تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » العثور على هيكل الطائرة الأثيوبية المنكوبة قبالة بيروت

العثور على هيكل الطائرة الأثيوبية المنكوبة قبالة بيروت 2024.

قائدها خالف توجيهات برج المراقبة بتفادي العواصف
العثور على هيكل الطائرة الأثيوبية المنكوبة قبالة بيروت

خليجية
خليجيةجنود لبنانيون على الشاطئ قبالة بيروت حيث سقطت الطائرة

بيروت- العربية
عثرت فرق الإغاثة اللبنانية، الثلاثاء 26-1-2010، على هيكل الطائرة الأثيوبية التي سقطت قبالة سواحل بيروت، بينما تستمر عمليات البحث عن الضحايا بمؤازرة دولية.

وكانت البحرية الألمانية انتشلت، مساء الاثنين، 6 جثث إضافية، وتم نقلهم صباحا إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت.

وتسلم أهل الضحية حسن محمد تاج الدين 50 عاما جثته صباح اليوم من مستشفى رفيق الحريري الحكومي بعدما تم التعرف عليه، لا سيما أن جواز سفره الخاص كان لا يزال معروفا. كما عرف من الجثث أنيس مصطفى صفا (59 عاما) ولم يتم تسليم جثته بعد إلى أهله إلا بعد صدور نتيجة الـ"دي.ان.اي".

وأفاد الطبيب الشرعي أحمد المقداد المكلف بإجراء فحوصات "دي.ان.اي" أنه لن يتم تسليم أي جثة غير معروفة ومتأكد منها قبل صدور نتائج الفحوصات والتي تستغرق 72 ساعة.

وأعلن وزير الدفاع اللبناني إلياس المر، مساء الاثنين، أن التسجيلات في برج المراقبة بمطار بيروت تثبت أن قائد الطائرة الأثيوبية طار في اتجاه معاكس لذاك الذي أوصاه به برج المراقبة.

وقال المر في مقابلة تلفزيونية إن "برج المراقبة طلب من قائد الطائرة أن يقود طائرته في اتجاه معين"تفاديا للعواصف، إلا أنه سلك اتجاها معاكسا". غير أنه أكد أن أسباب عدم تجاوب قائد طائرة البوينغ لم تعرف بعد، وقد تكون خارجة عن إرادته.

وأوضح المر أن قانون الطيران يجيز لقائد الطائرة إتخاذ قرار معاكس لما يطلبه منه برج المراقبة، على أن يبلغ السلطات الملاحية بقراره.

وسبق أن رجّح وزير الدفاع أن يكون "عامل الطقس مبدئيا سبب حادث الطائرة".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأعلن وزير الإعلام طارق متري، إثر اجتماع وزاري طارئ عقد برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري مساء الاثنين، أن قوات الجيش اللبناني بالتعاون مع اليونيفيل وباخرة أمريكية تنفذ "عملية سبر شامل للمنطقة التي سقطت فيها الطائرة بحثا عن المفقودين والحطام".

وشهد لبنان خلال اليومين الماضيين عاصفة قوية وأمطارا غزيرة. إلا أن وزير الإعلام أبلغ الصحافيين أن الاجتماع الوزاري قام بعملية تقييم للحادث وكيفية التعامل معه، مؤكدا أن التحقيق لم يتوصل بعد إلى أي شيء.

وأوضح أن طائرة البوينغ أقلعت "الساعة 2:37 (00:37 ت غ)" من مطار بيروت، "وبعد ثلاث دقائق من إقلاعها فقد الاتصال بينها وبين برج المراقبة وغابت عن شاشات الرادار". وتابع أن "القوى العسكرية استنفرت على الفور" وتم طلب المؤازرة من دول صديقة تجاوبت منها قبرص وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأكد أن "تكليف لجنة تحقيق فني في الحادث بمشاركة مكتب التحقيق الفرنسي الدولي" ووصول وفد رسمي أثيوبي للمشاركة في التحقيق.

خليجية
يعطيك العافية أخوي عبدالله
شكرا ع الخبر

خليجية [flash=http://www.shy22.com/upfiles/EBT85197.swf]WIDTH=600 HEIGHT=400[/flash]

خليجية
تسلم ع الخبر

خليجية
تسلم على الخبر

خليجية

حلويااااااااااااااتي المميزه ^^
خليجية

خليجية
يسلمو ع الخبر

خليجية

خليجية

خليجية
خليجية

خليجية

[glint]مآ س‘ـَـَألتـًـَـَہُ " قلبي ليه آختآرٍ قلبڪ . . ! من ج‘ـَـَموٍع -{ قلوٍوٍوٍب " ڪآنت تشترٍينےّ . . ! مآ خ‘ـَـَطرٍ في : بآأإلڪ آنےّ ڪنت . . [ أح‘ـَـَبڪ ] . . !! يعني مآح‘ـَـَسيت بـَ / نـَـَڪ " محتوٍوٍوٍيني " . . ![/glint]
خليجية

خليجية
مساكين
شكرا ع الخبر

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.