تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » «كهرباء الشارقة» تلغي خطوط الضغط المنخفض في «الوسطى»

«كهرباء الشارقة» تلغي خطوط الضغط المنخفض في «الوسطى» 2024.

  • بواسطة

«كهرباء الشارقة» تلغي خطوط الضغط المنخفض في «الوسطى»

الامارات اليوم – حمدي أبوزيد ـــ الشارقة

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة إلغاء الخطوط الهوائية للضغط المنخفض في المناطق السكنية، وإلغاء نظام 6.6 من الحدود الإدارية للمنطقة الوسطى (الفلاح، العطين، الرفيعة، الصجعة)، والخطوط الهوائية للضغط العالي في المداخل والممرات الرئيسة للمناطق العمرانية.
وقررت فصل المناطق السكنية والمباني الحكومية عن المناطق الزراعية، مع توزيع الأحمال في منطقة البطائح.
كما نفذت الهيئة مشروعاً لخفض الطاقة المستخدمة في أعمدة الإنارة بنسبة تزيد على 25% من خلال تغيير نظام الدوائر الكهربائية في صناديق توزيع الإنارة، لتعمل بالطريقة الكلية، من السادسة مساء حتى الثانية عشرة مساء، ثم فصل نصف الطاقة المستخدمة للإنارة تلقائياً.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأكد مدير إدارة المنطقة الوسطى، المهندس خليفة الطنيجي، تركيب جهاز (mdb) تحت المحولات للمحافظة على كفاءة المحولات والشبكة، وتقليل حالات الطوارئ، وإلزام أصحاب المزارع بتركيب المحسنات الكهربائية للمزارع، لتقليل الفاقد الكهربائي وربط أكثر من مغذ للمنطقة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية للشبكة، واتباع سياسة سرعة التشغيل للمناطق السكنية، حفاظاً على راحة المشتركين. كما أكد ربط منطقة مهذب مع تاهل، بمسافة 10 كيلومترات، لضمان استمرار الكهرباء، وإحلال وتجديد خطوط التغذية بموازاة الطرق الرئيسة، ما يتيح سرعة كشف الأعطال وصيانتها.
وفي ما يخص مشروعات إنارة الشوارع في المنطقة الوسطى، قال إن التغذية تتم بالتنسيق بين الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وتحتوي المنطقة على 10 آلاف و636 عمود إنارة، و210 صناديق لتوزيع الإنارة، فيما تختلف قدرة الإضاءة للأعمدة.
وأشار الطنيجي إلى أن المساحة الإدارية للخطوط الهوائية والكابلات التي تشرف عليها إدارة المنطقة الوسطى تبلغ 600 كيلومتر متفرقة، فيما يبلغ عدد المحولات التي تشرف عليها 1150 محولاً.


التعديل الأخير تم بواسطة سبق الإمارات ; 15 – 2 -2020 الساعة 11:19 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.