تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نقل 246 معلمة وتعيين 60٪ من الشواغر المطلوبة في رأس الخيمة بهدف الاستفادة من خبرة المدرّسات و وفق مناطقهن السكنية

نقل 246 معلمة وتعيين 60٪ من الشواغر المطلوبة في رأس الخيمة بهدف الاستفادة من خبرة المدرّسات و وفق مناطقهن السكنية 2024.

نقل 246 معلمة.. وتعيين 60٪ من الشواغر المطلوبة في رأس الخيمة بهدف الاستفادة من خبرة المدرّسات و وفق مناطقهن السكنية..

خليجية

الامارات اليوم

نقلت منطقة رأس الخيمة التعليمية 246 معلمة بين مختلف المدارس الحكومية، وسدت نحو 60٪ من الشواغر في المدارس التي تعاني نقصاً في الكادر التعليمي، لافتة إلى أن بعض التنقلات مؤقتة، إلى حين ترشيح وتعيين كادر تعليمي في المواد الدراسية التي يوجد فيها شواغر.
وأكدت إدارة المنطقة أن التنقلات التي تنفذها للمعلمات المواطنات في مختلف مناطق الإمارة للمدارس الحكومية، مع بدء العام الدراسي الجديد، تهدف إلى تطوير الكادر التعليمي في الإمارة مهنياً، من خلال نقل الخبرات التعليمية لمعلمات عملن لسنوات طويلة في مجال التعليم إلى زميلاتهن الأقل خبرة.
وقالت مديرة المنطقة، سمية عبدالله السويدي، لـ«الإمارات اليوم»، إن بعض المعلمات يرفضن مبدأ التغيير والنقل من مدرسة إلى أخرى، لأنهن عملن في مدرستهن سنوات طويلة، معتبرة أن مبدأ التغيير والتنقل إلى مدرسة أخرى، واكتساب مزيد من الخبرة لم يرسخ بعد لديهن.
وأوضحت أن المنطقة تحاول سد الشواغر وتعيين ونقل المعلمات وفق مناطقهن السكنية، مؤكدة أن التنقلات جاءت بعد دراسة الاحتياجات المدرسية للكادر التعليمي، بسبب وجود شواغر في بعض التخصصات التعليمية في بعض المدارس.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتابعت أن التنقلات تهدف إلى رفع مستوى المعلمات اللواتي أصبحن يملكن الخبرة الكافية في التعليم الإعدادي، مشيرة إلى أن المنطقة رأت نقلهن إلى مراحل التعليم الثانوي لكفاءتهن، وللاستفادة من خبراتهن التعليمية والتربوية.
وأضافت أن بعض المعلمات نقلن من مراحل التعليم الإعدادي إلى مراحل التعليم الابتدائي لتدني مستواهن، وضآلة خبراتهن المهنية، لكن المنطقة راعت في التنقلات التي نفذتها حاجة المدارس للكادر التعليمي، والمنطقة الجغرافية القريبة من المناطق السكنية للمعلمات.
ومن جهته، قال رئيس وحدة الموارد البشرية في منطقة رأس الخيمة التعليمية، عامر الحسن، إن المنطقة أجرت منذ بداية الاسبوع الجاري 246 تنقلاً لمعلمات مواطنات، بين مختلف المدارس الحكومية في الإمارة. وأوضح أن الإمارة لاتزال تعاني نقص 24 معلماً في مواد دراسية مختلفة، بعد تعيين 60٪ من الشواغر في المدارس الحكومية، لكنه أكد تعيين العدد المطلوب منهم لسدّ الشواغر خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن وزارة التربية والتعليم ترسل يومياً طلبات موافقة لترشيح الكوادر التعليمية المهنية في المدارس الحكومية. وذكر أن المنطقة تطبق آليات جديدة لتعيين المعلمين حسب الأولوية، تقضي بتعيين الكادر التعليمي المهني وفق التوقيت المناسب، والتخصص التعليمي المطلوب، وحسب الشواغر التي تحتاجها مدارس المنطقة التعليمية. وأكمل أن تعيين المعلمات في المناطق النائية يتم حسب مناطقهن الجغرافية القريبة من مناطقهن السكنية، بسبب بُعد المسافة بين المدارس الحكومية في مدينة رأس الخيمة والمناطق المجاورة لها، وبين المناطق النائية التي ترفض المعلمات الانتقال إليها لبعد المسافة.
وأضاف أنه في حال وافقت المعلمات المواطنات على التدريس في مدارس غير قريبة من مناطقهن السكنية، سيتم إلزامهن كتابة تعهد بعدم ترك المدرسة والاستمرار في مزاولة العمل في المدرسة نفسها.

خليجية

خليجية

خليجية
الله يوفقهم يارب

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
بالتوفيق ان شاء الله

خليجية [flash=http://www.dmuae.com/up//uploads/files/Dmuae.com-a81dfc1162.swf]WIDTH=400 HEIGHT=203[/flash]

تسلمين آختيه إمـرأه لا تُنسـى ع التوقيع الرآئع
خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.