اصابة 15 مقدسي في اعتداء اليهود على المسجد الأقص 2024.

القدس المحتلة – فضائية الأقصى
أصيب صباح اليوم الأحد 4/10/2009 " 15 مواطنين فلسطينيين في القدس المحتلة بعد اعتداء الاحتلال الصهيوني عليهم عندما حاولوا دخول المسجد الأقصى من باب الأسباط .

وأكد مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الصهيوني ماتزال تمنع مئات من المعتكفين دخول باحات المسجد الأقصى ، مضيفة أنها تفرض حصارا كاملا على المسجد الأقصى والبلدة القديمة وتمنع دخول أو خروج أي فلسطيني من والى الحرم القدسي وتطالب المعتكفين داخل الحرم والبالغ عددهم 200 معتكف بتسليم أنفسهم مقابل فتح أبواب الأقصى .
وأضافت المصادر أن هناك مواجهات عنيفة في هذه الأثناء خارج باحات المسجد الأقصى بين المرابطين وقوات الاحتلال . كما أعلنت القوات الصهيونية المسجد الأقصى منطقة عسكرية مغلقة وتنشر عدد من القناصة على أسوار الأقصى .
وفي ذات السياق أبلغت الشرطة الصهيونية الشيخ محمد حسين أن أعداد كبيرة من المستوطنين متجمعين عند باب المغاربة تنوي الدخول كمجموعات إلى المسجد . كما منع الاحتلال مدير الأوقاف عزام الخطيب من دخول الحرم .
من جانبه أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، أن الجماعات المتطرفة الصهيونية تنوي اقتحام المسجد الأقصى بمناسبة الأعياد الدينية الصهيونية، منوِّهًا بحصول مصادمات في كل عام مع المتطرفين ، نتيجة أفعالهم الإجرامية بحق الفلسطينيين والمسجد، والتي تكون غالبًا بحراسة قوات الاحتلال الصهيوني.
وأضاف :" إن الصهاينة طمَّاعون في المسجد الأقصى، ويتبعون طرقًا ملتويةً لوضع أيديهم على المسجد؛ بهدف فرض واقع جديد على باحاته؛ بحيث يستطيعون تقسيمه لكي يصلُّوا ويقيموا شعائرهم فيه".
وأشار إلى أن ما يحدث في الأقصى هو نتيجةٌ طبيعيةٌ لعدم نجدة العرب والمسلمين جميعًا لإخوانهم الفلسطينيين، وبالتالي عدم الحفاظ على المسجد من الاعتداءات الصهيونية، محمِّلاً إياهم المسؤولية الكاملة لما يحدث للقدس، فالمسؤولية مشتركة وليست مقصورة على الشعب الفلسطيني
، موضحا الشيخ عكرمة صبري :" أن قوات الاحتلال بدأت، منذ الأحد الماضي، الانتشارَ في شوارع القدس المحتلة وبأعداد مكثفة، وهي تستهدف حماية اليهود المتطرفين من الفلسطينيين المصلين، مؤكدًا أنهم بدون الحماية سيطردون ويضربون .
كما ناشد خطيب "الأقصى" الفلسطينيين الرباطَ في المسجد الأقصى؛ عملاً بقوله صلى الله عليه وسلم: "لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد"؛ منها "المسجد الأقصى".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من جانبها استنكرت جماعة الأخوان المسلمين في مصر اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى ، داعية الجماهير العربية والإسلامية للخروج بمسيرات من كل المناطق . كما دعت الجماهير في الضفة المحتلة للخروج بمسيرات غاضبة نصرة للمسجد الأقصى .
هذا ودعت الجالية العربية في البلاد الأوروبية تستعد للخروج بمسيرات حاشدة رافضة اقتحام المسجد الأقصى .
وفي القابل أعلنت الحركة الإسلامية بمدينة الزرقاء في الأردن عن تنظيم اعتصام جماهيري استنكارا لإقتحام المسجد الأقصى .
يُذكر أن الجماعات الصهيونية المتطرفة دعت أفرادها وعناصرها إلى الاحتشاد من جديد لمحاولة اقتحام المسجد ، بمناسبة ما يسمَّى بأعيادهم الدينية، والتي تبدأ من يوم الأحد القادم 4/10/2009 وتستمر إلى يوم الخميس .

خليجية [bimg]http://www.wa6n.net/upload/uploads/images/wa6n-a2056c93a6.gif[/bimg]

خليجية
الله المستعااااااااااان

خليجية خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.