تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مشاهير يحذفون النساء من قوائم الأصدقاء في الـ "فيس بوك"

مشاهير يحذفون النساء من قوائم الأصدقاء في الـ "فيس بوك" 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
مشاهير يحذفون النساء من قوائم الأصدقاء في الـ "فيس بوك"

وكاتبة ترد : هل نحن جراثيم ؟
​تركي العبدالحي- سبق- الخبر:

أزال عدد من المشاهير الإعلاميين المنسوبين إلى التيار الإسلامي النساء من قوائم أصدقائهم على صفحاتهم الشخصية في الفيس بوك وبقية المواقع الاجتماعية، الأمر الذي أثار استياء عدد من النساء.

وتسبب هذا الاتجاه في جدل صاخب على صفحات المجموعات ومواقع النقاش العام، ولا سيما من جانب النساء اللائي رأين في ذلك انتقاصاً لهن.

وبرر الإعلامي سهيل المطيري قراره بحذف الجنس اللطيف من قوائم أصدقائه بأن ذلك أمر شخصي، مضيفاً أنه "لا مجال أبداً للتشكيك بالفاضلات خاصة من مر هنا.. يعلم الله أني استفدت منهن وسأبقى مستفيداً دوماً". ..
واستغل الإعلامي سعيد رجا الأحمري كلام المطيري ليسأل جمهوره : "الزميل المحبوب سهيل المطيري قرر مؤخراً حذف كل "نون النسوة" من قائمة أصدقائه خضوعاً لنصيحة قدمها له الزميل هاني المقبل.. ويبدو أنني سأحذو حذوه ، فهل تؤيدونني؟" ، لتنهال عليه الاعتراضات النسوية المستهجنة.
وردت منار على هذا السؤال قائلة : "يا معشر الرجال أنتم أحرار فإن تحذفونا نحن نون النسوة من قائمتكم فهذا يرجع لكم". في حين قالت عواطف: "وهل نون النسوة خطر..؟! هكذا تظنون.. على راحتك..".
أما الكاتبة أسماء عبدالعزيز فتساءلت مستغربة هذه الحملة من قبل الإعلاميين الثلاثة:

"هل نحن جراثيم وحنا ما ندري، فيما كتبت ندى المطيري: "عجيب ألسنا شقاءقكم، عموماً من يجد في نفسه ضعفاً تجاه نون النسوة ويخشى على نفسه فمن حقه ذلك حفاظاً على نفسه وإلا فلا أرى بأساً في بقائنا في قوائم الأصدقاء خصوصاً أننا بفضل الله نحترم أنفسنا أولاً قبل أن نحترم من هم أمامنا".

وتبقى علاقة الرجل والمرأة في الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعية محل جدل واسع خصوصاً مع صدور عدد من الفتاوى الشرعية التي تحاول أن تضبط وتحدد هذه العلاقة. ففي فتوى سابقة للشيخ محمد المنجد أثارت جدلاً كبيراً رأى أن ضوابط مشاركة المرأة في الإنترنت:

(أن تكون مشاركتها على قدر الحاجة ، فتطرح سؤالها أو موضوعها ، وتنصرف، ولا تعلّق إلا على ما لابد منه ؛ لأن الأصل هو صيانتها عن الكلام مع الرجال، والاختلاط بهم) و(ألا يكون في كلامها ما يثير الفتنة، كالمزاح ولين الكلام ، والضحك كأن تكتب ههههههههههه كما في السؤال ، أو تستخدم الأيقونات المعبرة عن الابتسامات؛ لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض).

وعلى المرأة أيضاً (تجنب إعطاء البريد ، أو المراسلة الخاصة لأحد من الرجال ، ولو كان ذلك لطلب مساعدة ؛ لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا والأولى والأفضل ألا تشارك المرأة إلا في المنتديات النسائية ، فهذا أسلم لها.

خليجية

خليجية

خليجية
تسلم اخوي ع الطرح

خليجية
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

خليجية
تســـــــلم اخـــوي ع الخبــر

ربــي يعطيــك الصحــه و العافيــه

=^_^=

خليجية
زين ^^
نون النسوه خطر هع

خليجية

حلويااااااااااااااتي المميزه ^^
خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.