قائمة أسعار وجبات المقاصف بالمدارس الحكومية وخليفة الإنسانية تتولى تشغيل المقاصف [صورتان]

قائمة أسعار وجبات المقاصف بالمدارس الحكومية..وخليفة الإنسانية تتولى تشغيل المقاصف..

خليجية

خليجية

الامارات 24

أكدت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية لـ24، أن مشروع المقاصف المدرسية، أتاح للطلبة شراء وجبة غذائية صحية و متكاملة من المقصف المدرسي بأسعار رمزية، مع ترك الحرية للطالب لاختيار ما يراه مناسباً من المعروض، بالإضافة إلى أن المؤسسة استطاعت أن تدعم مقاصف المدارس بمنتجات غذائية متنوعة وبأسعار مخفضة بحيث لا تزيد قيمة المنتج عن درهم واحد.

وأشارت المؤسسة، إلى أنها تعاونت مع موردين وطنيين مثل شركة العين للأغذية و مزارع العين لضمان توفير أغذية وطنية، مدعومة بأسعار تقل بأكثر من 50% عن سعرها الأصلي، كما تم اختيار مشغلي المقاصف مثل من مؤسسات مثل مؤسسة الريادة لخدمات التموين الغذائي والمخبز الجديد ونصر لخدمات الأفراح،في حين تضمنت قائمة الأسعار المنتجات التالية: عصير العين وحليب العين، و يباع كلاً منهما بدرهم واحد، إضافة إلى لبن العين آب طازج، وماء العين، ويباع كلاً منها بـ50 فلساً، وتشمل القائمة أيضاً وكراسون جبنة وزعتر، ومناقيش جنبه وزعتر التي تباع بدرهم واحد أيضاً.

جاء ذلك بعد توسيع مشروع مقاصف المدرسية مع وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية أخيراً، التي تم بموجبها تتولى المؤسسة إدارة مقاصف 300 مدرسة حكومية من خلال مواطنين، وتقديم وجبات غذائية صحية بأسعار رمزية، تنطبق عليها المعايير الصحية المتبعة من قبل مجلس الوزراء.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتنص الاتفاقية على أنه يجب على مشغلي المقاصف التنسيق مع المدراس الحكومية والمعاهد والجامعات وكليات التعليم العالي وموردي الوجبات والتأكد من توفير الأغذية المتنوعة والمعبأة والمغلقة بإحكام، كما يجب التأكد من استلام كميات الوجبات اللازمة بالتنسيق مع الجهة المستفيدة والالتزام ببيع جميع المنتجات الغذائية المعتمدة من مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

الرقابة الغذائية
وتشترط أيضاً المحافظة على الصحة والنظافة الشخصية لمشغل المقصف وفقاً للمواصفات المعتمد لدى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والبلديات وكذلك المحافظة على سلامة ونظافة المكان والتنسيق مع موردي الخدمة بشأن ذلك.

ويذكر أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، حرصت من خلال مشروع الوجبات المدرسية على أن تدعم الأسر المواطنة، فتم التعاقد مع 80 أسرة مواطنة لتنفيذ هذه المبادرة، حيث تتولى تزويد المقاصف بالوجبات الصحية والإشراف على بيع الوجبات وتوزيعها على الطلبة، وفقاً للمواصفات والاشتراطات الصحية المقررة.

خليجية

خليجية

خليجية
الوضع الذي نراه في المدارس مخالف تماما عما هو مكتوب بالتقرير
ففي مدرسة سعيد بن جبير للتعليم الثانوي ومدرسة شمل للتعليم الابتدائي والاعدادي الاسعار مخالفة تماما عما هو مكتوب هنا
فالكرواسون بدرهمين وبقية الأطعمة والمشروبات تتراوح قيمتها بين الدرهم والدرهمين
ويباع ايضا اطعمة اخرا فشبس صغير بدرهمين وأيضا يباع تفاح بدرهمين وموز بدرهمين
لذا ارجوا وضع رقابة على المقاصف المدرسية
وأرجو ايصال هذا الكلام للدوائر الحكومية لكي يعرفو التلاعب الذي يحدث من خلفهم
وشكرا…..

خليجية
الله يحفظ سمو الشيخ خليفة

خليجية الامارات ارضي وارض اجدادي


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 31 – 8 – 2022 الساعة 11:47 PM سبب آخر: خطأ في الكتابة
خليجية

لا توجد أراء حول “قائمة أسعار وجبات المقاصف بالمدارس الحكومية وخليفة الإنسانية تتولى تشغيل المقاصف [صورتان]”

  1. معقوووله الاسعار في المقاصف عندنا مبالغ فيها العصير درهمين منقوشه الزعتر 3 دراهم وساندويش شاورما ست دراهم كل شي غالي وين الرقابه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.