تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » النوم مفيد وضروري لتحسين الذاكرة

النوم مفيد وضروري لتحسين الذاكرة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

يقول باحثون إن النوم المريح، المترافق مع مواصلة الممارسة واستمرارها، يمكن أن ينمي ويطور المهارات الفردية الخاصة والمواهب الشخصية، مثل الموسيقى والرياضة وما إليها، وخصوصا ما يتعلق بتنشيط الذاكرة. يشار إلى أن العلماء كانوا قد كشفوا في وقت سابق عن أن النوم الجيد وخصوصا في الليل يساعد على إنعاش جوانب معينة من الذاكرة، وتحديدا تنشيط استذكار ما حدث في الماضي، واستذكار التصورات. النوم مفيد للموسيقيين أيضا، ويؤكد البحث الجديد ما ذهبت إليه بحوث سابقة في القول إن النوم الجيد مفيد في تحسين مهارات قيادة المركبات.

ولاحظ فريق البحث من جامعة لوبك الألمانية، الذي أجرى تجارب تشخيصية على 52 متطوعا، أن المشاركين أدّوا ما طلب منهم خلال التجارب بنفس المستوى بصرف النظر عن موعد النوم، ليلا كان أو نهارا. ويقول رئيس الفريق الدكتور ستيفان فيشر إن النوم مفيد بل وضروري لتحقيق مستوى أفضل من الأداء أثناء قيادة المركبات، ولعب الآلات الموسيقية والقيام بالألعاب الرياضية المتنوعة. ويقول رئيس جمعية النوم البريطانية نيل ستاندلي، في تصريحات لبي بي سي اونلاين، إن الدراسة الجديدة تؤكد من جديد أهمية النوم في حياة الإنسان.

النوم في الظلام

أكد باحثون من جامعة اريزونا الأميركية في بحث علمي ان النوم في الظلام مفيد للصحة ويحسن نشاط جهاز المناعة بصورة كبيرة. وذكر الباحثون ان الجسم يفرز في الظلام هرمون الميلاتونين الذي يؤدي دورا وقائيا في مهاجمة الأمراض الخبيثة كسرطان الثدي والبروستات. وتشير الدراسات إلى ان إنتاج هرمون الميلاتونين ـ الذي يعيق نمو الخلايا السرطانية قد يتعطل مع وجود الضوء في غرفة النوم.

ويرى الباحثون ان هذه العملية الطبيعية التي أوجدها الله تعالى تساعد في الاستفادة من الليل المظلم للوقاية من أنواع معينة من السرطان. وكما ينشط الليل المظلم إفراز هرمونات معينة في الجسم، فان ضوء النهار ينشط هرمونات أخرى تقوي جهاز المناعة.

خليجية

ما بال بعض الناس صاروا أبحرًا
يخفون تحت الحب حقد الحاقدين
يتقابلون بأذرع مفتوحة
والكره فيهم قد أطل من العيون
يا ليت بين يدي مرآة ترى
ما في قلوب الناس من أمر دفين

يا رب إن ضاقت الناس عما فيا من خير

فـ عفوك لا يضيق

(((( راشد ))))

خليجية
شكـرا علـى المعلومــات المفيـدة

خليجية
تسلم شيخي عــ المعلوومة

خليجية
شكــــــراً ع المعلـــــومات القــــيمه

خليجية
~يسلمووو ع المعلومات المفيده~

خليجية خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.