تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مواصلات الشارقة: 10 حافلات فاخرة جديدة للنقل بين المدن

مواصلات الشارقة: 10 حافلات فاخرة جديدة للنقل بين المدن 2024.

  • بواسطة


مواصلات الشارقة: 10 حافلات فاخرة جديدة للنقل بين المدن


وام:


دشن سعادة المهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة اليوم الدفعة الأولى من أسطول الحافلات الجديدة للنقل بين المدن للعام2020 حيث عززت الهيئة أسطولها بـ10 حافلات سياحية مكيفة بسعة 65 راكباً من طراز كينغ لونغ.


وأكد سعادة عبد العزيز محمد الجروان مدير هيئة الطرق والمواصلات لشؤون المواصلات ضرورة تأمين خدمات أسطول الحافلات العامة والنقل بين المدن بمواصفات عالمية عالية الجودة تراعي كافة معايير الأمن والسلامة وتلبي احتياجات الجمهور؛ انطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية التي توليها الهيئة لقطاع المواصلات وتسهيل حركة النقل.


وأوضح أن تدشين الدفعة الأولى من أسطول الحافلات الجديدة يهدف إلى تعزيز قطاع النقل بين المدن من خلال تخصيص عدد من حافلات فاخرة تم التعاقد لشرائها شهر أغسطس الماضي مع شركة ويسترن أوتو وكيل حافلات كينغ لونغ بالإمارات، مع الأخذ بعين الأعتبار متطلبات البيئة الآمنة والمريحة في النقل لمسافات طويلة، إضافة إلى المواصفات المتطورة الموجودة في الحافلات الجديدة التي من شأنها المساهمة في زيادة إقبال عدد أكبر من الركاب على الخدمة.


ولفت مدير الهيئة لشؤون المواصلات إلى أن إطلاق الـ10 حافلات تأتي كمرحلة أولى على أن يتم زيادة عددها حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري إلى 39 حافلة.


من جانبه، قال يوسف الحمادي مدير إدارة المشتريات، إنه تم طرح مناقصة محددة على 17 شركة متخصصة في المجال وفقا للمواصفات التي حددتها إدارتا النقل بين المدن والعمليات التشغيلية بالهيئة بعد فتح المظاريف ودراسة العروض المقدمة، حيث وقع الاختيار على شركتي ويسترن أوتو وكيل حافلات كينغ لونغ وشركة فامكو وكيل حافلات فولفو بالإمارات.


وذكر أن وفداً من الهيئة زار مصنع الشركة بالصين شهر أكتوبر الماضي لفحص الحافلة الأولى والتأكد من مطابقتها للشروط حرصا من الهيئة على طرح حافلات جديدة بأعلى معايير الأمن والسلامة فيما استغرقت فترة تصنيع وتوريد الدفعة الأولى من الحافلات 6 أشهر ومن المتوقع استلام الدفعة الثانية نهاية شهر مايوالمقبل.


وأشار مدير إدارة المشتريات إلى توقيع عقد صيانة دورية مع الوكيل وإلزامه بإجراء صيانة وقائية لزيادة العمر الإفتراضي لتلك الحافلات واستمرارها لمدة أطول أيضاً؛ لضمان تقديم الخدمة بما يرضي المتعاملين ويحقق رغباتهم وراحتهم، لافتاً إلى حرص الهيئة على تدريب موظفيها ودعمهم فنياً عن طريق الجهات الفنية المختصة ذات الخبرة العالية في كيفية التعامل مع الأنظمة الموجودة في الحافلة وطريقة قيادتها.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وأوضح راشد محبوب مدير إدارة النقل بين المدن بالتكليف، أنه سيتم تشغيل الحافلات الجديدة من محطة الجبيل على خط الراشدية رقم 113 مترو الراشدية وخط جبل علي والقوز رقم 308.


وأشار إلى أن الدفعة الأولى من الحافلات السياحية المكيفة تأتي في إطار تحديث أسطول النقل بين المدن وإحلال القديمة الحالية، فيما ستهدف الدفعات المقبلة إلى زيادة توسعة الشبكة واستقطاب أعداد أكبر من الركاب.


من جهته، أعرب أحمد جلال الدين كمال الرئيس التنفيذي بشركة ويسترن أوتو عن فخره بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، فيما قال بي إم أي محمد مدير عام شركة ويسترن أوتو ان الشركة قامت منذ بداية الشراكة بتقديم 6 حافلات للمواصلات، مؤكداً جودة صناعة الحافلات ومقدرتها على الاستمرارية من دون توقف.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 11 – 2 -2020 الساعة 11:42 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.