تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الشارقة: ثلاثة أيام لإصدار رخصة بناء الوحدات المصغرة

الشارقة: ثلاثة أيام لإصدار رخصة بناء الوحدات المصغرة 2024.

  • بواسطة

اعتماد71 رخصة وبناء141 مخطط
الشارقة: ثلاثة أيام لإصدار رخصة بناء الوحدات المصغرة

خليجية
دائرة الأشغال العامة – حكومة الشارقة


24 – صفوان ابراهيم

أكد مدير عام بلدية مدينة الشارقة، رياض عبدالله بن عيلان، أن البلدية بصدد اتخاذ إجراء يقضي باعتماد المخططات الخاصة بإنشاء المكاتب والشبرات في المناطق الصناعية دون الحاجة إلى تعين الاستشاري والاكتفاء بتعين مقاول، حيث يمكن تقديم الطلبات والمخططات إلى البلدية مباشرة من خلال الملاك، أو المقاولين على أن تقوم البلدية بالمتابعة والإشراف على عملية البناء.

وقال بن عيلان إن "هذا الإجراء سيطبق خلال الأيام القليلة القادمة، ويأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها البلدية يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على الملاك وتشجيعهم على البناء وتطوير المناطق الصناعية وتوفير المكاتب اللازمة لمواكبة النمو الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات بفضل ودعم توجيهات القيادة الرشيدة علماً أن هذه المشاريع تعتبر من الأنشطة الصناعية الخفيفة".

وأضاف عيلان أنه "تم التنسيق مع الدوائر الحكومية ذات الصلة القرار المناسب وتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد والمال عليهم وتوفير شروط الأمن والسلامة واشتراطات جميع الدوائر الحكومية".

أسبوع واحد

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من جانبه، قال مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والمشاريع في بلدية مدينة الشارقة المهندس عبدالعزيز المنصوري إن "استخراج رخصة البناء للملاحق والوحدات السكنية المصغرة مسبقة الاعتماد أصبح يتم خلال أسبوع على أقصى تقدير وذلك ضمن استراتيجيته البلدية الرامية إلى تخفيف الأعباء عن المراجعين وسرعة إنجاز المعاملات، وإنه يمكن للملاك والمقاولين والاستشاريين الحصول على رخصة البناء الخاصة بالوحدات السكنية المصغرة وكذلك الملاحق مسبقة الاعتماد خلال أسبوع فقط بعد أن كانت تستغرق مزيدًا من الوقت".

وأشار المنصوري إلى أن البلدية أصدرت خلال الأيام الماضية 71 رخصة بناء واعتمدت أكثر من 141 مخطط لوحدات سكنية مصغرة في أوقات قياسية بالمقارنة مع الإجراءات السابقة.

وقال المنصوري إن "التسهيلات المتعددة التي تقدمها البلدية للراغبين في بناء الوحدات السكنية المصغرة تسهم بشكل كبير في الحد من المشاكل الاجتماعية حيث تمكن الشباب من توفير مسكن ملائم بالنسبة للمقبلين على الزواج أو من هم في بداية حياتهم الزوجية، حيث توفر البلدية نماذج من التصاميم المعتمدة بالمجان للمواطنين الراغبين في البناء بالإضافة إلى العديد من التسهيلات الأخرى التي تقدمها في هذا الصدد بجانب سرعة الإنجاز".

وأكد المنصوري أن التسهيلات التي تقدمها البلدية لا تعني التهاون في الجودة والشكل العام للمباني، بل على العكس تحرص البلدية على أن تكون التصاميم ذات بعد جمالي يتماشى مع المظهر الحضاري الذي تتميز به الشارقة كذلك يتم المتابعة والتدقيق على كافة التصاميم ومراحل العمل للتأكد من جودة البناء وتطبيق أعلي معايير الأمن والسلامة.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.