تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لبنان يستدعي غواصة متخصصة لانتشال حطام الطائرة المنكوبة

لبنان يستدعي غواصة متخصصة لانتشال حطام الطائرة المنكوبة 2024.

"اوديسي اكسبلورر" تتمتع بقدرات تقنية متطورة

لبنان يستدعي غواصة متخصصة لانتشال حطام الطائرة المنكوبة

خليجية
خليجية
خليجية
لبنانية تندب أحد أقاربها على شاطئ بحر يبروت

بيروت- أف ب

يتواصل البحث عن الصندوقين الأسودين التابعين للطائرة الأثيوبية التي تحطمت قبالة بيروت، وجثث ركابها المفقودين، إذ قررت الحكومة اللبنانية استقدام غواصة متخصصة لتنفيذ عمليات الانتشال فور تحديد المواقع بدقة، حسب ما أفاد وزير الإعلام طارق متري السبت 30-1-201.

وقال متري لوكالة الصحافة الفرنسية إن مجلس الوزراء، الذي انعقد أمس الجمعة، طلب من "شركة صاحبة الغواصة (اوديسي اكسبلورر) المتخصصة في انتشال حطام الطائرات من أعماق البحار إرسال الغواصة إلى لبنان".

وأوضح أن السفينة المتخصصة "اوشن الرت" تستمر في مسح شامل للمنطقة التي يعتقد أن الطائرة الأثيوبية سقطت فيها قبالة الشاطئ اللبناني. وقال إن "مسح المنطقة الممتدة على مساحة 49 كلم مربع ليس أمرا سهلا".

وأضاف "عندما تنتهي عملية المسح ويتم العثور على الصندوق الأسود، سيتم تصوير الموقع لمزيد من الدقة. بعد ذلك، يبدأ عمل الغواصة الذي هو انتشال ما تم العثور عليه".

وتملك شركة عالمية خاصة السفينة "اوشن الرت" والغواصة "اوديسي اكسبلورر" واللتان تتمتعان بقدرات تقنية متطورة جدا ومتخصصة في هذا النوع من البحث والعمل على انتشال حطام الطائرات من البحار.

وأوضح متري أن الحكومة طلبت من الهيئة العليا للإغاثة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء التكفل بكلفة العمل ودفع سلفة للشركة، مشيرا إلى عدم إمكان التنبؤ بالكلفة الكاملة، إذ لا يعرف الوقت الذي سيستغرقه العمل والإمكانات التي ستتم الاستعانة بها.

ويفترض أن تصل الغواصة خلال الأيام المقبلة إلى لبنان.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وكان مجلس الوزراء أكد "المضي في العمل على انتشال ضحايا الطائرة وصندوقها الأسود مهما طال الوقت".

وقال متحدث عسكري لوكالة فرانس برس صباح اليوم السبت أن "لا جديد في عمليات البحث خلال الساعات الماضية"، لكن "القرار هو مواصلة البحث حتى إنجاز الأهداف". وأشار إلى أن العمل يتركز على "ملاحقة الإشارات الصادرة عن الصندوق الأسود".

ومنذ مساء الأربعاء التقطت البارجة الحربية الأميركية "يو اس اس راميدج" الإشارات التي يبثها الصندوق الأسود دون أن تحدد مكانه بدقة.

وسقطت طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الأثيوبية في البحر بعد دقائق على اقلاعها من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الاثنين متوجهة إلى أديس أبابا وعلى متنها 90 شخصا بينهم 54 لبنانيا. ولم يتم العثور إلا على 14 جثة.

خليجية
تســـــــلم اخووي ع الخبــر

الله يعطيـــك العاااافية

خليجية
لاحول ولا قوة الا بالله..

يعطيج العافيه..

خليجية
خليجية

خليجية

[glint]مآ س‘ـَـَألتـًـَـَہُ " قلبي ليه آختآرٍ قلبڪ . . ! من ج‘ـَـَموٍع -{ قلوٍوٍوٍب " ڪآنت تشترٍينےّ . . ! مآ خ‘ـَـَطرٍ في : بآأإلڪ آنےّ ڪنت . . [ أح‘ـَـَبڪ ] . . !! يعني مآح‘ـَـَسيت بـَ / نـَـَڪ " محتوٍوٍوٍيني " . . ![/glint]
خليجية

خليجية

تسلم اخوووي ع الخبر

خليجية
تسلم ع الخبر

خليجية خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.