تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تحطم طائرة خاصة بالقرب من مطار الرياض

تحطم طائرة خاصة بالقرب من مطار الرياض 2024.

تحطم طائرة خاصة بالقرب من مطار الرياض
خليجية

سبق

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية تفاصيل حادثة الطائرة الخاصة الصغيرة التي سقطت بالقرب من مطار الرياض، مساء اليوم، وأسفرت عن إصابة شخصين.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبدالله الخيبري: إن الطائرة الخاصة الصغيرة كانت قادمة من مطار الغردقة الدولي بمصر، وكان مقرراً لها الهبوط في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومواصلة رحلتها إلى ماليزيا.

وأضاف أن "قائد الطائرة أبلغ المراقبة الجوية بمطار الملك خالد عن نفاد الوقود، ورغبته في الهبوط، ولكنه وقبل الوصول للمطار بنحو ميلين، هبطت الطائرة اضطرارياً، وأدى ارتطامها بالأرض لإصابة قائدها ومرافقه اللذين يحملان الجنسية الأميركية، وباشرت قوات الموقع على الفور خدمات الإنقاذ والإسعاف، وتم نقل المصابين لمستشفى المملكة"، وفقا لما نشرته صحيفة سبق.
وبين الخيبري أن مكتب التحقيقات في حوادث الطيران بالهيئة باشر التحقيق في الحادثة. وقد أوضح العيفان أن المصابين حالتهما جيدة ولله الحمد، ويتلقيان العلاج اللازم، مشيراً إلى أن الصحة شاركت بفرق طوارئ لهذا الحادث بعد التنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر الذين شاركوا في الإنقاذ والنقل. وكانت فرقة الطوارئ والمهمات التابعة لصحة الرياض بقيادة الأستاذ أنور العفنان قد توجهت فور تلقي البلاغ لموقع حادث الطائرة بالقرب من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وذلك للتنسيق لنقل المصابيْن الاثنين لمستشفى المملكة حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

خليجية

خليجية

خليجية

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.