تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » توقعات بانخفاض نسبة المسافرين براً 25% الموسم الحالي

توقعات بانخفاض نسبة المسافرين براً 25% الموسم الحالي 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

توقعات بانخفاض نسبة المسافرين براً 25% الموسم الحالي

خليجية

حيث إن كثير من الأسر تفضل السفر براً بالحافلات هروباً من النفقات العالية وان طرأ انخفاض على أسعار تذاكر السفر هذا العام مقارنة مع العام الماضي .

تتوقع غالبية المكاتب وعددها نحو 15 مكتباً حدوث انخفاض في اعداد المسافرين برا بالحافلات هذا العام بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25% مقارنة بأعداد المسافرين براً بالحافلات العام الماضي نتيجة الانخفاض الملموس في أسعار تذاكر السفر حيث اتجهت نسبة من المسافرين إلى السفر جواً، حيث يصعب حالياً الحصول على مقاعد على الرحلات الجوية خلال هذه الفترة وحتى انتهاء موسم السفر .

وقال عدنان الرفاعي مدير مكتب السفريات إنه من المتوقع ان يشهد السفر براً زحاماً شديداً مع بداية يونيو/ حزيران المقبل وتحديداً بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة، مشيراً إلى أن الكثير من الأسر تنتظر نتائج الثانوية، وان العديد من الأسر حجزت للسفر بالحافلات بعد العاشر من يونيو/ حزيران المقبل .

وأوضح ان رحلات الحافلات تكون عادة يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع ويتم في اليوم تسيير من 4 إلى 5 حافلات إلى الأردن وسوريا وغيرهما، مشيراً إلى أن 90% من المسافرين هم من العائلات، وان الرحلة الواحدة تتسع إلى 40 راكباً .

وأكد أن أسعار السفر بالبر لم تتغير هذا العام وهي ثابتة كما هو الحال بالنسبة للسنوات السابقة، موضحاً ان الأطفال الاقل من عامين مجاناً والأطفال من عمر عامين وحتى 10 سنوات يكون سعر تذكرتهم أقل بحدود 50 درهماً مقارنة مع أسعار تذاكر الكبار .

من جانبه قال قصي الأسود مدير أحد المكاتب إنه من المتوقع ان ينخفض الاقبال على السفر بالبر هذا الموسم بنسبة قد تصل إلى 25% بسبب انخفاض تذاكر السفر جواً .

وأشار إلى أن تأشيرات المرور تنجز هذا العام بسرعة كبيرة وانه خلال أسبوع كحد اقصى يتم انجاز المعاملة واستلامها، مشيراً إلى العديد من المسافرين برا استعدوا هذا العام وسلموا معاملات التأشيرات مبكراً ما أسهم في إنجاز المعاملات بسرعة كبيرة .

ودافع عن اتهامات الركاب لغالبية مكاتب السفر في شأن تسيير حافلات قديمة، وبالتالي تعرضها للأعطال في الطريق ما يزيد من معاناة الركاب، مشيراً إلى أن غالبية مكاتب السفر تحرص على توفير حافلات مجهزة تجرى لها صيانة دورية لأن أي عطل لأي حافلة يتحمل تبعاته مكتب السفريات ما يزيد من حجم التكلفة، وبالتالي ليس من مصلحة أي مكتب سفريات تعطل حافلاته في الطريق .

الخلـــــيج …

خليجية
والله بيكون احسن اذا النااس تمت ببلادها وديرتهااا
اامن الهااا من الخاارج
وخاااصه هالايااام بوجوود انفلونزاا الخنااازير
الله يحفظنااا من هالمرض

يسلموو ع الطرح

خليجية

[motr1]

[gdwl]

وشــــآءت الآقــــــدار مـــــالي بروحي
[/gdwl]

[/motr1]

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.