تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الشارقة: القبض على عصابة باكستانية متخصصة في سرقة الكابلات

الشارقة: القبض على عصابة باكستانية متخصصة في سرقة الكابلات 2024.

أحيلوا إلى النيابة العامة بالإمارة
الشارقة: القبض على عصابة باكستانية متخصصة في سرقة الكابلات

خليجية

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

(أرشيف)

24 – الشارقة – صفوان إبراهيم

ألقت شرطة الشارقة القبض على عصابة تضم 10 أشخاص من الجنسية الباكستانية متخصصة في سرقة الكابلات والأسلاك الكهربائية.وقال رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة العقيد إبراهيم مصبح العاجل: "وردت بلاغات عدة تفيد بتعرض مستودع بداخله اسلاك كهربائية بقيمة مليوني درهم للسرقة من قبل أشخاص، انتحلوا صفة رجال الامن واعتدوا على حراس المستودع، وقاموا بسرقة اسلاك كهربائية".

البحث والتحري
وأضاف: "بالبحث والتحري تمكن الفريق الأمني المكلف بالقضية من تحديد هوية أحد المشتبه بهم بالتورط في هذه القضية، وقام بالتعاون مع شرطة دبي بإلقاء القبض على المذكور في مدينة دبي وإحضاره إلى مركز شرطة المناطق الصناعية الشامل، وبسؤاله اعترف بقيامه بسرقة المستودع المشار إليه بالاشتراك مع آخرين وأبدى استعداده للكشف عنهم، كما قام بمساعدة رجال التحقيق الجنائي في الاستدلال على عدد آخر من المواقع التي قاموا بسرقتها، ووجود عدة بلاغات بالسرقة من هذه المواقع".

وبناء على اعترافاته، تم إعداد كمين لهم، وتمكن الفريق من القبض عليهم في منطقة ابو شغارة في إمارة الشارقة. وخلال التحقيق تبين أنهم جزء من شبكة متخصصة في سرقة الكابلات والأسلاك الكهربائية من المستودعات ومقار الشركات المتخصصة بهذه الواردات في مختلف المناطق الصناعية في الشارقة. وبناء على اعترافاتهم تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

تراجع كبير
وأوضح العقيد العاجل أنه على الرغم من التراجع الكبير الذي حدث في هذا النوع من الجرائم خلال الآونة الخيرة بسبب التعاون والتجاوب الذي أبداه أصحاب المستودعات مع توجيهات الشرطة والجهود المبذولة في مجال تشديد الرقابة من جانبها على هذه المواقع، إلا أن الحيطة والحذر واجبان لحماية المستودعات خاصة الواقعة في بعض المواقع المعزولة والتي تتعرض لمثل هذه الجرائم.

وحذرت شرطة الشارقة مجدداً من تعرض المستودعات التجارية الواقعة بالمناطق الصناعية لجرائم السرقة حيث طالبت أصحاب المستودعات بضرورة اتخاذ الاحتياطات الكفيلة بالحد من هذه الجرائم.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.