تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » توطين 70% من لجان الاعتماد المدرسي نهاية 2022

توطين 70% من لجان الاعتماد المدرسي نهاية 2024 2024.

  • بواسطة

لتحسين منهجية التعليم وآلياته
توطين 70% من لجان الاعتماد المدرسي نهاية2020

24 – دبي

تستهدف وزارة التربية والتعليم توطين 70% من لجان تقييم الاعتماد المدرسي نهاية عام 2024، عبر خطة جار تنفيذها والعمل بها، وضعت عام 2024، لتدريب المستهدفين من العاملين في القطاع التربوي.
وأكدت مديرة إدارة الاعتماد المدرسي في الوزارة، نوال خالد، في تصريحات صحافية حصل موقع 24 على نسخ منها، أن "ثمة توجهاً عاماً لدى الوزارة نحو ضرورة بلورة استراتيجيات تعليمية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد، والمضي بها قدماً لتحقيق نهضة تعليمية شاملة، تواكب وتيرة تسارع التطورات التي تشهدها النظم التعليمية العالمية".

وأوضحت خالد أن ثمة توجيهات من وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، بضرورة رفد العاملين في الميدان التربوي بمقومات النجاح، وتطوير مهاراتهم بشكل يهيئ لهم السبل، للعمل بكل كفاءة واقتدار، لتحسين منهجية التعليم وآلياته.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وأشارت إلى أن "هذه التوجيهات هي موضع اهتمامنا، وتسير على خط مواز بما نقوم به حالياً من تطوير للمهارات المطلوبة في تقييم الاعتماد للمدارس الخاصة، المزمع تقييمها في المرحلة المقبلة، عبر وضع آلية محددة لتدريب المقيمين على المناهج المتنوعة في المدارس الخاصة".

ورأت أن "هذه الجهود المبذولة تصب في خانة تأهيل العناصر التربوية المواطنة، بحيث تكون على قدر عال من العمل والجهوزية، لتحمل الأعباء والمسؤولية فيما يختص بأمور تقييم المدارس، وتحقيق الأهداف التي تصبو إليها الوزارة من ناحية تطوير التعليم وتجويده، وصولاً إلى منظومة تعليمية تحاكي أرقى النظم العالمية، وإيجاد عناصر مواطنة ماهرة، وكفؤة تسجل مزيداً من النقاط والإنجازات على صعيد التعليم".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.