تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إحدى الطالبات الناجيات من المدرسة المنكوبة: لم نسمع صوت جرس الإنذار إلا بعد 15 دقيقة ()

إحدى الطالبات الناجيات من المدرسة المنكوبة: لم نسمع صوت جرس الإنذار إلا بعد 15 دقيقة () 2024.

إحدى الطالبات الناجيات من المدرسة المنكوبة: لم نسمع صوت جرس الإنذار إلا بعد 15 دقيقة..

خليجية

المرصد السعودية

لا تزال آثار الحريق على جسد الطالبة سديم العمري (12 عاما) شاهدة على حجم كارثة الحريق التي وقعت في مدرسة براعم الوطن للبنات في جدة أمس الأول، لكن ذكرياتها عن اللحظات الصعبة التي عاشتها وزميلاتها تظل أكثر ألما في حياة الطفلة الصغيرة.

ووفقا لصحيفة عكاظ تحدثت سديم العمري من المستشفى المنومة أمس، عن تفاصيل الرعب والهلع الذي أصابهن جراء الحريق وكيف أصيبت بحروق بيديها صنفت من الدرجة الثالثة، بخلاف قصة القفز من الأعلى للأسفل من أجل النجاة.

وتؤكد الطالبة سديم العمري أن جرس الإنذار في المدرسة لم يعمل إلا بعد مرور 15 دقيقة على وقوع الحريق، مضيفة «وعندما أطلق جرس الإنذار خرجنا من الفصول في الحصة التاسعة وحاولنا الخروج عبر السلالم كوننا في الدور الثالث من المدرسة، حيث واجهنا دخانا كثيفا أعاق خروجنا، ودفعنا إلى التفكير للخروج من مكان آخر».

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتضيف «ولم نجد حلا سوى اللجوء لغرفة المعلمات في الدور الثالث، وكنا 17 طالبة، ووجدنا إحدى المدرسات (رحمها الله)، وساعدنا بعضنا البعض على تحطيم النافذة، وكان تحتنا أهالي الحي الذين أحضروا أغطية للقفز عليها، وبدأن في القفز الواحدة تلو الأخرى، باستثناء المعلمات سوزان الخالدي، وأماني الغامدي، وإيمان البلوي وابنتها الصغيرة، وغدير كتوعة، وريم النهاري».

ووفقا للصحيفة توضح الطالبة سديم العمري أن بعض المعلمات اضطررن للتعلق بالحديد الواقع على النافذة، فيما قفزت أخريات على الأرض «وكنت واحدة من الطالبات اللاتي قفزن، ولم أستيقظ إلا وأنا في المستشفى».
من جهتها، قالت الطالبة ياري عوض العمري (11 عاما)، وهي تدرس في الصف الخامس الابتدائي، إنها شعرت بالحريق بعد دخول سحب من الدخان إلى الفصل الذي كان يحتوي ساعتها 15 طالبة، مضيفة «وأرشدتنا المعلمات بالخروج من الباب الخلفي للهروب».

خليجية

خليجية

خليجية
لا حول ولا قوة الا بالله

خليجية
الله المستعاااااان

خليجية

الرقيه الشرعيه والقران الكريم وادعيه القنوت لعدد من المشايخ

خليجية
الله المستعاااااان …………

خليجية عــــــــــــــــــــــــــــــذبه الشحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوح ..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.