تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طالبتان إماراتيتان تبتكران "كمبيوتر" لوحياً بـ 120 درهماً

طالبتان إماراتيتان تبتكران "كمبيوتر" لوحياً بـ 120 درهماً 2024.

مواصفات عالية الجودة
طالبتان إماراتيتان تبتكران "كمبيوتر" لوحياً بـ 120 درهماً

خليجية

24 – أبوظبي

نجح فريق من طالبات كلية التقنية العليا للطالبات في دبي، في تصنيع جهاز كمبيوتر لوحي، يعمل بمواصفات عالية الجودة، تنافس منتجات الشركات الكبرى في الأسواق، وأطلقوا عليه "H-T-C Pad"، بكلفة نحو 120 درهماً فقط.
وبحسب بيان صحافي لكليات التقنية العليا، تلقّى 24 نسخة منه، أكد مدير كليات التقنية، الدكتور سعود الملا، أن الكليات قررت، خلال العامين الأخيرين، زيادة الدعم المخصص للمشروعات الابتكارية الطلابية لزيادتها وتنميتها، وفتح المجال أمامهم لتحويل أفكارهم إلى ابتكارات تخدم المجتمع.


وقال الفريق الطلابي، مها عمر ومريم يعقوب: "أن الجهاز اللوحي، الذي صنعه الفريق الطلابي، يعمل بكفاءة ودقة الأجهزة الأخرى التي تنتجها الشركات العالمية، المنتشرة في الأسواق، حيث نجح الفريق في تصنيعه خلال الفصل الدراسي الأول من سنته الدراسية الأولى في قسم تقنية المعلومات بكلية التقنية العليا في دبي".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

كما أوضح الفريق أنه استعان بشركة صينية لدعمه بالقطع اللازمة لعملية التصنيع، واستخدم مختبرات الكلية، لإنجاز المشروع، كجزء من التطبيق العملي لدراسة مواد تقنية المعلومات في الفصل الدراسي الأول، وتمت صناعة 120 جهازاً خلال المرحلة الأولى، تم عرضها للبيع بأسعار رمزية في أحد المعارض الطلابية، حيث بيع الجهاز الواحد بـ 100 درهم، وشهد إقبالاً كبيراً حتى نفدت الكمية.

وأشار الفريق، إلى أن خطوة تصنيع الجهاز اللوحي في الأشهر الدراسية الأولى كانت بمثابة نقلة نوعية لهن في حياتهن الدراسية، خصوصاً في ظل الدعم الكبير المتوافر من قبل كليات التقنية لمثل هذه المشروعات، كما أن المختبرات المتطوّرة تسهّل عليهم التطبيق العملي لما يدرسنه، لتنمية مهارات الابتكار والإبداع لديهن.

وذكر الفريق، أنه يشعر بالفخر لكونه أول فريق طلابي في الدولة يصنع جهازاً لوحياً بهذه الكفاءة والدقة، مؤكداً أنه سيعمل على ابتكار وتصنيع كل ما هو جديد ونوعي، لخدمة توجه الدولة نحو التحول الذكي في الأجهزة كافة، مضيفاً أنه بعد الانتهاء من تصنيع الجهاز اللوحي، يعكف حالياً على تصنيع روبوت مطور، ينفّذ مهام مختلفة، وتزويده ببرمجيات حديثة تختلف كثيراً عن الروبوتات التي صنعت من قبل.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.