تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » "أدما العاملة" تبدأ الإنتاج من حقل نصر البحري

"أدما العاملة" تبدأ الإنتاج من حقل نصر البحري 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

يضيف 22 ألف برميل في اليوم بنهاية2020
"أدما العاملة" تبدأ الإنتاج من حقل نصر البحري

خليجية

وام

دشنت شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة " منشآت المرحلة الأولى من مشروع حقل "نصر البحري" في إمارة أبوظبي.

وأعلنت الشركة اليوم الأربعاء، بدء الإنتاج في 24 من شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، إذ ضخ البئر الأول ستة آلاف برميل يومياً لتنضم إلى منظومة الإنتاج البحري، مؤكدة أن "هذه العملية تعتبر خطوة جوهرية في اتجاه تحقيق أهداف إنتاج النفط في الإمارة".

300 ألف برميل
وتعتزم شركة "أدما العاملة" إضافة 300 ألف برميل يومياً لطاقتها الإنتاجية، وذلك عن طريق تطوير ثلاثة حقول جديدة وسيسهم حقل نصر بإضافة 65 ألف برميل يومياً لتحقيق الانتاج المستهدف.

وتضيف المرحلة الأولى من مشروع نصر 22 ألف برميل في اليوم بنهاية عام2020 عند اكتمال حفر وتشغيل الآبار المنتجة، وسيتم إنتاج الكميات المتبقية من الإنتاج المستهدف ضمن مرحلة التطوير الشامل للحقل في عام 2024.

22 بئراً
وشملت مرحلة التطوير الأولى تركيب برجي فوهة آبار جديدين لتخدم 22 بئراً و برجاً أحادي القائم وأنظمة تحكم تعمل بالطاقة الشمسية وشبكة أنابيب مغمورة وكوابل ألياف ضوئية لنقل البيانات وخط أنابيب مرن للتخلص من المياه، إضافة إلى إعادة تأهيل المنشآت في حقل أم الشيف ومجمع توتال أبو البخوش.

ويتم تشغيل منشآت المرحلة الأولى من مشروع حقل نصر عن بعد من مجمع منشآت أم الشيف، فيما يصدر النفط من الحقل بواسطة خط أنابيب مغمور بقطر 20 بوصة إلى مرافق توتال أبو البخوش للمعالجة و ينقل من ثم إلى جزيرة داس للتخزين والتصدير.

سبعة أبراج
وتتضمن خطة التطوير الكامل لحقل نصر تنفيذ سبعة أبراج فوهات آبار جديدة ومجمع منشآت يشمل مرافق معالجة النفط والغاز، فيما سيتم تصدير النفط الذي تتم معالجته مباشرة إلى جزيرة داس، وبعد الانتهاء من التطوير الكامل للحقل، سيرتفع انتاجه من النفط إلى 65 ألف برميل يومياً.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.