تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الاحتلال يعربد: جريحان في غزة والعشرات في الضفة

الاحتلال يعربد: جريحان في غزة والعشرات في الضفة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

الاحتلال يعربد: جريحان في غزة والعشرات في الضفة

* دار الخليج

خليجية

جُرح، أمس، فلسطينيان أحدهما صياد في منتصف العقد الثاني من العمر أصيب بعيار ناري في ساقه أطلقته زوارق الاحتلال عندما كان يمارس مهنة الصيد في البحر قبالة بلدة بيت لاهيا شمال غرب القطاع، والثاني فتى يبلغ من العمر 12 عاماً أصيب بعيار ناري في الساق، خلال عمله في جمع “الحصمة” الحصى في المنطقة ذاتها .

وفي الضفة الغربية أصيب، أمس، عشرات المشاركين في مسيرة بيت أمر الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان بحالات اختناق، إثر قمع قوات الاحتلال لهم بوحشيته المعهودة . وقال الناطق الإعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني محمد عوض إن جنود الاحتلال منعوا المتظاهرين من الوصول إلى الأراضي المهددة بالمصادرة وأطلقوا الأعيرة النارية والقنابل الدخانية والصوتية والغاز المدمع .

وتعرضت الأسيرة صمود حسن كراجة ( 22 عاما) من سكان قرية صفا في محافظة رام الله، لاعتداء وحشي على يد ما تسمى قوات “نحشون” الصهيونية، ما أدى إلى إصابتها بجروح بالغة ورضوض في جميع أنحاء جسمها.

الاحتلال يقمع مناهضي الاستيطان في بيت أمّر

إصابة فتى وصياد برصاص الاحتلال في غزة

غزة – “الخليج”:

قال مصدر طبي فلسطيني وشهود إن فلسطينيين أصيبا بجروح بنيران الاحتلال في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة . وقال منسق الخدمات الطبية العسكرية أدهم أبو سلمية إن صياداً في منتصف العقد الثاني من العمر أصيب بعيار ناري في ساقه أطلقته زوارق الاحتلال عندما كان يمارس مهنة الصيد في البحر قبالة بلدة بيت لاهيا شمال غرب القطاع . ووصف أبو سلمية الحال الصحية للصياد المصاب بأنها متوسطة .

وأصيب فتى فلسطيني يبلغ من العمر 12 عامًا بعيار ناري في الساق، خلال عمله في جمع الحصمة في منطقة مستوطنة “دوغيت” سابقاً شمال غرب بلدة بيت لاهيا . ووصف أبو سلمية الحال الصحية للفتى المصاب بأنها متوسطة .

وفتحت جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع النار باتجاه الأراضي الزراعية، وأجبروا المزارعين على ترك أراضيهم .

وفي الضفة الغربية، أصيب، أمس، عشرات المشاركين في مسيرة بيت أمر الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، بحالات الاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال للمشاركين .

وقال الناطق الإعلامي باسم مشروع التضامن الفلسطيني محمد عوض إن جنود الاحتلال منعوا المشاركين بالمسيرة من الوصول إلى للأراضي المهددة بالاستيلاء عليها في منطقة “خلة الكتلة” والمحاذية لمستوطنة “كرمي تسور” المقامة عنوة على الأراضي الجنوبية لبلدة بيت أمر، وأطلقوا الأعيرة النارية والقنابل الدخانية والصوتية صوب المشاركين، ومنعوا الصحافيين من التصوير بعد أن تم استهدافهم بوابل من الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات من المشاركين باختناق وإغماء . وأضاف أن هذه المسيرة الأسبوعية التي شارك فيها عشرات الفلسطينيين والمزارعين، ونشطاء سلام “إسرائيليين” وأجانب، تأتي في سياق التعبير عن رفض الاستيطان .

في غضون ذلك، أشار تقرير صدر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمس، أن سلطات الاحتلال تمارس سياسة تطهير عرقي في منطقتي القدس والأغوار وبين التقرير أن الأسبوع الماضي شهد تصعيدا خطيرا في هدم منازل الفلسطينيين والاعتداء على ممتلكاتهم، والاعتداء على أماكن العبادة، وبخاصة في منطقتي القدس والأغوار حيث تسابق الزمن من أجل فرض واقع جديد فيهما .

وأشار التقرير إلى تصاعد مخططات الاحتلال ضد القدس ومعالمها ومقدساتها، وزادت عمليات التضييق والخناق على الفلسطينيين ووصلت إلى مراحل خطيرة جدا، كما هو الحال في منطقة الأغوار .

خليجية
خليجية

خليجية
لا حول ولا قوه الا بالله ‏…..الله المستعان

الله ينتقم منهم شر انتقاااااام ويالله يرد كيدهم في نحورهم ‏
آمييييييييييييييييييييين

خليجية
لا حول و لا حول و لـآآ قوة الا باللــه …

خليجية

خليجية
                

خليجية
أسعدنــي تواجدكم الجميل،،
كونوا بخيـر،،

خليجية
حسبي الله ونعم الوكيل
شكرا أختي ع الخبر

خليجية

الدنيا ساعه …
فلنجعلها طاعه..

خليجية
حسبي الله ونعم الوكيل

خليجية خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.