فصول جديدة لمواجهة الكثافة الطلابية في رأس الخيمة 2024.

فصول جديدة لمواجهة الكثافة الطلابية في رأس الخيمة..

الامارات اليوم

افتتحت منطقة رأس الخيمة التعليمية، فصولاً دراسية جديدة، للحد من كثافة الطلبة في الفصول، بسبب تنقلات الطلبة، وتسجيل الطلبة الوافدين في المدارس الحكومية، وباشرت في تعيين 202 معلمة من خارج الملاك لسد الشواغر التعليمية في التخصصات كافة، بسبب الاستقالات، وإجازات الوضع.
وتفصيلاً، قالت مديرة المنطقة، سمية عبدالله بن حارب السويدي، لـ«الإمارات اليوم» إن أغلب المشكلات التي سجلتها المنطقة الأسبوع الماضي تتعلق بمطالبة ذوي الطلبة بنقل أبنائهم إلى مدارس أخرى، بالقرب من مناطقهم السكنية، ما أدى إلى وجود كثافة طلابية في فصول المدارس الحكومية، ووصل عدد الطلبة في الفصل الدراسي في مدرستي الصباحية والرمس، ما بين 30 و40 طالباً.
وأضافت أن المنطقة وضعت خطة للموافقة على جميع طلبات أسر الطلبة، من دون التأثير في سير العملية الدراسية، وذلك بفتح فصول دراسية جديدة لاستيعاب العدد الإضافي من الطلبة، لافتة إلى أن تنقلات الطلبة المواطنين وتسجيل الطلبة الوافدين المتفوقين في المدارس الحكومية، خصوصاً أن بعض المدارس لديها فصول دراسية إضافية مغلقة، موضحة أن عدد الفصول الإضافية مرتبط بمساحة المبنى المدرسي.
وذكرت أنه تم فتح بعض الفصول المغلقة، وتوفير المقاعد الدراسية والخدمات التعليمية والتربوية للطلبة، من أجل الحد من الكثافة الطلابية في الفصول، وجعل عدد الطلبة مناسباً لحجم الفصل تماشياً مع خطة وزارة التربية والتعليم، موضحة أن المنطقة أعطت صلاحيات لإدارات المدارس، بفتح فصول دراسية جديدة، حال زيادة عدد الطلبة في الفصول.
وأضافت السويدي، أنه تم تعيين 202 معلمة من خارج الملاك في مختلف المدارس الحكومية، في جميع التخصصات التعليمية، بسبب الاستقالات المفاجئة بسبب الإجازات المرضية، وإجازات الوضع بالنسبة للمعلمات، كما أن وصول بعض المعلمين لسن التقاعد رفع من نسبة الشواغر في الكادر التعليمي.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأشارت إلى أن جميع المعلمات من خارج الملاك خضعن خلال الأشهر الماضية، لدورات تدريبية لتطوير مهاراتهن وإكسابهن المزيد من الخبرة في المجال التربوي، لافتة إلى أن المنطقة وفرت المواصلات للمعلمات في المناطق النائية، لمساعدتهن على الانتقال إلى المدارس، وتغطية الشواغر في الكادر التعليمي.
وأوضحت أن المنطقة بدأت أمس في تدريب 27 معلمة من خارج الملاك من بين 120 معلمة سيتم تدريبهن خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن جميع معلمات خارج الملاك سيتم اخضاعهن لبرامج تدريبية من قبل اخصائيين وموجهين، لرفع مستواهن التعليمي، تمهيداً للاستعانة بهن في سد الشواغر التي تحدث نتيجة الاستقالات المفاجئة للكادر التعليمي.
وذكرت أن المنطقة ستعين نحو 50 معلمة خلال الأيام المقبلة، بينهم 16 معلمة لغة انجليزية في رياض الأطفال، و34 معلمة من تخصصات المجال الأول، والمجال الثاني، والعلوم لسد الشواغر في المدارس الحكومية.
وشرحت أنه فور انتهاء المعلمات من الفحص الطبي، واتخاذ الإجراءات المعتمدة من قبل الوزارة، سيتم توزيع المعلمات على المدارس المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

خليجية

خليجية

خليجية
عن يسكوهم عين ماشاء الله تبارك الله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
هههههههههههههههههههههههههههههههه كل يوم الاستقالات والطلاب فرحانين بنقص معلمات

خليجية الامارات ارضي وارض اجدادي

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top