تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أولياء أمور مرضى الثلاسيميا يطالبون بإنشاء مركز متخصص في العين

أولياء أمور مرضى الثلاسيميا يطالبون بإنشاء مركز متخصص في العين 2024.

  • بواسطة

تخفيفاً لمعاناة العلاج
أولياء أمور مرضى الثلاسيميا يطالبون بإنشاء مركز متخصص في العين

خليجية

24- خاص- العين

طالب ذوو مرضى مصابين بالثلاسيميا في العين، بإنشاء مركز متخصص لعلاج المرض في مستشفى توام بالمدينة، لما يلاقونه من عناء شديد في رحلة العلاج، التي تكلفهم مشقة كبيرة في الانتقال لمراجعة الأطباء سواء في مركز دبي أو مركز الفجيرة.

وأشار أبو محمد والد الطفل سيف إلى أنهم وأطفالهم المرضى يعانون كثيراً بسبب عدم وجود مركز متخصص في علاج مرض الثلاسيميا قريب من مكان إقامتهم، وأشار إلى أنه "بسبب هذا النقص يتم تحويل طفاله للعلاج في قسم أمراض الدم الأمر الذي يصيبهم بكثير من الاكتئاب والضيق وبالتالي تزداد حالة أبنائهم سوءاً".

رحلة طويلة للعلاج
وأشارت "أم عبد الله" والدة أحد الأطفال المصابين بالثلاسيميا إلى معاناة أسرتها في رحلة علاج ابنهم، قائلة: "لم تكن حالة عبدالله منذ ولادته مطمئنة بالنسبة لنا في البيت، حيث يظهر عليه الشحوب الشديد، وضعف الحركة، وعندما راجعنا قسم الأطفال في مستشفى توام، وبعد التحاليل، أخبرنا الطبيب بأن عبدالله مصاب بالثلاسيميا".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضافت "لم يكن خيار العلاج في قسم أمراض الدم بمستشفى توام مفضلاً لدينا، بعد أن عرفنا من مواطنين آخرين أن العلاج في المراكز المتخصصة أفضل بشكل كبير، إضافة إلى ما تقدمه من خدمات متميزة للمرضى، وعلى الرغم من ذلك بدأ عبدالله العلاج في المركز، لتبدأ معه رحلة المعاناة، حيث يحتاج عبدالله كل 3 أسابيع إلى حقنة دم، ويستمر تحت جهاز ضخ الدم لعدد من الساعات، ما نضطر معه الانتقال من العين إلى دبي بشكل متكرر، للفحوصات والتحاليل ونقل الدم".

مركز متخصص
وطالبت بضرورة أن "يتم إنشاء مركز متخصص في علاج مرض الثلاسيميا في العين، خاصة أن مستشفى توام يستقبل أعداداً كبيرة من المصابين بهذا المرض، وربما لا تسمح ظروفهم للانتقال إلى دبي للعلاج هناك".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.