تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سائقو المركبات يشكون الارتباك المروري الشديد عند تقاطع السينما في رأس الخيمة

سائقو المركبات يشكون الارتباك المروري الشديد عند تقاطع السينما في رأس الخيمة 2024.

سائقو المركبات يشكون الارتباك المروري الشديد عند تقاطع السينما في رأس الخيمة

خليجية


الإمارات اليوم –
سليمان الماحي ـــ رأس الخيمة:


قال سائقو مركبات إن انعدام التنسيق الزمني بين الإشارتين الضوئيتين لتقاطع السينما في شارع النخيل، وتقاطع شارع المنتصر في رأس الخيمة، يتسبب في ارتباك مروري شديد، موضحين أنه أثناء عبورهم الإشارة الضوئية عند تقاطع السينما، تقف في مرات عدة عاجزة تماماً عن تمرير الحركة بصورة انسيابية.


فيما أكد مدير إدارة المرور والدوريات في الإمارة، العقيد علي سعيد العلكيم، أن الإدارة تلافت تلك المشكلة، أخيراً، من خلال زيادة الفترة الزمنية لإشارة تقاطع السينما، لتمرير أكبر عدد من السيارات، مشيراً إلى أن ذلك لا يمثل حلاً جذرياً، إنما محاولة للقضاء على المشكلة نهائياً.


وتفصيلاً، قال سعيد النعيمي، أحد مستخدمي شارع النخيل: «أقيم في منطقة قريبة من الشارع الذي يعد بالنسبة لي الطريق الرئيس في تحركاتي، سواء في الذهاب إلى العمل، أو التوجه إلى أي مكان آخر، وفي كل مرة أجد نفسي وسط حالة ارتباك مروري عند إشارة التقاطع، وأساس المشكلة يكمن في وجود تقاطعين متجاورين تفصل بينهما مسافة لا تزيد على بضعة أمتار، هما تقاطعا السينما وشارع المنتصر، وفي تقديري أن الحل هو التنسيق الزمني بين الإشارتين، لإتاحة وقت كافٍ لانتقال السيارات دون تداخل بينها».


وأشار سالم الشحي إلى أنه كغيره من الناس يعتقد أن تشغيل الإشارة الضوئية عند تقاطع السينما، هدفه تنظيم حركة السير، ومنع حالة الاختناق المروري التي تحدث بين فترة وأخرى، إلا أن المشكلة تفاقمت بصورة كبيرة ما تسبب في إزعاج لأصحاب السيارات، الذين يمكثون وقتاً يصل إلى قرابة السبع دقائق دون تحرك، حتى لو أعطت الإشارة الضوء الأخضر، لأن السيارات القادمة من الجهة الأخرى تكون لاتزال تسد الطريق.


وأكد عيسى أحمد أن مشكلة الاختناق المروري تحدث عندما تعطي إشارة تقاطع السينما ضوءاً أخضر للسيارات القادمة من جهة الرمس، لكنها لا تستطيع المرور لأن هناك سيارات أمامها قادمة من شارع الاتصالات، ويتفاقم المشهد بصورة مزعجة مع قدوم مزيد من السيارات من جهة إشارة تقاطع شارع المنتصر، التي تبعد أمتاراً قليلة جداً عن تقاطع شارع المنتصر، مشيراً إلى أنه يرى أن الحل هو عمل نفق بدلاً من الإشارات الضوئية، التي لم تعد قادرة على تمرير حركة السير.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وقالت المواطنة (أم خالد): «أنا من مستخدمي شارع النخيل، ويعتبر تقاطع السينما بالنسبة لي نقطة العبور الرئيسة، ونتيجة لحالة الارتباك المروري، التي تحدث في الفترات الصباحية أتأخر عن الموعد المحدد لعملي، وتجنباً لتلك المشكلة أسلك بسيارتي طرقاً أخرى، تستغرق وقتاً طويلاً».


أما خليفة عبيد، فذكر أنه في إحدى المرات كان بحاجة إلى نقل والدته المريضة إلى مستشفى صقر، حيث كانت تعاني صداعاً حاداً، فسمح له السائقون بأن يتجاوزهم حتى وجد نفسه في مقدمة صف السيارات عند تقاطع السينما، وعندما أعطت الإشارة الضوء الأخضر تداخلت السيارات مع بعضها بعضاً، وتوقفت الحركة نهائياً، فانفعل وصار يصيح بأعلى صوته ليفتحوا أمامه الطريق، لكن من غير جدوى، بينما أمه كانت تئن من ألم الرأس، مشيراً إلى أن مشكلة تكدس السيارات يمكن حلها بتطبيق التنظيم الزمني، الذي يراعي الفوارق في حركة المرور، وقرب المسافة مع تقاطع شارع المنتصر.

وفي المقابل، قال مدير إدارة المرور والدوريات، العقيد علي سعيد العلكيم، إن الإدارة لم تغفل عما يحدث عند تقاطع السينما من اختناقات مرورية، ولجأت إلى معالجة ذلك من خلال زيادة الفترة الزمنية للإشارة الضوئية، لتمرير أكبر عدد من السيارات، كما تجري دراسة المشكلة، لإيجاد حل نهائي لها.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 6 – 4 -2020 الساعة 02:02 PM
خليجية
الحلول كثيرة
اولها تعاون السائقين في سلك طرق بديلة وخاصة اوقات الذروة
ومهما وضعت الجهات المختصة حلول فأن اثرها يضمحل في مواجهة
سلوك السائقين نحن لدينا تحديات في سلوكيات السائقين وليس في هندسة
الطرق

خليجية
الى الجهات المعنيه
يفضل اقامة نفق في الاتجاهين
سواءا المتجه الى شعم او المتجه الى دوار الفانوس

خليجية
شارع يتسكر للإحلال أربع سنوات ويوم يفتحونه الزحمة نفس الشي صراحة قمة الذكاء بوضع الحلول الجذرية!!!!! يعني شو كان بيصير لو كملوها بجسرين بالنخيل تقاطع السنما والتقاطع الثاني أربع سنوات صبر بالتحويلة (اختبر صبرك يومياً) وبالأخير الناس والمارة والسائقين يطرحون الحلول للمشكلة!!!! وين المهندسين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو أني قاضي بحكم للمهندسين ومسؤولين المشروع دوام تنظيم حركة المرور بالتقاطع أربع سنين ولا أحد يقول ظالم.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 7 – 4 -2020 الساعة 07:45 PM سبب آخر: أخطاء في الكتابة
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.