تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » القمة العربية ستناقش أحداث القدس

القمة العربية ستناقش أحداث القدس 2024.

خليجية
الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لدى وصوله إلى بيروت اليوم، الأربعاء، أن القمة العربية التى ستعقد فى 27 و28 مارس فى ليبيا ستبحث فى الصدامات الجارية فى القدس، مؤكداً رفض المفاوضات مع إسرائيل.

وقال موسى، إن المفاوضات مع إسرائيل "أصبحت غير ذات موضوع"، مجدداً بذلك موقف الجامعة العربية فى اجتماعها الاستثنائى على مستوى المندوبين الأسبوع الماضى.

ودارت مواجهات عنيفة أمس الثلاثاء بين متظاهرين فلسطينيين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية فى القدس الشرقية المحتلة هى الأعنف منذ سنوات، واندلعت المواجهات مع تظاهر الفلسطينيين احتجاجاً على تدشين كنيس فى الحى اليهودى فى القدس الشرقية فى أجواء من التوتر بدأ بعد موافقة إسرائيل فى التاسع من مارس على بناء حى استيطانى جديد فى القدس الشرقية.

من جهة ثانية، رفض موسى الذى يزور لبنان للمشاركة فى محاضرة فى جامعة الروح القدس- الكسليك لمناسبة ذكرى تأسيس جامعة الدول العربية، التعليق على مسألة مشاركة لبنان فى القمة العربية.

وبعد اجتماعه مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان، قال موسى "إن الوضع العربى كما الوضع فى المنطقة ملتبس تماماً، وهناك مسائل خطيرة جدا وظروف وتطورات ربما غير مسبوقة ويقتضى الأمر حضور لبنان" القمة، مشيراً فى الوقت نفسه إلى "وجود اعتبارات معينة نحاول مناقشتها".

وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية الاثنين الماضى أن لبنان رفض تسلم دعوة من ليبيا للمشاركة فى القمة العربية، لأنها وصلت إلى جهة "غير مخولة" تسلمها هى السفارة اللبنانية فى دمشق.

ولا يعتزم رئيس الجمهورية ميشال سليمان المشاركة فى هذه القمة، كما أفاد مصدر وزارى الجمعة الماضية، تجاوبا مع رفض شريحة من اللبنانيين ذلك.
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأقفلت سفارة الجماهيرية العربية الليبية فى لبنان منذ 2024 احتجاجاً على اتهامات لها بالضلوع فى قضية اختفاء الإمام الشيعى موسى الصدر، من دون أن تقطع العلاقات الدبلوماسية.

وشوهد الصدر فى ليبيا للمرة الأخيرة فى 31 أغسطس 1978 بعد أن كان وصلها بدعوة رسمية فى 25 أغسطس مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافى أحمد عباس.

وفى أغسطس 2024، وجه القضاء اللبنانى اتهاماً إلى الزعيم الليبى بالتحريض على "خطف" الصدر بما يؤدى إلى "الحث على الاقتتال الطائفى".

ورداً على سؤال عما إذا كانت القمة العربية ستبحث فى موضوع اختفاء الصدر، قال موسى "لبنان عضو كامل العضوية فى جامعة الدول العربية، إذا أراد أن يدرج الموضوع عليه أن يطلب ذلك".

خليجية [CENTER][FONT=Comic Sans MS][SIZE=7][COLOR=gray]قناعتي هي مفتاح سعادتي ..[/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][URL="http://sub3.rofof.com/03nvlfp22/Duwaish_sajenah.html"][IMG]http://www.rofof.com/dw.png[/IMG][/URL][/SIZE][/CENTER]

خليجية
اجتماعات وحوارات ونقاشات كل هذا حبر على ورق خليكم من كل هذا المهم يكون فيه فعل لمتى سيتم هذا الظلم يالله لمتى سنتم نطالع وبدون حركة ايجابية والله حرام الله يعين الفلسطنين والعراقين والعالم كله من هذا الظلم وخلينا نطالع منو المسؤل ومنو عليه الدور

خليجية [flash=http://3zqtr.net/up/3zqtr_53110319.swf]WIDTH=300 HEIGHT=307[/flash]

خليجية
لا تعلييييييييييييييق

خليجية خليجية

خليجية
( لقد اتفقنا على ان لانتفق)

الغرب متفاهمين وشادين حيلهم علينا نحن العرب والمسلمين, ونحن

مو متفقين وللاسف نشوف بعض القاده يتساببون ويتضاربون وكل يتهم

الثاني ويمقته

يجتمعون على شو؟!!

مجرد تغيير للجو عندهم وشرب القهوه وحمل اوراق وملفات مجرد حبر

وللفعل قالوا لالالالالالا

الذي يحصل في فلسطين والعراق وغيرها من الدول العربيه ,على مراى

ومسمع الجميع ,ذل وقتل وابادات وظلم ونحن لا نتحرك ساكنين

خليجية خليجية

خليجية
تســــــــــــلم اخوووووووي ع الخبــــــــر

الله يــــــــــــعطيـــــــــــك العافــــيـــهـــ

خليجية
شكراً ع الخبر
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.