«الاتحاد للطيران» تستبدل محرك طائرة في أقل من 7 ساعات 2024.

«الاتحاد للطيران» تستبدل محرك طائرة في أقل من 7 ساعات

خليجية

الإمارات اليوم:

سجّل قسم الصيانة التقني في شركة «الاتحاد للطيران» رقماً عالمياً جديداً، بعد أن استبدل محرك طائرة من طراز «جنرال إلكتريك GE90» على إحدى طائراته من طراز «بوينغ 777» للمسافرين، في أقل من سبع ساعات.

وأفادت الشركة في بيان، أمس، بأن عملية الاستبدال جرت في مرفق «الاتحاد للطيران» للصيانة الخفيفة في 10 من الشهر الجاري من قبل فريق من المهندسين والتقنيين في الشركة، مشيرة إلى أنه عادة ما يستغرق تبديل محرك الطائرة ما بين 20 و25 ساعة.


وأوضحت أن محركات «GE90»، تزن نحو ثمانية أطنان، فيما يبلغ قطر دائرة غطاء مدخل المحرك المعدني 3.4 أمتار، ولديها القدرة على توفير قوة دفع استثنائية تبلغ 115 ألف باوند، ما يجعلها أكبر وأكثر محركات الطائرات التجارية قيد الاستخدام قوة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال نائب أول للرئيس للشؤون التقنية، جيف ويلكنسون، إن «الشركة تركّز على زيادة الكفاءة للحد الأقصى وتسهيل الإجراءات وتعزيزها في الوقت نفسه، وذلك بهدف ضمان أن تكون عملية الحد من الوقت المخصص لصيانة الطائرة في حدها الأدنى، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة».

وأضاف أن «(الاتحاد للطيران) عملت مع (جنرال إلكتريك) من خلال مبادرتهم (ستة سيغما) على مدار الـ12 شهراً الماضية معتمدة نهجاً منتظماً لتحسين عمليات الجودة والأداء».

يذكر أن الرقم القياسي العالمي السابق لتبديل محرك طائرة من طراز «GE90» كان في عام 2024 حين استبدل فريق شركة «تام» TAM البرازيلية، المحرك ذاته خلال 14 ساعة.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 21 – 11 – 2024 الساعة 11:03 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.