تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » «بدر الكيبالي » دفع حياته ثمناً للاستعراض بالـــسيارة في حلبة منطقة عوافي

«بدر الكيبالي » دفع حياته ثمناً للاستعراض بالـــسيارة في حلبة منطقة عوافي 2024.

توجه مع أصدقائه إلى منطقة «عوافي» للاحتفال بنتائج الدراسة.. وشرطة الدقداقة تؤكد: القيـادة بطيش سبب الوفاة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

«بدرالكيبالي» دفع حياته ثمناً للاستعراض بالـــسيارة في حلبة منطقة عوافي

خليجية

خليجية

تقرير : امارات اليوم / تصوير: أحمد البخيتي

انتهت حياة الشاب المواطن بدر بطي الكيبالي (‬20 عاماً) بانتهاء مغامرته في حلبة منطقة عوافي، أثناء أدائه حركات استعراضية بمركبته عصر الجمعة الماضي، إذ تدهورت المركبة فجأة، ولفظته خارجها، ثم هوت فوقه، وفقاً لمدير فرع المرور والدوريات في مركز شرطة الدقداقة في رأس الخيمة، النقيب سالم محمد بورقيبة، الذي أكد لـ«الإمارات اليوم»، أن التحقيقات النهائية أثبتت أن سبب وقوع الحادث هو قيادة المركبة بطيش وتهور.

وقال صديق المتوفى، سلطان العوبد، وهو شاهد عيان على الحادث، إنه توجه مع بدر وخمسة من زملاء الدراسة، قبل عصر يوم الجمعة الماضي، للترفيه عن أنفسهم، شارحاً أنهم كانوا سعداء بنتائج الفصل الدراسي الاول.

وتابع: «ذهبنا إلى منطقة عوافي، ووجدنا باب حلبة السيارات مفتوحاً، وفيها شاب مواطن يقود سيارته من نوع (لاند كروزر) بطريقة استعراضية، فدخل بدر الحلبة بمركبته مع اثنين من زملائه، وجارى الشاب في حركاته الاستعراضية، لكن المركبة انحرفت عن مسارها بعد لحظات قليلة، وتدهورت، ورأينا بدر يخرج من الزجاج الجانبي لمسافة تزيد على خمسة أمتار، فيما استمرت المركبة في التدهور حتى استقرت على جسده».

وأضاف سلطان: «أسرعنا نحو المركبة، وحاولنا إخراجه من تحتها، إلا أن دوريات الشرطة التي وصلت لاحقاً منعتنا من ذلك، حتى لا نتسبب في وقوع إصابات جديدة لبدر وزميليه المحصورين داخل المركبة».

وأكد أن بدر نزف نحو ‬35 دقيقة وهو ملقى على الارض، حتى وصلت سيارات الاسعاف والإنقاذ، ونقلته الى مستشفى صقر الحكومي، حيث علمنا أنه توفي متأثرا بإصابة في الرأس.

ويروي راشد، وهو شقيق المتوفى، أن افراد الأسرة يجتمعون كل يوم جمعة في منزل الوالد في منطقة سهيلة قرب منطقة عوافي السياحية لتناول الغداء، والتحدث في شؤون الأسرة، مضيفاً أن بدر كان الأكثر ابتساماً في المجلس. وفي الجمعة الأخيرة، كان يتكلم مع جميع أشقائه حول نتائج الامتحانات التي حصل عليها، وعن استعداده لبذل كل جهده في الامتحانات الفصل المقبل، للحصول على درجات أعلى.

وأعرب عن استغرابه من المصير الذي آل إليه شقيقه، مؤكداً أن بدر ذو خلق وملتزم ولم يرتكب مخالفات مرورية متهورة خلال فترة قيادته للمركبة، وكان يحلم بدخول كلية الشرطة بعد تخرجه في الثانوية العامة – القسم الأدبي، العام الجاري، مرجحاً أن يكون وجود المنافسة هو ما أغراه بالاستعرض أمام زملائه.

من جهته، قال مدير فرع المرور والدوريات في مركز شرطة الدقداقة في رأس الخيمة، النقيب سالم محمد بورقيبة، إن التحقيقات أثبتت أن سبب وقوع الحادث قيادة المركبة بطيش بطريقة استعراضية، ما تسبب في تدهور المركبة ووفاة سائقها. وأوضح أن السائق وزملاءه دخلوا الحلبة بطريقة غير قانونية «لأنها كانت مغلقة، ولا يسمح لأحد بدخولها»، شارحاً أن هناك سائقين يفتحون باب الحلبة، أو يكسرونه، من أجل الاستعراض بمركباتهم.

وأشار بورقيبة إلى أن وجود دوريات الشرطة يحدّ من دخول المركبات الى الحلبة المغلقة، لكنه لا يمنع وقوع الحوادث المرورية، مضيفاً أن «تأخر سيارة الاسعاف عن مكان الحادث هو أمر طبيعي، بسبب بعد المسافة بين نقطة الإسعاف ومكان الحادث».

وأوضح سلطان العوبد، صديق الكيبالي، أن المتوفى عندما قذف خارج المركبة سقط على بطنه، وكانت ساقه اليمنى مكسورة، وممتدة لمستوى ظهره، وكان أنفه ورأسه في حالة نزيف مستمر.

