تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المنصوري: مشكلة الازدحام المروري على مستوى الدولة يجب أن تناقش بجدية في المجلس الوطني

المنصوري: مشكلة الازدحام المروري على مستوى الدولة يجب أن تناقش بجدية في المجلس الوطني 2024.

  • بواسطة

المنصوري: مشكلة الازدحام المروري على مستوى الدولة يجب أن تناقش بجدية في المجلس الوطني

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

زحام مروري (أرشيف)

24 – أبوظبي – أحمد سعيد


أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، أحمد عبيد المنصوري أن مشكلة الازدحام المروري على مستوى الدولة يجب أن تناقش بجدية في المجلس الوطني للخروج بتوصيات تنهي هذه الإشكالية وتداعياتها بمشروع اتحادي شامل.

وقال رداً على سؤال لـ 24، حول الحلول المقترحة الممكنة لحل مشكلة الازدحام المروري، إن "المسألة تحتاج لدراسة شاملة تخرج بمجموعة توصيات" وأفاد أن "أحد أهم هذه المقترحات، فكرة معاكسة الدوام الحكومي مع دوام الجهات الخاصة، والتي من الممكن أن تعرض على المجلس للخروج بتوصيات تلزم الجهات المحلية لكل إمارة بالتنسيق والتعاون في هذا الشأن، إذ أن مشكلة الازدحام باتت تؤرق العديد من الموظفين والطلبة ومستخدمي الطرق".

ثقافة الفرد
وشدد المنصوري على "أهمية التركيز أيضاً خلال تقديم المقترح على تعزيز ثقافة الفرد بالتزامن مع توفير مزيد من الحلول للمناطق التي ما زالت تفتقر إلى وسائل النقل الجماعي والتي تسهم في المحافظة على البيئة، وخفض معدلات الازدحام المروري في شوارع الدولة".

وأكد أن "مشكلة الازدحام المروري لن تنتهي إلا بتعزيز الشراكة بين الدوائر الحكومية والقطاع الخاص في مجال الحفاظ على البيئة، ونشر ثقافة النقل الجماعي بين الموظفين، وتقديم الدعم إلى الشركاء الاستراتيجيين من خلال تشجيع الموظفين على استخدام مختلف وسائل النقل الجماعي المتوافرة".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.