تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مواطنات موظفات بالمدارس يطالبن بتعديل المسمى الوظيفي “مراسلة وعاملة بدالة” والعمل “سكرتاريا” مواطنات على الدرجة 14 يقمن بمهام الدرجة 7

مواطنات موظفات بالمدارس يطالبن بتعديل المسمى الوظيفي “مراسلة وعاملة بدالة” والعمل “سكرتاريا” مواطنات على الدرجة 14 يقمن بمهام الدرجة 7 2024.

  • بواسطة

مواطنات موظفات بالمدارس يطالبن بتعديل المسمى الوظيفي “مراسلة وعاملة بدالة” والعمل “سكرتاريا”..مواطنات على الدرجة 14 يقمن بمهام الدرجة 7..

الخليج

طالب عدد من المواطنات، من موظفات وزارة التربية والتعليم في مدارس رأس الخيمة، بتعديل أوضاعهن الوظيفية والإدارية والمالية، طبقاً لما يسند اليهن من أعمال إدارية، لا تتناسب مع المسمى الوظيفي الذي عيّن عليه، والذي لا ينسجم مع ما يحملنه من مؤهلات علمية .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ويندرج 34 موظفاً وموظفة، يحملون مؤهل الثانوية العامة، بين الدرجتين الماليتين الثانية عشرة والرابعة عشرة تحت مسمى “عامل بدالة” و”مراسل”، ويحمل معظهم شهادة الثانوية العامة و4 منهم يحملون مؤهل دبلوم متوسط، و4 يحملون البكالوريوس .

من جانبها، طالبت منطقة رأس الخيمة التعليمية مرات عدة بتعديل أوضاعهم، من خلال مخاطبة وزارة التربية والتعليم، التي أكدت من جانبها أن تعديل الوضع لا يسمح به بالقانون الجديد، الذي يقر الوظيفة بمؤهلاتها لا بمؤهلات المتقدم لها .

فتحية محمد، موظفة على الدرجة الثانية عشرة في روضة الروابي التابعة لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، تقول: توظفت عام 2024 على مسمى موظف بدالة على راتب 2000 درهم في شركة روتانا ثم حولنا إلى مؤسسة الإمارات للخدمات التي ألغيت هي الأخرى وأصبحنا على كادر وزارة التربية والتعليم، واستلم حالياً 6 آلاف درهم، إلا أني منذ تلك السنوات إلى الآن مازلت بالدرجة الثانية عشرة، مع أن صديقتي تعينت في اليوم ذاته إلا أنها ترقت إلى الدرجة السابعة مؤخراً .

نجلاء أحمد، موظفة على الدرجة الرابعة عشرة، تعينت عام 2024 على مسمى مراسلة، وتقوم بوظيفة سكرتير إداري في احدى المدارس التابعة للمنطقة التعليمية، تقول: طالبت بتعديل وضع من مراسلة إلى سكرتيرة إدارية إلا أن الوضع لم يتغير رغم مرور 8 سنوات على عملي كان راتبي حوالي 2000 درهم وحالياً أتقاضى 5600 درهم، ولم أقصر في عملي ونعمل ونلتزم بساعات الدوام الرسمي حالنا حال بقية طاقم الادارة المدرسية إلا أن الوضع المادي والدرجة ظلمتنا كثيراً .

خلود راشد، أمينة سر في إحدى المدارس، تقول: تعينت عام 2024 على مسمى موظفة بدالة، ومؤهلي ثانوية عامة، وانتظر إعادة التعيين ليتم التعامل معي كموظفة جديدة على كادر وزارة التربية والتعليم تحت مسمى سكرتير إداري . وراتبي حالياً 5400 درهم، أعمل بإخلاص كل الأعمال الموكلة لي، ولا أتذمر من الوضع رغم أداء جميع واجباتي وواجبات مفروضة علي بحكم الظروف الإدارية إذ لا توجد موظفة غيري تقوم بمهام السكرتيرة، وجميع المخاطبات الرسمية بين المنطقة والمدرسة تضع مسماي الوظيفي أمينة سر إلا أن الواقع مختلف تماماً والأوراق الأساسية وراتبي أستلمه راتب موظفة بدالة .