وأضاف: «حاولنا التحدث معه لتشجيعه، لكن حالته الصحية كانت متدهورة، وعند وصول سيارات الإسعاف والانقاذ تم انتشال المتوفى من أسفل المركبة، وإخراج زميلنا الذي كان برفقته من داخل المركبة، وكان قد تعرض لإصابات بسيطة».

وأشار إلى أن «الحادث منذ بدايته كان مروعاً، وكان المصاب قد تقلب داخل المركبة خلال تدهورها وهو يصرخ بشدة، وبعد استقرار المركبة بدأت التحدث معه للتأكد من بقائه على قيد الحياة، إلا أنه فقد الوعي ونزف من فمه بشكل بسيط».

وقال رئيس قسم الحوادث والطوارئ ومدير إدارة الخدمات الطبية المساندة في مستشفى صقر الحكومي، الدكتور يوسف الطير، إن المتوفى كان يعاني كسوراً في الرقبة والجمجمة ونزيفاً شديداً في الرأس، وإنه توفي بعد نحو ساعة من وصوله إلى المستشفى، لأن حالته الصحية كانت بالغة الخطورة.

وأوضح أن المواطن المصاب الذي وصل برفقه المتوفى كان يعاني إصابات متوسطة في مختلف أنحاء جسده، وتم إدخاله العناية المركزة، وإجراء الأشعة اللازمة للرأس، وبقية الجسم للتأكد من عدم إصابته بكسور وإصابات بليغة.

وأضاف أن المصاب مازال في المستشفى يتلقى العلاج وتحت المتابعة الطبية، وسيتم السماح له بالخروج خلال يومين، بعد التأكد من تحسن حالته الصحية وعدم اصابته بأي إصابات داخلية.

ونشرت «الإمارات اليوم» الشهر الماضي تحذيراً من قسم الطوارئ والحوادث في مستشفى صقر في رأس الخيمة من وقوع حوادث وإصابات بليغة نتيجة قيادة المركبات والدراجات النارية بطيش وتهور، إذ استقبل القسم في ديسمبر الماضي ‬12 إصابة لمواطنين، أصيبوا بكسور في الساقين والأيدي، وإصابات في الوجه ونزيف بالرأس.

وطالب راشد الكيبالي، شقيق المتوفى، بضرورة وضع نقاط إسعاف وإنقاذ في منطقة عوافي، لإنقاذ الحالات المصابة بأسرع وقت ممكن.

وطالب مواطنون التقتهم «الإمارات اليوم» في بيت العزاء، أول من أمس، الجهات المعنية بإنشاء حلبة لسباق السيارات، وتوفير المرافق الصحية والطبية في مكان الحلبة، حتى لا يضطر السائقون الشباب الى استعراض مركباتهم في حلبات غير مخصصة لسباق السيارات، ما يؤدي إلى وفاتهم وتعرضهم للخطر.


خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة RAKBOY783 ; 15 – 1 – 2024 الساعة 08:11 AM
الله يرحمه ويغفر له،
ويجعل مثواه الجنة،

الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله على مصيبتهم

الله يرحمه يارب
والله يهدى ها الشباب ماراح يتعلمون بانه الطيش نهايته مؤساويه..

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

الله يرحمه ويغفر ليه ويجعل مثواه الجنة

تدري راك بوي يا ريتك ما حطيت صورته

انا بدون ما اشوفه كل ما ندخل عوافي اتذكره واترحم عليه ونسكت كلنا بالسياره لانه غامضنا وتدمع عيونا عليه

الولد ما كمل عشرين …يدرس اوي عيالنا..الله يرحمه …والله قلبي يعورني عليه

بس اللي بعرفه…..خير وخلص المهرجان…هم يدرون انه الشباب طول فترة الشتا متواجدين..مفروض دوريه وسياره اسعاف وبعد مال الدفاع المدني يكونون متواجدين ع طول…هذيل شباب وفيهم طيش والكل يمر بها المرحله…لازم يبون اللي يحميهم

الله يرحمك يا بدر..والله اني اشوف فيك عيالنا…الله يرحمك ويحفظ عيالنا وعيال بلادنا يا رب

خليجية [flash=http://im19.gulfup.com/2012-08-11/1344693817401.swf]WIDTH=400 HEIGHT=150[/flash]

تسلم يا صدام ع التوقيع

الله يرحمه و يغفر له يآرب

خليجية [flash=http://www.dmuae.com/up//uploads/files/Dmuae.com-a81dfc1162.swf]WIDTH=400 HEIGHT=203[/flash]

تسلمين آختيه إمـرأه لا تُنسـى ع التوقيع الرآئع
خليجية

الله يرحمه ويغمد روحه الجنــة ,

,, السؤال: حلبة عوافي تم اقفالها مع أنها كانت آمنة وانتقل الجميع لهذه الساحة,وبدأ التهور هنا وهناك في عوافي بسبب عدم وجود حلبة للاستعراض,فلماذا لم تقم الجهات المعنية بعمل حلبة تكون أكثر أمناً !!

خليجية

خليجية

مسكين والله كسر خاطري
شكله طيوب
ربي يرحمه ويغفرله ويصبر اهله

ياليت الشباب يتعضون ومايسوون هالحركات ,لمصلحتهم هالشيء ..خليجية
ربي يهديهم ويصلح حالهم ..

الله يرحمه و الله يهدي الشباب

خليجية حبيبي
خلى جسمي شرايح مثل الرصاص يذوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.