تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مشروبات الطاقة لا تناسب الأطفال

مشروبات الطاقة لا تناسب الأطفال 2024.

خليجية

حذرت باحثة كندية من تأثير مشروبات الطاقة على صحة الأطفال الذين لم يتعدوا الـ12 من العمر. وقالت أخصائية الأغذية الكندية ستيفاني كوت من فريق بحث التغذية والصحة في جامعة مونتريال ان مشروبات الطاقة باتت تعتبر القهوة الجديدة للجيل الجديد، مشيرة إلى ما فيها من نسبة سكر وكافيين مرتفعة تؤثر سلباً على الصحة.
وإذ أشارت إلى لجوء تلاميذ المدارس والطلاب الجامعيين إلى الإكثار من مشروبات الطاقة لزيادة تركيزهم خلال الدرس ليلاً، أشارت إلى ان تقريراً كندياً صادراً في العام 2024 أظهر ان الولايات المتحدة استهلكت 1.5 مليار قنينة "ريد بول" في العام 2024 ومثلها كندا ، على ان الفئة العمرية الأكثر استهلاكاً هي بين 18 و24 سنة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ولاحظت كوت ان الأولاد الأصغر سناً بدأوا يستهلكون هذا النوع من المشروبات قبل القيام بأي نشاط جسدي، فقالت "لا نوصي بهذه المشروبات للرياضيين والأطفال دون الـ12 من العمر لأنها لا ترطب الجسم بشكل كاف"، وأضافت "في هذه المشروبات كميات كبيرة غير ضرورية من السكر والكافيين لتحسين الأداء الجسدي كما ان الإفراط في استهلاك مشروبات الطاقة يزيد من نسبة التعب وجفاف الجسم".
ولفتت كوت إلى ان دراسات عديدة سابقة أظهرت ان جرعات الكافيين الكبيرة ترفع ضغط الدم وسرعة خفقان القلب كما تخلق حالة من الانزعاج والقلق وتتسبب بآلام في الرأس والأرق. وأوصت بعدم استهلاك أكثر من قنينتين من مشروب الطاقة يومياً.

خليجية
هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

خليجية

خليجية

خليجية
تسلم ع الخبر اخوي

خليجية ^^كل عام وانتو بخير^^

خليجية
الله يسلمك اخوي رمساوي للابد وشكرا لك ع المرور

خليجية

خليجية

خليجية
انا افحياتي ماشربتها

خليجية
احسن لك اخوي المنـ 11 ـسي وشكرا لك ع المرور

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.