فرحة عارمة في الرمس بعودة اسم الشهيد إلى الحياة!! () 2024.

فرحة عارمة في الرمس بعودة اسم الشهيد (ناصر توي الطنيجي) إلى الحياة !!

خليجية

ولد قبل قليل ناصر ناصر أحمد توي الطنيجي حيث جاء إلى الدنيا ليرسم الفرحة في ربوع دولة الإمارات الغالية التي بكت قبل أسابيع قليله على أبنها البار والده طيب الذكر الغالي الشهيد ناصرأحمد توي والذي لقي حتفه غرقاً في بحر الرمس قبل "ثلاثة أسابيع" تماماً ، وتحديداً في مساء يوم الثاني والعشرين من شهر مارس الماضي عندما كان يحاول انقاذ طفليه سلطان (10 سنوات) وعلي (8 سنوات) من الغرق بعدما فوجئ بالأمواج تجرفهما نحو البحر ، فما كان منه إلا الدخول للبحر لإنقاذ فلدتي كبده والتضحية بنفسه بعد أن انهارت قواه وهو يسعى لانشالهما من الأمواج العاتية ليسلم روحه لخالقها في عرض البحر ، في حادثة ستضل عالقة في ذاكرة تاريخ مدينة الرمس.

وبمشاعر اختلطت بها الفرحة بالحزن تحدث الوالد أحمد محمد التوي عن فرحته بقدوم حفيده (ناصر) قائلاً: وجدت في قدوم حفيدي (ناصر) ما يواسيني باستشهاد ابني (ناصر) الذي أعده من خيرة الشباب المشهود لهم بحسن الأخلاق وقلبه المحب للجميع ، وعزائي الوحيد هو أن يستجيب لي رب العالمين بأن يجمعنا به في جنة الخلد بإذنه تعالى.

الراصد ممثلة بموقع الرمس نت تدعوكم بكثرة الدعاء لشهيدنا الغالي وكثرة الدعاء للمولود الغالي والذي نسأل الخالق جل في علاه أن يطرح به البركة , وأن يرتدي ثوب والده من دماثة الخلق وطيب الصيت والسمة وأن يطرز قلبه بحلاوة الأيمان.


قولوا آآآآآآآآآآمين

****************************************

صحفية الخليج..

“الرمس” تحتفي بمولود “شهيد البحر“

الأحد 13/04/2008م
رأس الخيمة عدنان عكاشة:
في بادرة فريدة تعكس التفاف المجتمع المحلي حول أبنائه غطت مظاهر البهجة مدينة الرمس القريبة من مدينة رأس الخيمة بولادة الطفل “ناصر” تكريما لروح والده “شهيد البحر” المواطن ناصر توي الذي ضحى بروحه قبل 3 أسابيع تقريبا بين أمواج الخليج العربي العاتية وهو يصارع لإنقاذ اثنين من أطفاله من الموت غرقا في مياه البحر.
وخيمت على “الرمس” وبقية البلدات القريبة والمجاورة لها وإمارة رأس الخيمة عموما مشاعر متداخلة ومتناقضة بين حالة من الفرحة والبهجة بالطفل الوليد الذي حمل اسم والده والذي تحول بدوره إلى بطل في عيون الأهالي إثر مشهد التضحية والفداء الفريد الذي قدمه لإنقاذ فلذات أكباده من الموت غرقا في إطار من مشاعر الأبوة الجياشة إلى جانب سحابة من الحزن والأسى سادت بين أبناء المجتمع المحلي حيث استعادوا ذكرى الأب الذي قدم روحه هدية لإنقاذ حياة أبنائه في الحادث الذي وقع في الثاني والعشرين من الشهر الماضي.
وتحولت حكاية الأب المواطن مع ابنيه ومشهد إنقاذه لهما وهو ما تمخض عن نجاحه فعلا في انتشالهما من بين الأمواج إلى قصة يتناقلها الأهالي بمشاعر مختلطة من الأسى والاعتزاز والفخر معا.
وقال الأهالي الذين اختلطت دموع بعضهم بحالة من البهجة والفرحة العارمة إن ولادة الطفل بعد أسابيع معدودة على رحيل والده جعل من الطفل “ناصر” ابنا ومولودا جديدا لأهالي المنطقة بأسرها حيث سادت مظاهر الفرحة ضمن مشهد اجتماعي آسر يعكس صورة مجتمع التكافل.
وامتدت أشكال فرحة “الرمس” وأبنائها ب “ناصر الجديد” من مستشفى صقر حيث ولد الطفل إلى منزل والد الشهيد وجده في المنطقة التي تبعد عن مدينة رأس الخيمة مركز الإمارة، 15 كيلومترا تقريبا شمالا، فيما تركزت مظاهر “البهجة الصامتة” حسب وصف الأهالي في تبادل التهاني مع أسرة الطفل وبين الأهالي ذاتهم الذين اعتبروه مولودا لهم جميعا إلى جانب تبادل الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف المتحركة على نطاق واسع بين أبناء المجتمع المحلي تحمل التهاني بولادة “ناصر”.
وخيم الحزن والأسى على “الرمس” إثر فقدان ابنها ناصر أحمد توي والذي لقي حتفه غرقاً في ساحل المنطقة في مساء الثاني والعشرين من مارس الماضي حين كان يحاول إنقاذ طفليه سلطان (10 سنوات) وعلي (8 سنوات) من الغرق بعدما فوجئ بالأمواج تجرفهما فما كان من الأب إلا اقتحام البحر آنذاك لإنقاذهما والتضحية بنفسه حيث نجح في انتشالهما قبل أن تنهار قواه في عرض البحر ليسلم روحه لخالقها في حادثة بقيت عالقة في ذاكرة الرمس وأبنائها.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال أحمد محمد التوي، جد المولود إن فرحته بقدوم حفيده “ناصر” لا توصف حيث وجدنا فيه ما يواسينا عن رحيل ابني (ناصر) الذي كان معروفا بين الناس بحسن الأخلاق وحب الجميع من حوله وعزائي أن يجمعنا رب العالمين به في جنة الخلد.

