وزيرالأشغال يكشف عن دراسة إنشاء طريق جديدة تربط الإمارات الشمالية والشرقية 2024.

وزيرالأشغال يكشف عن دراسة إنشاء طريق جديدة تربط الإمارات الشمالية والشرقية

خليجية

الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي

24- خاص- دبي

كشف وزير الأشغال العامة الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، أن "الوزارة بصدد الانتهاء من دراسات تقوم بها لإنشاء وإنجاز محور جديد لربط الإمارات الشمالية والشرقية، بهدف تخفيف الضغط المروري على المحاور القائمة، بما يلبي النمو المتوقع في حركه النقل البري".

ولفت د. بلحيف خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدتها الوزارة في ديوانها اليوم الأحد، إلى أن "الوزارة تعمل من خلال مشاريعها في تطوير شبكة طرق اتحادية متكاملة تستند على أعلى معايير الجودة والسلامة والاستدامة على دعم تنمية دولة الامارات، التي بدورها تشكل لبنة من لبنات رؤية الإمارات "2021.

تطوير شبكة طرق اتحادية
كما أشار بلحيف إلى أن "الوزارة تشرف حالياً على تطوير وإنشاء امتداد طريق الإمارات من أم القيوين إلى رأس الخيمة، حيث يبلغ طول المشروع الذي تصل تكلفته إلى ما يقارب الــ 220 مليون درهم، 23 كم، بالإضافة إلى مشروع ربط شارع الاتحاد و فلج المعلا أم القيوين بالمدخل الرئيسي بإمارة أم القيوين، بتكلفة إجمالية تصل إلى 150 مليون درهم، بهدف ضمان الانسيابية على الطرق الاتحادية ورفع معدلات السلامة والأمان، فضلاً عن تخفيض نسبة الحوادث المرورية".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تنامي إنجاز
وأكد بلحيف "تنامي شبكة الطرق الاتحادية بنسبة 35% عما كانت عليه في السنوات السابقة، وبفضل ذلك سجلت الدولة إنجازات عالمية وضعتها على خارطة أفضل الدول في بنيتها التحتية".

مبادرات ميدانية
ولفت إلى أن "الوزارة أطلقت عدداً من المبادرات للرصد الميداني مثل مركبة "مسار"، والتي تهدف من خلالها إلى ضمان سلامة، وجودة وكفاءة الطرق الاتحادية، من خلال دوريات طرق تابعة لوزرت الأشغال العامة متخصصة لرصد الأضرار اللحظية الناتجة عن الحوادث أو أي عوامل طارئة أخرى، و نظام إدارة أصول الطرق، والذي يعمل على أسس المسح الميداني السنوي لتحليل حالة الطرق وإعطاء بيانات تسهم في وضع الخطة السنوية للصيانة الهادف لتمديد العمر الافتراضي للطرق الاتحادية وضمان الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.