تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دبي :ضبط شحنة 300 كغم من العاج المحظور تداوله وتسليمها لوزارة البيئة لإتلافها

دبي :ضبط شحنة 300 كغم من العاج المحظور تداوله وتسليمها لوزارة البيئة لإتلافها 2024.

  • بواسطة

دبي :ضبط شحنة 300 كغم من العاج المحظور تداوله وتسليمها لوزارة البيئة لإتلافها

خليجية

دبي – "الخليج":

سلم العميد علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي، شحنة تحتوي على 300 كيلوغرام من العاج المحظور تداوله عالمياً وفق اتفاقية "سايتس"، إلى وزارة البيئة والمياه لغرض إتلافها .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأكد العميد بن لاحج أن الشحنة المكونة من 84 قطعة، ضبطها أمن المطارات بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مارس الماضي، أثناء عبورها في رحلة ترانزيت من مطار دبي الدولي، حيث كانت قادمة من ساحل العاج ومتجهة إلى فيتنام .
وأشار العميد بن لاحج، إلى أن الشحنة تقدر قيمتها السوقية بقرابة 3 ملايين دولار أمريكي، كونها من العاج الخام غالي الثمن، وأن الأشخاص الذين حاولوا تهريبها قتلوا قرابة 40 فيلاً من مختلف الأعمار من أجل الحصول على هذه الكمية .
وشدد على أن رجال الشرطة في مطارات دبي جاهزون دائماً في مراقبة ومتابعة أي شخص يسعى لتهريب أي مواد محظورة عبر الشحن الجوي، لكنه في الوقت ذاته أكد أهمية دور الدول المصدرة في منع تهريب العاج والحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض من أراضيها . وأضاف أن مطارات دبي لن تسمح بعبور أي نوع من الحيوانات أو النباتات المهددة بالانقراض عبر مطاراتها، وأن الإجراءات في دولة الإمارات صارمة في مواجهة التجاوزات كافة تجاه الحيوانات والنباتات المهدد بالانقراض .

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.