«الزراعة» تحذّر «معنفي الحيوانات»: السجن 5 أعوام والغرامة مليون ريال,,,,{صوره} 2024.

«الزراعة» تحذّر «معنفي الحيوانات»: السجن 5 أعوام والغرامة مليون ريال

كتب في تصنيف محليات يومية
بتاريخ Jun 25 2024 04:48:53

خليجية

صحيفة المرصد : شددت وزارة الزراعة أخيراً عن قيام رجل بقطع ذيل قط عقاباً له على كسر مروحة – على أن مرتكب الحادثة مخالف لـ«نظام الثروة الحيوانية»، الذي يجيز ملاحقته وإيقاع عقوبات بحقه، على قسوته. (للمزيد)
وبحسب الحياة أكد وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور خالد بن محمد الفهيد – رداً على ما نشرته الصحيفة في عددها الصادر في 13 الجاري – أن النظام نصّ على إيقاع العقوبات بحق معنفي الحيوانات الذين تثبت مخالفتهم، وأن الغرامات المالية بحق المخالفين تبدأ من ألف ريال وتصل إلى مليون ريال، والسجن مدة تصل إلى 5 أعوام، بحسب نوع المخالفة وفقاً لإجراءات قانونية محددة في النظام. وأشار الفهيد إلى أن في أهداف نظام الثروة الحيوانية الرعاية والتغذية والتربية المناسبة للثروة الحيوانية بجميع أنواعها من الحيوانات والدواجن والطيور، سواءً الأليفة منها أم المستأنسة، والرفق بها، وعدم تعريضها للاستغلال أو التعامل معها بشكلٍ يترتب عليه ضرر أو خطر أو قسوة عليها.
وأشار إلى أن الإساءة إلى الحيوانات بغير أذى صدر منها ضد الإنسان ليدفع عن نفسه شرها يعتبر تعدياً، ولا يصح تعذيبها كون هذا الأمر لا يقبله الدين الإسلامي والعقل والمنطق.
وكانت الصحيفة نشرت خبراً «عن رجل يقطع ذيل قط عقاباً له على كسر مروحة سيارته»، وشدد رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مجلس الشورى الشيخ عازب آل مسبل على أن الإساءة إلى الحيوانات بغير أذى صدر منها ضد الإنسان ليدفع عن نفسه شرها يعتبر تعدياً، ولا يصح تعذيبها.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

المصدر : متابعات المرصد

خليجية خليجية

خليجية
لا حول ولا قوه الا بالله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
شكرا علي الخبر..

خليجية
ضمير ميت
قلب حجر

تقبل مروري

خليجية

{الله}{الوطن}{رئيس الدولة}

خليجية

اقسم بالله العظيم ، اقسم بالله العظيم ، اقسم بالله العظيم
ان اكون مخلصا لدوله الامارات العربيه المتحده و رئيسها. مطيعا لجميع الاوامر التي تصدر لي من رؤوسائي. منفذا لها في البر و البحر و الجو داخل البلاد و خارجها و ان احمي شرفي و سلاحي لا افقده قط حتى اذوق الموت و الله على ما اقول شهيد.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.