آمنة محمد، 28 عاما، تقول: تعينت عام 2024 على مسمى وظيفي مراسلة وعلى الدرجة المالية الرابعة عشرة، استلمت مهام أمينة السر فلا توجد بالمدرسة أمينة سر غيري بعد أن تقاعدت السكرتيرة من المدرسة واستلمت كل مهامهما، وطالبت بتعديل وضعي ومسماي الذي لا أعرف إلى الآن ما مهام ومسؤولياته المتطابقة مع وظيفة مراسل، وكل عملي ينصب على عمل السكرتاريا .

فاطمة عبدالرحمن، مديرة احدى الموظفات المطالبات بالتعديل الوظيفي، تقول: “إنها اليد اليمنى لي في المدرسة، ولا توجد معي سكرتيرة، وتعرفت إلى جميع الاعمال الادارية وأوكلناها لها، وأنا اعتمد عليها في شغل الإدارة كثيراً وصبورة على العمل والمهام الموكلة لها رغم أن مسماها الوظيفي موظفة بداله، وأنا أعاملها على اساس انها سكرتيرة” .

فتحية دربول، مديرة إحدى المدارس في رأس الخيمة، تقول: “سكرتيرتي تقاعدت منذ عام ومدرستي التي تضم حوالي 330 طالبة تعتمد على موظفة تحمل مسمى وظيفي مراسلة، وحاولت عدة محاولات لترقيتها لمسمى سكرتيرة أو تغيير مسماها ودرجاتها المالية، إلا أن الوزارة تبرر بأن منطقة رأس الخيمة التعليمية لديها فائض في عدد السكرتيرات إلا أنها تعاني سوء توزيع” .

عبدالوهاب الوهابي، رئيس قسم الخدمات المساندة في منطقة رأس الخيمة التعليمية، أكد أن الموظفات المطالبات بتعديل الوضع توظفن في الوزارة من مؤسسة الإمارات للخدمات على درجات وظيفية متدنية، لحين ما ألغيت المؤسسة وضم جميع موظفيها على الوزارات التي كانوا يعملون بها، وبقيت درجاتهن الوظيفية على حالها رغم أن معظمهن يحملون مؤهلات علمية عالية لا تتناسب مع الدرجة الوظيفية، ومعظمهن يعملن وظائف ادارية في السكرتاريا الإدارية، التي تتطلب مؤهل الثانوية العامة وما فوق على الدرجة المالية السابعة، وأرسلت المنطقة التعليمية عدة مرات رسائل للوزارة لتعديل وضعهن إلا أن الوضع ما زال على ما هو .

وأشار إلى أن هناك حلين لإنهاء معاناتهن الأول إصدار تعديل وضع بموافقة الوزير، والثاني تقديم استقالاتهن من درجاتهن السابقة واعادة تعيينهن بالدرجات المالية الجديدة .

سمية حارب، مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، قالت: “إن المنطقة رفعت قائمة بأسماء 34 موظفاً وموظفة على درجات مالية تبدأ من 12 إلى ،14 ومسميات وظيفية لا تتناسب مع مؤهلاتهم وأعمالهم التي يقومون بها، إلى الوزارة ولم يأت الرد بعد عن مصيرهم” .

خليجية

خليجية

خليجية
الله يكون بعونهم الصراحه..

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
إن شاء الله يتم تعديل أوضاعهم المادية،،
نأمل ذلك من وزارة التربية والتعليم التي تدير ظهرها عن الوضع المتردي ،،!!
شكـرا للتقرير الاخباري،
دمتم بخير،

خليجية
الوزاره خل تعبر الطلاب بالاول

عقب تشوف موضوعكم

وزاره راقده

خليجية
نرجو من سعادة / وزير التربية والتعليم – النظر في موضوعهم وحل مشكلتهم ….

وكلنا ثقة بقيادتنا الرشيدة بحل هذه المشكلة بأقرب وقت ممكن بإذن الله…

خليجية
وزير التربية والتعليم
لاأحد يستطيع الوصول إليه……………أبواب الشيوخ مفتوحه والوزراء مغلقه !

خليجية

لدينا كل ماتبحثون عنه من فلل وأراضي بجميع أنواعها في جميع مناطق رأس الخيمة
00971505122220
بوصالح

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.