تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إنذار 3 محال بسبب الإهمال بالنظافة في رأس الخيمة

إنذار 3 محال بسبب الإهمال بالنظافة في رأس الخيمة 2024.

  • بواسطة
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

إنذار 3 محال بسبب الإهمال بالنظافة في رأس الخيمة..

الاتحاد

أنذرت بلدية رأس الخيمة 3 مطاعم وكافيتريا بسبب الإهمال، وعدم الاهتمام بالنظافة، ووجود شكاوى ضدها بوجود حشرات، إلى جانب انبعاث روائح كريهة نتيجة لانسداد بالوعات الصرف، كما تم تغريم عدد من المحال بسبب مخالفات بيئية، وعدم الالتزام بالقواعد السليمة لعملية التخزين.

وقال مبارك الشامسي رئيس دائرة البلدية، إن مخالفات المحال والمطاعم والمنشآت الغذائية في الإمارة تراجعت خلال شهر أكتوبر، مقارنة بالأشهر السابقة، وذلك بعد تشديد الرقابة على منافذ التوزيع، وبدء تدريب العاملين بهذه المنشآت على نظام الرقابة الغذائية الذي بدأ تطبيقه مطلع أكتوبر، فيما تراجعت نسبة العينات غير المطابقة للمواصفات والتي تم تحليلها بمختبر الأغذية بالإمارة.
وأرجع الشامسي تراجع المخالفات لتشديد الرقابة على المنشآت، إلى جانب بدء تدريب العاملين، وتحليل عينات غذائية بصورة منتظمة في مختبر الأغذية.

وأضاف أن موظفي إدارة الصحة والبيئة يعملون على مدار الساعة لمراقبة الأسواق، إلى جانب عدم السماح بدخول مواد غذائية من خارج الإمارة إلا بعد التأكد من صلاحيتها.

من جانبه قال فواز عبد الله رئيس قسم الرقابة الغذائية بالبلدية، إن شهر أكتوبر الماضي شهد تكثيف عمليات الرقابة الغذائية على منافذ بيع المواد الغذائية لمنع وصول أي مواد غير صالحة للمستهلك، كما تم تغريم وإنذار عدد من المحال بسبب مخالفات بيئية وعدم الالتزام بالقواعد السليمة لعملية التخزين.

وأشار إلى أن الأطباء وقعوا الكشف البيطري على 3438 رأساً من الماشية بعد وقبل عملية الذبح بالمقصب القديم بالبلدية، كما تم إعدام 6 رؤوس من الماشية لإصابتها بأمراض معدية، وإعدام 170 كيلو كبدة، وجمع المفتشون 238 عينة من المواد الغذائية لتحليلها في المختبر البلدي، ووجد من بينها 6 عينات غير مطابقة للمواصفات، من بينها مياه وعبوات مواد غذائية.

وأوضح أن الحملات التفتيشية شملت إلى جانب منافذ بيع المواد الغذائية أسواق الخضراوات والفاكهة والسمك داخل مدينة رأس الخيمة، وكذلك المناطق البعيدة.

خليجية
زين أحسن هي ارواح ناس ولزم المراقبه
وخاصه بالاكل

خليجية

خليجية

خليجية

بصراحه محلات راس الخيمة وبالاخص المطاعم المفروض تتخالف لانها مخالفه لشروط النظافه .. الحبل عقوبات رادعه لاصحاب المحلات المخالفه

خليجية >

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.