تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بالصور: ثعالب برية تتجول بين الأبراج السكنية والمماشي الخاصة في جزيرة الريم

بالصور: ثعالب برية تتجول بين الأبراج السكنية والمماشي الخاصة في جزيرة الريم 2024.

  • بواسطة

تكاثرت وأعدادها تزايدت وتعود للظهور والسكان يطالبون بحلول
بالصور: ثعالب برية تتجول بين الأبراج السكنية والمماشي الخاصة في جزيرة الريم

خليجية

ثعلب يتجول في جزيرة الريم (تصوير: أحمد الخطيب)

24- أبوظبي- أحمد الخطيب:

رصد موقع 24 عودة ظهور ثعالب برية بين الأبراج السكنية في جزيرة الريم، على الرغم من إعلان الجهات المعنية عن إبرام عقد مع الشركات المتخصصة في التعامل مع الحيوانات السائبة للتعاطي وبشكل فوري مع كافة البلاغات الواردة في هذا الشأن، لحماية السكان من أي حيوان قد يشكل ولو هاجس خوف بسيط.

وتظهر الصور أن الثعالب عادة لتتجول مساءً في الأحياء السكنية بالجزيرة، إذ تظهر وتختفي بشكل متكرر في أماكن مختلفة خاصة الهادئة منها، الأمر الذي أثار تحفظ السكان الذين أكدوا لـ24 أنهم "خاطبوا مراراً الشركة المخولة بالإدارة المجتمعية في جزيرة الريم، عن تزايد أعداد الثعالب، إلا أن الإجراءات لم تتخذ بشكل فاعل بدليل عودة رؤيتها وتجولها بسهولة بين الأبراج وعلىؤ بالسكان".

وأفاد سكان الريم أن: "الثعالب التي تظهر هذه الفترة صغيرة الحجم، وهو ما يدل أنها تتكاثر وبالتالي أعدادها المتزايدة ليست فقط مجرد اعتقاد بل هي حقيقة يجب التعاطي معها بشكل فوري، خاصة وأن هناك مساحات واسعة من الجزيرة لا زالت قيد الإنشاءات وهو ما يتيح للثعالب التخفي ومباغتة سكان الجزية".

وأكد السكان أنه "ومنذ بداية ظهور الثعالب في الجزيرة لم تسجل حالات اعتداء فعليه على أحد من السكان كما لم تظهر في الأماكن الترفيهية المرتفعة، إلا أن ذلك لا يعني أنها لا تشكل خطراً، لا سيما وأن العديد من السيارات الخاصة اصطدمت بها، وكثيراً ما ظهرت ميتة ومرمية على أطراف الطريق".

جهود وحلول

يذكر أن موقع 24 تواصل في وقت سابق مع المسؤول في شركة "بنية" للمشاريع – المخولة بالإدارة المجتمعية في جزيرة الريم وكان قد أوضح بأن "الشركة أبرمت عقداً مع إحدى الشركات المتخصصة في التعامل مع الحيوانات السائبة للتعامل وبشكل فوري مع كافة البلاغات الواردة في هذا الشأن، لحماية السكان من أي حيوان قد يشكل ولو هاجس خوف بسيط"، مؤكداً أنهم يعملون على مدار الساعة لتوفير البيئة الآمنة هناك".

وأكد أن "الشكاوى عبارة عن حالات فردية فقط ولا تشكل ظاهرة في الجزيرة، مشيراً إلى أنه يجري رصد مصدر تلك الثعالب لإنهاء المشكلة تماماً في أقرب وقت".

محمية طبيعية

وبيّن المسؤول أن "المشكلة تأتي بداية من كون جزيرة الريم كانت سابقاً عبارة عن محمية طبيعية للحياة البرية، وعلى الرغم من أنهم قاموا بنقلها إلى محمية طبيعية أخرى، إلا أن بعضها ظل هارباً ليعود إلى مسقط رأسه"، وأشار إلى أنهم يضعون مصايد لها على مواقع عدة في الجزيرة لرصدها باستمرار، ولكن الثعالب بطبيعتها "مكارة" وأصبحت أذكى من أن تقع في المصائد بسهولة، ولذلك يجري الآن دراسة توكيل أكثر من شركة رائدة في صيد الحيوانات السائبة، وعرض مكافأة مادية على كل رأس يتم صيده، لإنهاء المشكلة".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


خليجية

خليجية
خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 7 – 1 -2020 الساعة 11:20 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.