تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الصحة:رسوم جديدة للعلاج يسدل الستار عنها قريباً

الصحة:رسوم جديدة للعلاج يسدل الستار عنها قريباً 2024.

  • بواسطة

معروضة على مجلس الوزراء حالياً
الصحة: رسوم جديدة للعلاج يسدل الستار عنها قريباً

دبي – "الخليج":

كشفت وزارة الصحة أن رسوماً جديدة للعلاج سيسدل الستار عنها قريباً وهي معروضة على مجلس الوزراء حالياً، مشيرة إلى أنه لا يمكن مقارنة رسوم العلاج في القطاع الخاص برسوم العلاج في القطاع الحكومي، فهناك مستشفيات خاصة تجري على سبيل المثال عملية اللوزتين بـ 20 ألف درهم ومستشفى آخر يجري العملية بـ10 آلاف درهم وآخر يجري العملية بـ 5 آلاف درهم، كما أكدت وزارة الصحة أن رسوم عمليات الولادة في المستشفيات الحكومية أقل من رسوم القطاع الخاص .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي مع ممثلي وزارة الصحة في إطار استعداد اللجنة لاعداد تقرير مفصل عن سياسة وزارة الصحة تمهيداً لمناقشته في جلسة لاحقة للمجلس الوطني الاتحادي .
وأشار ممثل وزارة الصحة إلى أن البورد الإماراتي من المتوقع أن يكون جاهزا في نهاية عام ،2015 وستستمر الوزارة في البورد العربي الموجود في عدد من المستشفيات على مستوى الدولة، حتى يتم تقوية البورد الإماراتي تدريجياً ويصبح البورد السائد والمعمول به في الدولة . ودار خلال الاجتماع نقاش حول منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية والمناطق الحرة حيث أشار ممثلو وزارة الصحة الى انه يتم تهريب المواد المخدرة عن طريق بعضها وأن عدد المنافذ يقدر بأكثر من 42 منفذاً على مستوى الدولة يشرف عليها 13 مفتشاً فقط .
وطالب ممثل وزارة الصحة بزيادة عدد المفتشين ليصل إلى 50 لمراقبة المنافذ البرية والبحرية والجوية في الدولة، ويفضل أن يكون المفتشون صيادلة لمعرفتهم بالدواء فيما اذا كان منتجاً طبياً أو غير طبي، مسجلاً أو غير مسجل، مخدراً أو غير مخدر.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.