تمارين رياضية في المكتب في 7 دقائق! 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


خليجية

تمارين رياضية في المكتب في 7 دقائق!


*جريدة البيان





خليجية

دويتشه فيله:

آلام الظهر وتيبس العضلات يعرفها من قضوا سنوات طويلة في الأعمال المكتبية، لكن الأمر لم يعد بحاجة لقضاء ساعات في صالات الرياضة، إذ أعد خبراء ألمان مجموعة تمارين يمكن أن تؤديها على مكتبك ولا تستغرق أكثر من 7 دقائق.

الجلوس لساعات طويلة على المكاتب من أكثر الأشياء المضرة بالظهر والعضلات والرقبة، لاسيما وأن معظمنا يجلس في أوضاع خاطئة. ونظراً لأن معظم الناس ليس لديهم الوقت أو القدرة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، فقد جمع الخبراء مجموعة من التمارين التي يمكن ممارستها في مكان العمل، كما أنها لا تحتاج لملابس رياضية ولا لوقت طويل، إذ لا تحتاج لأكثر من 7 دقائق وهي:

* * *

تمرين الرقبة:

في البداية يفضل خلع الحذاء ثم أخذ نفس عميق والبدء بتحريك الرقبة ناحية اليمين واليسار مع الحرص على عدم تحريك الكتفين وبعد أداء هذا التمرين لعدة مرات، يمكن تحريك الرقبة لأعلى ولأسفل ثم تحريك الرقبة في نصف دائرة أمامية ناحية اليمين واليسار.

خليجية


تمرين الأكتاف:

بعد تمرين الرقبة يأتي تمرين الكتفين ويكون عن طريق تحريكهما في حركات نصف دائرية ناحية الأمام ثم اليسار في نفس وضع الجلوس العادي، وفقاً لسلسلة التمارين التي نشرها موقع "أبوتيكين أومشاو" الألماني.

خليجية

الظهر.. يتحمل المعاناة الأكبر:

يعتبر الظهر من أكثر المناطق التي تعاني من أوضاع الجلوس الخاطئة، لذا تحمل تمرينات الظهر أهمية كبيرة ويمكن ممارستها ببساطة أثناء الجلوس على المكتب، ويتم ذلك بوضع اليد على الفخذ ثم تحريك الجسم كله ناحية الخلف في الاتجاه المعاكس مع الحرص على بقاء الظهر في حالة استقامة.

خليجية

تمارين الوقوف:

أما بالنسبة لفترات الاستراحة أثناء العمل فيمكن استغلالها في عمل تمارين بسيطة في وضع الوقوف، إذ يتم الوقوف على قدم واحدة ثم تحريك القدم والساق الأخرى على شكل حرف 8 وعمل نفس الشيء مع القدم الأخرى. ولتدريب الذراعين يمكن الإمساك بكتابين ثم فرد الذراعين وتحريكهما في حركات دائرية في اتجاه الأمام ثم الخلف.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 28 – 3 -2020 الساعة 11:32 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top