تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بلدية الشارقة تفرض مخالفات صحية على 16 منشأة غذائية

بلدية الشارقة تفرض مخالفات صحية على 16 منشأة غذائية 2024.

بلدية الشارقة تفرض مخالفات صحية على 16 منشأة غذائية

الامارات اليوم -حمدي أبوزيد

كشفت مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة الشارقة الشيخة شذى علي المعلا في تصريح خاص لـ"الإمارات اليوم" عن فرض مخالفات صحية لـ16 من المنشآت الغذائية، المتمثلة في المطابخ الشعبية والمطاعم والمحامص ومحلات بيع الحلويات في الشارقة خلال أيام عيد الأضحى. وذلك بعد أن تم ضبط مخالفات صحية وغذائية صريحة في تلك المواقع. وذلك من أصل 175 موقع تم تفتيشهم، موزعين على كافة مناطق الشارقة.مضيفة أنه تم الكشف أيضا عن التزام 120 موقعا منها بالشروط الصحية اللازمة وبشكل كامل، فيما تم تقديم إنذارات لعدد المنشآت المتبقية والتي بلغ عددها 39 منشأة غذائية.

وأشارت الشيخة المعلا إلى أنه تم التركيز خلال فترة العيد على التفتيش على ثلاثة أنواع من المنشآت والمؤسسات الغذائية هي المطابخ الشعبية، والمطاعم وما يوجد داخلها من عمليات التجهيز والتحضير والحفظ، بالإضافة إلى المحامص ومحلات تجهيز وتقديم وبيع الحلويات.
لافتة إلى أنه طوال أيام عيد الأضحى قام نحو 31 مفتشا موزعين على 3 ورديات بالتفتيش على كافة المواقع سالفة الذكر على مدار الساعة وبشكل متواصل.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقالت المعلا إن البلدية تسعى من خلال تلك الحملات التفتيشية إلى ضمان سلامة الغذاء في مدينة الشارقة في جميع البقالات ومحلات السوبر ماركت، ورفع مستوى سلامة الغذاء وتعزيز الصحة العامة من خلال غذاء آمن تصونه مراكز غذائية متدربة ومطبقة لأنظمة إدارة سلامة الأغذية المعتمدة من قبل البلدية. بالإضافة إلى توعية المتعاملين مع الأغذية بضرورة اتباع أعلى معايير السلامة، خصوصا مع المواد الغذائية سريعة التلف، وعدم قطع التيار الكهربائي عن البرادات الخاصة بها، وذلك حفاظا على جودة السلع من أجل تقديمها بشكل صحي وآمن للمستهلكين.

وأضافت أن إدارة الصحة العامة تعمل على توفير أقصى درجات الأمان والسلامة لأفراد المجتمع، من خلال تشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ذات العلاقة المباشرة مع المستهلكين، الأمر الذي يترتب عليه بث روح الاطمئنان لدى المقيم على أرض الإمارة مواطنا كان أو وافد، وتقديم أفضل حماية لصحتهم.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.