه عن الدجال وحذرناه فكان من قوله أن قال: "لم تكن فتنة في الأرض منذ ذرأ اللّه ذرية آدم عليه السلام أعظم من فتنة الدجال وإن اللّه لم يبعث نبياً إلا حذر أمته الدجال وأنا آخر الأنبياء، وأنتم آخر الأمم، وهو خارج فيكم لا محالة، فإن يخرج وأنا بين ظهرانيكم فأنا حجيج كل مسلم، وإن يخرج من بعدي فكل حجيج نفسه، وإن اللّه خليفتي على كل مسلم، وإنه يخرج من خَلَّة بين الشام والعراق،!!!
يرى بعض جمهور أهل السنة والجماعه ان الدجال قد يخرج من السرداب وهي الخله الذي قال النبي صلى الله عليه وسلم الواقعه بين الشام والعراق ومن المسلم به أن الدجال موجود ومكبلا بالسلاسل وهذا ماثبت عندما رؤوه بعض الصحابه رضوان الله عليهم وسألهم عدة اسئله استشهد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من خلالها على انه الدجال.
زميلي أسد الكرار :
المهدي في نظر اهل السنة والجماعه ليس رجل خارق يعيش منذ مئات السنين في سرداب لم يهرم ولم يبلى ولم يجوع ولم يظهر وليس سوبر مان العالم بل هو رجل صالح من آل البيت من ولد فاطمة وعلي رضي الله عنهما يولد بعمر انسان عادي يعيش بين الناس لا يعلم انه المهدي فيهديه الله في ليله ويعرفه علماء الامه لظهور علامات الصلاح عليه وانطباق وصف النبي صلى الله عليه وسلم عليه اسمه (محمد بن عبد الله ) من ولد فاطمه أجلى الجبهة ، أقنى الانف يبايعونه العلماء بين الركن والمقام في مكه ثم يبدأ فتوحاته ونصره ولا يظهر الا بمقتل حاكم وبعد مقتل ذاك الحاكم يبدأ الظلم والفساد والجور يملأ الارض.
اتمنى ان تكون قد وصلت الصوره واضحه اخواني اعضاء منتدى الرمس للعلم هي منقولة من مقتطفات مذكورة في بعض المنتديات الاسلامية