***************

صحيفة البيان
ناصر يعيد البسمة لعائلة التوي

رأس الخيمة ـ محمد صلاح
بعد الحادث المؤلم الذي أحزن أهل الرمس لفقدهم ناصر أحمد التوي فيما عرف بحادثة التضحية والوفاء، حينما أنقذ ناصر ابنيه من الغرق في بحر الرمس، ليدفع حياته ثمنا للتضحية، ولتتوقف دقات قلبه التي ما انفكت تسبح بحمد ربها حتى آخر دقة لها في الحياة التي تركها حاملا معه أنبل ما يلاقي به العبد ربه.
ووسط موجة الأحزان التي كست أهله ومحبيه جاءت بشارة الرحمن بناصر آخر حينما وضعت زوجته مولودها أول أمس قبل مرور شهر على الحادث، لتعود الابتسامة إلى الوجوه التي غادرتها منذ ذاك اليوم، ولتدب روح الأمل في الأب المكلوم احمد التوي الذي أصر على ان يسمي حفيده «ناصر».


التعديل الأخير تم بواسطة بو ناصر ; 13 – 4 – 2024 الساعة 03:26 AM
اللهم اميين

خليجية خليجية

اللهم امين ………

بالبركه ان شاء الله ……

مشكور على الخبر

خليجية سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم

ذكراك في دنيا ,,, وذكراي في ويل …

نسأل الخالق جل في علاه أن يطرح به البركة , وأن يرتدي ثوب والده من دماثة الخلق وطيب الصيت والسمة وأن يطرز قلبه بحلاوة الأيمان .

قولوا آآآآآآآآآآمين

ومبروك لعائلة توي على المولود اليديد
رحمة الله عليك يا بوسلطان
غبت عن اعيننا وتبقى في قلوبنا ياناصر
مبرووووك يا ام سلطان يتربى بعزكم ان شاء الله

خليجية

خليجية
تموت المراجل عند غيرك وتحيا فيك وتبقي الرجوله ميزتك وانت راعيها

قسمَ بالله يا " بو خ ـالد" حبـكـ مـ ح ـد(ن) يطالـهـٍ


التعديل الأخير تم بواسطة fahad abdulla ; 11 – 4 – 2024 الساعة 01:41 PM
اللهم امين
رغم فرحتناااااا بالمولووود الجديد وعوده اسم ناصر توي على الدنيا
بكثر مااا ان الجرح يبدي يتجدد على فراقه وعلى ذاكرته ناصر
لان نتمنى ان كان يشيل ها المولووود بس اراده الله كانت اقوى والحمد لله واللهم لا اعتراااض
مبروووك يا ام سلطان ……… مبروووك لكم يا عائله ناصر التوي
ويتربى بعزكم ان شاء الله
حقا ناصر توي ما مااات وان شاء الله ناصر ناصر يطلع مثل ابوه ناااصر الله يرحمه
والله كريم
والحمد لله على كل حال

اللهم امين .

اللهـــــــــــــــــــــــ أمين ـــــــــــــــــــــــــــــم

خليجية http://www.youtube.com/watch?v=CUKpCqcY_HQ

[align=center]
الامارات العربية المتحدة
منتديات الرمس الحوارية
united arab emirates
www.alrams.net
[/align]

اللهم آمين
والله يرحم أباه ويتربى بعز أهله وأهل الرمس إن شاء الله
نسأل الخالق جل في علاه أن يطرح به البركة , وأن يرتدي ثوب والده من دماثة الخلق وطيب الصيت والسمة وأن يطرز قلبه بحلاوة الأيمان .

حمد الله عسلامة ام سلطان … ويتربى فعز اهل الرمس كلهم يارب

خليجية اللهم إنك عفو كريم تحب العفو .. فاعف عنا

آميـــن..

بالبركة يآل توي..

ويتربى بعزكم ان شالله..

خليجية [CENTER][SIZE=3][COLOR=silver][B].[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[CENTER][SIZE=3][COLOR=silver][B].[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[CENTER][SIZE=3][COLOR=silver][/COLOR][/SIZE] [/CENTER]
[CENTER][SIZE=2][COLOR=green]//[/COLOR] [COLOR=red]مٍٍـٍـٍـٍدري عقب[/COLOR][COLOR=black] [زآيـد][/COLOR] [COLOR=silver]أعزيج[/COLOR] [COLOR=black][COLOR=red]يالإ[/COLOR][COLOR=green]مٍـٍـٍـٍ[/COLOR][COLOR=silver]آرا[/COLOR][/COLOR][COLOR=black]ت . .[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[CENTER][SIZE=2][/SIZE] [/CENTER]
[CENTER][SIZE=2][/SIZE] [/CENTER]
[CENTER][SIZE=2] ولـآ أعزي كل [COLOR=red]طفٍـٍـٍـٍـٍـٍل[/COLOR] [COLOR=green]مآاشاف[/COLOR] [COLOR=black]زآيد . .~[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[CENTER][SIZE=3][COLOR=silver][B]. [/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[CENTER][SIZE=3][COLOR=silver][B].[/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.