تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مواصلات الإمارات تفتتح محطة الساد بفرعها في مدينة العين

مواصلات الإمارات تفتتح محطة الساد بفرعها في مدينة العين 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


بتكلفة 4.3 مليون درهم

مواصلات الإمارات تفتتح محطة الساد بفرعها في مدينة العين


وام:

افتتحت مواصلات الامارات مبنى محطة الساد التابعة لفرع المواصلات المدرسية في مدينة العين بعد إنجاز الأعمال التطويرية الخاصة بالمبنى الإداري للمحطة وبتكلفة إجمالية بلغت 4.3 مليون درهم.

وأكد سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات بكلمته خلال افتتاحه المحطة، أن مشاريع التطوير والتحديث التي تنفذها مؤسسة مواصلات الإمارات في مواقع تقديم خدماتها تلبي متطلبات النمو العمراني والسكني في الدولة وتستهدف تعزيز كفاءة وفاعلية هذه الخدمات ولا سيما في قطاعي النقل المدرسي والخدمات الفنية؛ للوصول إلى تحقيق أعلى المعايير العالمية في السلامة والجودة لصالح العملاء وبما يتوافق مع توجهات واستراتيجية الحكومية الاتحادية نحو التميز والريادة في الخدمات.

وأكد الجرمن أن من الأولويات الإستراتيجية للمؤسسة في تقديم خدماتها العناية بتطبيق السلامة المرورية ونشر ثقافتها بين الجمهور وتنفيذ جميع اشتراطات وتشريعات النقل المدرسي بهدف المحافظة على الأرواح والممتلكات عبر اتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة للحد من وقوع أية حوادث أو أضرار بشرية ومادية.

وأوضح أن عدد محطات المواصلات المدرسية التابعة للمؤسسة يبلغ 22 محطة تديرها 9 فروع على مستوى الدولة، لافتاً إلى أن فرع المواصلات المدرسية في العين يتضمن أربع محطات هي الصناعية والساد ومزيد والفوعة، حيث يتولى الفرع نقل 35 ألف طالب وطالبة يومياً يدرسون في 108 مدارس حكومية وخاصة، ويتم نقلهم عبر 730 حافلة ويقوم بخدمتهم 710 سائقين و930 مشرفا ومشرفة نقل وسلامة.

وذكر مدير عام مواصلات الإمارات أن الحافلات المدرسية التابعة لمحطة الساد تقوم بخدمة 9 مناطق سكنية هي الخزنة ورماح وسويحان وناهل واليحر والسلامات والمقام والبطين وعشارج وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 217 حافلة مدرسية كبيرة وصغيرة.


وأضاف أنه إلى جانب المبنى الإداري للمواصلات المدرسية تشمل محطة الساد ورشة الصيانة والخدمات الفنية للمركبات وبعدد 8 حارات بعد إنجاز الأعمال الخاصة بتحديثها وتطويرها.

ونوه إلى أن جميع السائقين والمشرفين في فرع المواصلات المدرسية بالعين يتم تأهيلهم وتدريبهم دورياً للقيام بمهامهم وواجباتهم على أكمل وجه حيث قام الفرع خلال الأشهر الستة الأخيرة بتنظيم 125 برنامجاً ودورة تدريبية لسائقي ومشرفي الفرع وبواقع 3200 ساعة في مجالات التوعية بالسلامة المرورية والتعامل مع الطوارئ والإسعافات الأولية ونحوها.

واعتبر الجرمن الوصول إلى أعلى مستويات رضا وإسعاد العملاء ركيزة أساسية في منظومة أهداف المؤسسة حيث تسعى لتحقيق ذلك بشكل مستمر من خلال رسم خطط العمل وتطوير الأنظمة والإجراءات ومواقع الخدمة والمرافق المساندة، مؤكداً حرص فريق العمل القائم في المؤسسة على التواصل الفاعل مع المتعاملين والوقوف على ملاحظاتهم واقتراحاتهم أولاً بأول والتعامل معها بشكل فوري وإيجابي ومحترف من خلال أسطول مركبات المؤسسة ومحطاتها ومراكز تقديم الخدمة في مختلف مناطق الدولة.

ووجه الجرمن شكره إلى مجلس أبوظبي للتعليم لدعمه وتعاونه الدائم في إنجاح منظومة خدمات المؤسسة، مشيداً بمكتب العين التعليمي على جهوده الكبيرة لضمان نقل مدرسي آمن وشامل ومستدام في مدينة العين وبالتعاون مع باقي شركاء المؤسسة.

وفي نهاية الحفل قام سعادة محمد عبدالله الجرمن يرافقه ضيوف الحفل بجولة تفقدية على مرافق المبنى الجديد واستمع إلى شرح حول الخدمات التي يقدمها كما التقى بمجموعة من سائقي النقل المدرسي ومشرفات النقل والسلامة في المحطة مؤكداً دعمه الدائم لتمكينهم من أداء مهامهم وواجباتهم لخدمة الطلبة على أكمل وجه.

كما اطلع الحضور أيضاً على جهاز الفحص الفني المتنقل ودوره في إجراء الفحص العشوائي للحافلات المدرسية بهدف التأكد من صلاحيتها وكفاءة أدائهما أثناء عملية التشغيل واستيفائها لجميع اشتراطات السلامة.

حضر الحفل سعادة مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة للتمور وممثلون عن مجلس أبوظبي للتعليم والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ودار زايد للرعاية الأسرية ودار زايد للرعاية الإنسانية ومركز العين للمعاقين ونادي العين للمعاقين.

كما حضر الحفل من قبل المؤسسة حنان صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة ورشيد عوض مدير الفرع وميري المحطات ومجموعة من مديري مراكز الأعمال في مدينة العين ولفيف من الموظفين والسائقين ومشرفي ومشرفات النقل والسلامة.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 13 – 1 -2020 الساعة 11:55 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.