تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دوار أسفل جسر رأس الخيمة للقضاء على الزحام

دوار أسفل جسر رأس الخيمة للقضاء على الزحام 2024.

دوار أسفل جسر رأس الخيمة للقضاء على الزحام

خليجية

البيان

تسابق دائرة الأشغال برأس الخيمة الزمن للانتهاء من تطوير امتداد كورنيش القواسم قبل شهر رمضان، والتي تشمل عملية تشجير الطريق وإنشاء دوار أسفل جسر رأس الخيمة للقضاء على الزحام المروري بالمنطقة.

وقال المهندس أحمد الحمادي مدير الدائرة بالإنابة إن المشروع الحالي الخاص بتطوير الكورنيش يشمل استكمال تشجير الحارة الوسطى إلى بداية الدوار الحالي الذي يتم إنشاؤه بأسلوب عصري يتناسب مع منطقة الكورنيش.

تشجير

وأضاف: ستنتهي الدائرة قريبا من هذا المشروع والمشروعات الأخرى الخاصة بعملية التشجير الخاصة بكورنيش القواسم الذي أصبح متنفساً للأهالي والمقيمين بالإمارة منذ افتتاحه، حيث يمتد الكورنيش على مساحة حوالي 4 كيلو مترات مزروعة بالكامل بالنخيل والأشجار.

وكشف أن الكورنيش يتميز باحتوائه على كافة المرافق الحيوية اللازمة للأسر والعائلات مثل الأماكن المريحة للجلوس والمشي وركوب الدراجات وممارسة الرياضة، ويضم الكورنيش سلسلة من المطاعم، ويأتي المشروع التطويري الجديد لإضافة المزيد من الجمال لهذا المشروع الحيوي، والدوار الذي يتم انشاؤه حاليا سيتم الانتهاء من إنارته وزراعته خلال الفترة المقبلة ليكون جاهزا قبل حلول شهر رمضان.

وقال إن إمارة رأس الخيمة بصفة عامة تشهد حركة تطويرية وتنموية كبيرة يقودها صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة وهذه الحركة التطويرية تصاحبها مشاريع تنموية مهمة أهمها مشروعات البنية الأساسية مثل مشروعات الطرق والتشجير والتي غيرها من المشروعات المهمة التي تتناسب مع النهضة التي حققتها الإمارات بصفة عامة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تزيين

وقد بدأت دائرة الأشغال خلال الفترة الماضية مشروعات عديدة لتشجير وتزيين الشوارع الداخلية والدوارات بالإمارة بدءاً من مدخل طريق الإمارات والجزيرة الحمراء وحتى دوار السفينة مشمولاً بطريقين رئيسيين آخرين هما طريق المطار في منطقة الدقداقة وطريق القرم. وقد أنجزت الدائرة مشروع التشجير الخاص بطريق مطار رأس الخيمة حتى دوار الخران، مروراً بالعديد من المناطق الحيوية في الدقداقة، وسيمتد هذا المشروع ليشمل الشارع المؤدي إلى دوار القصيدات، وبالتوازي مع هذا المشروع.

كما أنهت الدائرة مشروع تشجير شارع القرم وتمت زراعة هذا الشارع بنباتات الزينة المتميزة وجرى تركيب نظام حديث للري وسيمتد هذا المشروع في المرحلة اللاحقة حتى تقاطع شارع المنتصر مع شارع الجسر الحيوي والذي تقرر تشجيره هو الآخر وزراعته بأشجار الزينة المناسبة، وانشاء جسر علوي به.

خليجية

خليجية

خليجية
هى شفته عود ماشاء الله نتريه بس الزرع لمن يطلع اكيد بعطيه منظر حلو

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
جنه وزاره الاشغال ماتعرف غير كورنيش القواسم ومنطقه الظيت عشان يرتبون شوارعها

خل يسوون شوارعم تقول صابها جرب والله

خليجية
هيه ما شاء الله بالتوفيق وشكرا لك رآك بوي

خليجية
خطوة طيبة نسأل الله لهم التوفيق

خليجية
الله يعطيهم العافيه..

خليجية
ربي يوفقكم وننتظر كل جديد

خليجية
شي طيب ..
يعطيك العافية ع هالخبر ربي يرعاك

خليجية

[flash=http://www.imuae.com/vb/uploaded/14681_11359475896.swf]width=412 height=182[/flash].

خليجية
استوى جديم والحين الخبر ههههههههههههههههه صدق نوم في نوم

خليجية
بالتوفيق إن شاء الله

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.