الإسراف في تناول الفيتامينات قد ينتهي بالسرطان 2024.


خليجية

الإسراف في تناول الفيتامينات قد ينتهي بالسرطان


* دويتشه فيله:

خليجية

صارت أقراص الفيتامينات جزءاً من الحياة اليومية للراغبين في تحسين صحتهم، كما عددت الدراسات فوائد هذه الأقراص. لكن الأبحاث الحديثة حذرت من أن عدم توخي الحرص في تعاطي هذه الأقراص قد ينتهي بالإصابة بأمراض السرطان.

يقبل الكثيرون على أقراص الفيتامينات أملاً في تحسين حالتهم الصحية. لكن دراسة حديثة حذرت من الإسراف في تناول هذه المكملات الغذائية، لأن أضرارها على الجسم من الممكن أن تكون أكثر من فوائدها.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ولسنوات طويلة، اعتقد الباحثون أن أقراص الفيتامينات من الممكن أن تقي الجسم من الأمراض، وذلك مع ظهور نتائج أولى التجارب التي أجريت على الحيوانات. لكن بعد عشر سنوات من الأبحاث في هذا المجال، والتي أجريت على متطوعين من البشر أيضاً، خلص الباحثون في مركز كولورادو لأبحاث السرطان إلى أن العكس هو الصحيح، إذ يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية للإصابة بالسرطانات وأمراض القلب.

وأكدت نتيجة الدراسة، التي نشرتها مجلة "فوكوس" الألمانية، أن تجاوز الحد المسموح به من الفيتامينات يومياً يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والسكتات القلبية. في الوقت نفسه، جددت الدراسة التأكيد على أن من يتناولون الفواكه والخضروات يتمتعون بحماية أكبر من الأمراض.

لكن الخبراء لم ينصحوا بالتوقف التام عن المكملات الغذائية، وإنما شددوا على أهمية الالتزام بالجرعات الموصوفة لكل مكمل غذائي، علاوة على الاهتمام بالحصول على الفيتامينات من مصادرها الطبيعية في المقام الأول.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 2 – 5 -2020 الساعة 12:01 AM
خليجية
مختفي
كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top