هيئة المعرفة تسجل 67 مخالفة للمعاهد التدريبية في 7 اشهر 2024.

اغلبها بسبب تجديد التصريح وتغيير بيانات الرخصة واغلاق دون موافقة
هيئة المعرفة تسجل 67 مخالفة للمعاهد التدريبية في 7 اشهر

*البيان – وائل نعي

سجلت هيئة المعرفة والتنمية البشرية 67 مخالفة على المعاهد التدريبية في دبي منذ بداية العام الجاري لغاية نهاية شهر يوليو الماضي، أغلبها تتعلق بعدم تجديد التصريح التعليمي، ومن ثم تغيير بيانات في الرخصة التجارية دون الحصول على موافقة الهيئة، وإغلاق المعاهد بدون موافقة مسبقة.


وقال محمد أحمد درويش رئيس النظم والتصاريح في الهيئة لـــ «البيان»: وصل عدد المعاهد التدريبية في إمارة دبي نحو 800 معهد، بينها554 حاصلة على تصريح تعليمي من الهيئة ومنها 113 معهداً حصلت على تصريح خلال العام الحالي، ولا تزال بقية المعاهد قيد إجراءات الترخيص.


وأوضح أن المعاهد التعليمية والتدريبية المرخصة والحاصلة على التصريح التعليمي في هيئة المعرفة تتوزع كالآتي: 471 معهداً تابعاً للدائرة الاقتصادية بدبي، و22 معهداً تابعاً لتيلكوم، و48 معهداً لمركز دبي للسلع المتعددة و7 معاهد في تراخيص، و6 معاهد في واحة دبي للسيليكون.


تصريح

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وفي ما يتعلق بالحصول على تصريح تعليمي أشار محمد درويش إلى أن هذا الأمر يُنجز على مرحلتين وتشمل المرحلة الأولى موافقة مبدئية وحجز الاسم التجاري من الجهات التجارية المعنية مثل دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أو سلطة المنطقة الحرة ذات الصلة، وخطة التسجيل والتأسيس تشمل متطلبات خدمات التدريب المراد تقديمها والهدف من إنشاء المعهد، وقائمة الدورات التدريبية المطروحة .أما المرحلة الثانية فتشمل نسخة من الرخصة التجارية وصورة عن عقد الإيجار أو سند الملكية، وصورة عن شهادة البيئة والصحة والسلامة من الجهة المختصة بالصحة والسلامة.

تعامل

وذكر أن هيئة المعرفة تتعامل مع كل مخالفة بشكل منفصل، فيوجد معاهد تغلق ولا يعطى أصحاب تراخيصها أو المدير موافقة لفتح معاهد جديدة. وفي حال تجديد التصريح لمعاهد أخرى مخالفة تبقى هذه المعاهد تحت المراقبة للتأكد من تعديل مخالفاتها وتعديل انتهاكها للتصريح التعليمي.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.